زيت عرق السوس لتفتيح البشرة الداكنة

يُعرف عرق السوس على أنه حلوى، لكنه في جميع أنحاء العالم، يستخدم أيضًا كعلاجً طبي؛ في شكله الأصلي، إنه نبات داكن  وورقي له جذر كبير  يستخرج منه زيت له فعالية لا تقل عن قيمة النبات نفسه. 


يستخدم زيت عرق السوس لاستعادة اشراق البشرة وعلاج الجلد الباهت. 

 

اقرئي أيضا : عرق السوس سر من اسرار جمال المرأة السعودية

 


 فوائد رئيسية لزيت عرق السوس للبشرة

 

يحتوي عرق السوس على عدد من المكونات النشطة والخصائص التي تمنح بشرتك التغذية، خاصة عندما يتعلق الأمر  بتبييض لون الجلد

 

 فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل جذر عرق السوس مفيد لبشرتك:

 

 

- يعالج فرط تصبغات البشرة

تحسين فرط التصبغ هو أحد أكثر سمات هذا النبات شهرة. يحدث فرط التصبغ عندما ينتج جلدك المزيد من الميلانين في شكل بقع او يؤثر على الجلد بشكل عام، مما يعطي البشرة لونًا غير متجانس ومظهر داكن.

يحدث هذا غالبًا بسبب التعرض للجذور الحرة: يمكن للجذور الحرة أن تدمر خلايا الجلد المكونة للميلانين وتحثها على إنتاج صبغة زائدة. يكافح زيت عرق السوس هذه العملية عن طريق إعاقة إنتاج الميلانين والجذور الحرة.

 

 

 

- يعالج تلف الخلايا

 

زيت عرق السوس هو علاج لالتهاب الجلد والصدفية ، كما أنه يحتوي علي مادة اساسية  مضادة للالتهابات ، مما يعني احمرار وتهيج أقل للبشرة الملتهبة والمتهيجة. كمضاد للأكسدة ، فهو يحمي بشرتنا من الجذور الحرة. كما أنه يحارب أضرار أشعة الشمس هي واحدة من أكثر عوامل الإجهاد انتشارًا في الحياة اليومية.كما أنه يمنع تصبغ الأشعة فوق البنفسجية عن طريق تثبيط التيروزيناز ، وهو إنزيم يسبب الصبغات الداكنة بعد التعرض لأشعة الشمس

سواء كنتِ تعاني من النمش والبقع التي تسببها الشمس، أو اثار حب الشباب، أو تريدين أن تبدو بشرتكِ أكثر إشراقًا ، عليك تطبيق زيت العرقسوس يوميًا على بشرة نظيفة ويفضل تطبيقه قبل النوم لمزيد من الفعالية. 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة