فوائد عرق السوس للبشرة 

مسحوق عرق السوس هو أحد المكونات الطبيعية شائعة الاستخدام، هذه العشبة التقليدية هي الحل للسمنة ، ومشاكل الجهاز التنفسي ، ومشاكل المعدة ، والتهابات الجلد ، وآلام المفاصل وغيرها. 
مسحوق عرق السوس، هو مشتق من جذع عرق السوس. لونه أصفر قليلاً ورائحته قوية وغني بالكالسيوم وحمض الجلسرهيزين ومضادات الأكسدة والمضادات الحيوية والبروتين.

هناك الكثير من الفوائد لمسحوق عرق السوس ، وهو جزء أساسي من الأيورفيدا الهندية والطب الصيني ، ويتم استخدام كل من جذوعه وجذوره في العلاجات الطبية. 

الصورة من freepik

فوائد مسحوق عرق السوس للبشرة

1- يمنع أضرار أشعة الشمس

يمكن أن يتسبب التعرض المنتظم لأشعة الشمس في ظهور بقع داكنة وبقع الشيخوخة مما يجعلكِ تبدين أكبر من عمركِ. يعمل تطبيق العرقسوس موضعيًا على تلاشي بقع الشمس ويؤدي إلى توحيد لون البشرة. يحتوي مسحوق عرق السوس أيضًا على إنزيمات تمنع الأشعة فوق البنفسجية التي تحمي البشرة وتمنع أضرار أشعة الشمس.

2- يضيء البشرة

 

الصورة من freepik 

يعتبر فرط التصبغ مشكلة شائعة تواجهها العديد من النساء، يعالج التطبيق الموضعي لبودرة عرق السوس على المنطقة المصابة بشكل طبيعي فرط التصبغ، ويمنح بشرتك مظهرًا أكثر نعومة وإشراقًا.

3- يزيل الندبات

يمكن أن تستغرق الندبات الناتجة عن حب الشباب أو الإصابات وقتًا طويلاً للشفاء. يساعد مسحوق عرق السوس على تسريع العملية عن طريق تخفيف لون البشرة وتقليل ظهور الندبات.

ما رأيك أيضاً بالتعرف على فوائد زيت عرق السوس للشعر

                                                      الصورة من freepik 

4- يعالج التجاعيد

تؤدي العوامل البيئية الضارة والتوتر إلى شيخوخة الجلد المبكرة. حتى النساء في أوائل العشرينات من العمر بدأن في ملاحظة علامات الشيخوخة هذه الأيام. تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في مسحوق عرق السوس على منع الجذور الحرة من الإضرار بالبشرة ، وبالتالي حمايتها من الشيخوخة المبكرة. تعمل الإنزيمات التي تحجب الأشعة فوق البنفسجية على درء أضرار أشعة الشمس وحماية البشرة من الآثار الضارة للشمس.


كيفية استخدام مسحوق عرق السوس للبشرة

في وعاء ، أضيفي ملعقتين كبيرتين من مسحوق عرق السوس مع ملعقة كبيرة من العسل.
تخلط المكونات جيداً لعمل معجون سميك ، ثم تضاف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، وتخلط المكونات جيداً.
إذا كان المعجون سميكًا جدًا ، أضيفي ملعقة صغيرة من ماء الورد.
ضعيه بالتساوي على وجه نظيف واتركيه لمدة 25 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء البارد.
كرريه مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ويبدو أن عرق السوس هو سر من اسرار جمال المرأة السعودية لمزيد من التفاصيل اضغطي هنا.


 

أضف تعليقا