مشروبات على معدة فارغة لإنقاص الوزن 

المشروبات الطبيعية هي جزء أساسي في رحلة تخسيس الوزن، لاسيما تلك التي تطرد السموم من الجسم، لأن هذه المشروبات تسهل الهضم و الجهاز الهضمي السليم هو مفتاح فقدان الوزن الصحي. تساعد المشروبات الطبيعية أيضًا في طرد السموم من الجسم وما يعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم.
لكن المشروبات وحدها لن تحقق الهدف وتنقص الوزن، بينما يجب معها إجراء بعض التغييرات الغذائية. حتى إذا كنتِ لا تتبعي نظامًا غذائيًا صارمًا وتناولت طعامًا خفيفًا وصحيًا فقط ، فإن تناول المشروبات الطبيعية لن ينقص الوزن فحسب بينما يحسن صحتكِ أيضًا. 

1- ماء الكزبرة

 

الكزبرة يحفز الإنزيمات والعصارة الهضمية ، والتي من المعروف أنها تعزز الجهاز الهضمي. إنه مصدر جيد للألياف أيضًا. هذا المشروب غني بالمعادن والفيتامينات والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم وحمض الفوليك والفيتامينات أ ، ك ، ج.
قومي بغلي الماء مع ملعقة كبيرة من بذور الكزبرة. يُغلى المزيج ويُترك ليبرد طوال الليل. صفي الماء في صباح اليوم التالي وهنا ماء الكزبرة جاهز.  

2- ماء الكمون والليمون

 

الكمون يساعد في حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع عن طريق زيادة سرعة التمثيل الغذائي وتحسين الهضم. انقعي بذور الكمون  طوال الليل، ثم اغلي الماء مع البذور. قومي بتصفية البذور واشربي الماء الفاتر وأضيفي نصف عصير ليمونة واشربيه على معدة فارغة.

3- ماء القرفة بالعسل

 يساعدك تناول العسل قبل النوم مباشرة على حرق المزيد من السعرات الحرارية خلال ساعات النوم الأولى. هذا المكون غني بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية أيضًا. الهرمونات الأساسية في العسل تكبح الشهية وتساعد على تخسيس الوزن. القرفة ، من ناحية أخرى، تساعدكِ على فقدان الدهون الحشوية وخصائص القرفة المضادة للطفيليات تجعلها واحدة من أصح التوابل على الإطلاق. تمنع نزلات البرد والحساسية والكوليسترول وتسرع فقدان الوزن.

 

4- ماء الحلبة

الحلبة هي مصدر غني للعديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة مثل الحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والنحاس وفيتامين ب6 والبروتين والألياف الغذائية. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. تعود معظم الفوائد الصحية للحلبة إلى وجود الصابونين والألياف فيه. بفضل محتواها العالي من الألياف، تساعد الحلبة في الهضم ومنع الإمساك. تحتاج فقط إلى نقع بعض بذور الحلبة طوال الليل وشرب الماء في الصباح الباكر على معدة فارغة.


المصدر: She finds

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تناول هذه المشروبات .

اقرئي أيضا : مشروبات حرق الدهون

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة