فوائد زيت عرق السوس للشعر

يشتهر عرق السوس بأنه من المنتجات التي لها فوائد عديدة على الصحة، كما أن له العديد من الاستخدامات الجمالية للبشرة والشعر، ولهذا ستلاحظين أنه يدخل في الكثير من منتجات الحفاظ على صحة الشعر ونموه.

ونستعرض في "الجميلة" أبرز فوائد زيت عرق السوس للشعر، واستخداماته العديدة كعشبة للشعر، وأيضاً محاذير استخدامه.

عرق السوس لعلاج فروة الرأس

 

يُقال إن جذر عرق السوس، الذي استخدمه المصريون القدماء، يعتبر من أشهر الوصفات للحفاظ على صحة الشعر، فهو ملطف جدًا للبشرة الجافة والمتهيجة، تعمل العديد من الخصائص الموجودة في العرق سوس على تلطيف فروة الرأس، وتخليصها من التهيجات مثل قشرة الرأس، بسبب خصائصه المهدئة تفتح المسام وهي رائعة لجذع الشعر.

هذه الخصائص الملطفة تجعل من مستخلص عرق السوس على شكل زيت إضافة رائعة لاستخدامه على فروة الرأس، ويمكن استخدامه كتطبيق أسبوعي لعلاج فروة الرأس الجافة.

فقط مرة واحدة في الأسبوع، دلكي الشعر في فروة رأسك، مع التركيز على المناطق الحساسة.

عرق السوس لنمو الشعر

 

إذا كنتِ تعانين من جفاف الشعر، وتباعاً تعاني من صعوبة نمو خصلات الشعر، فيساعد عرق السوس على تحفيز النمو، كما يساعد بشكل كبير إن كنتِ تتناوليه كمشروب، حيث يحافظ على مناعة الجسم، والدورة الدموية التي تحتاجيها لتحفيز نمو البصيلات.

علاج عرق السوس للشعر التالف

كثير من الناس يستخدمون عرق السوس لإصلاح الشعر التالف، ولقد وجدت تقارير تفيد بإمكانية استخدام عرق السوس كعلاج ترطيب خفيف، ولهذا قد تستخدمه العديد من النساء مع علاجات الحنة لإخفاء الرائحة، كما يمكنه منح شعركِ ملمس أكثر نعومة بعد غسله من الحناء.

المخاطر والحساسية

 

لقد وجدت بعض المخاطر في استخدام عرق السوس، وتأتي معظم الآثار الجانبية من تناول عرق السوس أو استخدام أكثر من الكمية الموصى بها، فمعظم الآثار الجانبية نادرة، ولكن ينصح بشدة بإجراء اختبارات قبل الاستخدام، مثل وضع كمية صغيرة على جزء من فروة رأسك وشاهدي كيف تتفاعل، فعلى الرغم من أن عرق السوس مكون طبيعي، إلا أنه يمكن أن يجعلكِ تعانين من الحساسية.

المصدر: bellatory
نصيحة "الجميلة": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج يجب استشارة طبيب مختص.

تابعي أيضاً:

فوائد كحل الأثمد للشعر فوائد كحل الأثمد للشعر
أضف تعليقا