فوائد زيت عرق السوس للشعر

جذر عرق السوس مفيد لجسمك  لأنه يعمل على تعزيز صحة الأمعاء والدماغ والكبد. يحتوي عرق السوس على العديد من الكربوهيدرات ، بما في ذلك النشا والجلوكوز والفركتوز والسكروز والمعادن الأساسية والمركبات النشطة بيولوجيًا. كما أنه يحتوي على ألياف غذائية وله خصائص مضادة للالتهابات.
عرق السوس مفيد أيضًا للشعر، تساعد الخصائص الملطفة (التي تخفف التهيج) في تهدئة حالات تهيج فروة الرأس مثل القشرة. كذلك، يستهلك بعض الأشخاص شاي عرق السوس لمكافحة الصلع المبكر.

 

يمكن استخدام عرق السوس في تحضير ماسكات  لعلاج حالات الشعر المختلفة بشكل فعال. يمكنكِ إضافة  مسحوق أملا (عنب الثعلب الهندي)  والحناء  إلى زيت عرق السوس وتخلط جيدًا.هذا الماسك يعالج مشاكل الشعر مثل قشرة الرأس والشعر الباهت والأطراف المتقصفة وتلف الشعر الناجم عن الشمس.

فوائد زيت عرق السوس للشعر:

علاج فروة الرأس

 

زيت عرق السوس، المستخدم منذ القرن الثالث قبل الميلاد في مصر معروف بخصائصه المهدئة لفروة الرأس الجافة أو المتهيجة ، وهو فعال للغاية في علاج تهيج فروة الرأس مثل قشرة الرأس ، حكة فروة الرأس أو القشرة. يمكن أن تساعد الخصائص المهدئة للعرق السوس في فتح المسام والتنظيف العميق.

نمو الشعر

إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر بمعدل ينذر بالخطر، يمكن أن يكون زيت عرق السوس علاجًا جيدًا للشعر. يساعد عرق السوس في تحفيز نمو الشعر عن طريق إحداث تأثير وخز في فروة الرأس مما يحفز تدفق الدم إلى فروة الرأس، ويساعد في نمو الشعر.

مرطب رائع

عرق السوس مرطب يساعد على ترطيب فروة الرأس من أجل نمو شعر أكثر صحة. إذا كنتِ قد عالجتِ شعركِ كيميائيًا فهذا يعرض شعركِ للجفاف والتلف. هذا بسبب المواد الكيميائية القاسية الموجودة في منتجات الفرد و الصبغات. زيت العرقسوس هو أحد أفضل مرطبات فروة الرأس التي يمكنكِ اختيارها لأنه يساعد في الحفاظ على الزيوت الطبيعية للشعر ولا يجفف فروة رأسك. 
 

المصدر: makeup and beauty
تحذير من الجميلة، يجب تجربة هذه الوصفات على جزء محدود من الجلد للتأكد من أي فعل تحسسي للجلد. 

اقرئي أيضا : فوائد زيت عرق السوس للشعر

أضف تعليقا