مشروبات حرق الدهون

لا غنى عند اتباع الحميات المختلفة عن تناول بعض المشروبات التي تساعد على حرق الدهون ونسف الكرش، إليك مشروبات سريعة تساعد على حرق أسرع للدهون والتخلص من تراكم الكيلوجرامات الزائدة والدهون. 

1-مشروب حرق الدهون في أسبوع بالليمون

يعد الليمون غنياً بمضادات الأكسدة، وعندما نقوم بعصر نصف ليمونة في ماء دافئ، نحصل على كوب مليء بمضادات الأكسدة وألياف البكتين التي لا تساعد فقط في حرق الدهون، ولكن أيضاً تطرد السموم من الجسم. يضاف إليها القليل من العسل ويتم تناولها على معدة فارغة قبل الإفطار بـ20 دقيقة على الأقل؛ للحصول على أفضل النتائج.

2-مشروب حرق الدهون في أسبوع بالكمون

الكمون يحتوي على الكثير من الفوائد، فهو منخفض للغاية في السعرات الحرارية، ويساعد على التخلص من السموم، وينظم مستويات السكر في الدم ويقلل من الكوليسترول السيئ، ويؤدي إلى تحسين التمثيل الغذائي. ويحرق الدهون بشكل أسرع، ويمكنك تناول كوب من ماء الكمون الساخن أول شيء في الصباح. للحصول على أفضل النتائج، يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي اليومي 2-3 مرات في اليوم بعد الوجبات.

لتحضير ماء الكمون نحتاج إلى نقع ملعقة صغيرة من الكمون في كوب من الماء طوال الليل، ونغليه في الصباح ونتناوله، وهو ساخن أو يمكن أيضاً غليُ الكمون في الماء لمدة 10 إلى 15 دقيقة وتصفيته وتناوله في الصباح.


3-مشروب حرق الدهون في أسبوع بماء الشمر

تماماً مثل الكمون، يعالج الشمر مشاكل عسر الهضم وانتفاخ المعدة، فهو مصدر غني بمضادات الأكسدة والمعادن والألياف، وكلها تساهم في فقدان الدهون. تساعدك الألياف على البقاء ممتلئاً لفترة أطول، مما يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام غير الصحي، كما أن تناوله بانتظام يزيل السموم من الجسم، ويؤدي إلى حرق الدهون.

على عكس الكمون، لا داعي لغلي ماء الشمر. فقط يمكن نقع ملعقة صغيرة من الشمر في الماء الساخن طوال الليل، ويتم تناوله أول شيء في الصباح دون الحاجة إلى إعادة تسخينه.

4-مشروب حرق الدهون في أسبوع بماء القرفة

 يمكنك أيضاً حرق دهون بطنك العنيدة مع مشروب الصباح السحري المكون من القرفة والماء. هذا هو السبب في أن الكثير من الناس يتناولون القرفة بشكل منتظم في الصباح أيضاً.

مع وجود أطنان من الفوائد الصحية والخصائص المضادة للميكروبات، تعتبر القرفة عنصراً جيداً لحرق الدهون. كما أنها تعزز عملية الأيض، وتبقي مستويات الإنسولين تحت السيطرة. 

يمكنك استخدام أعواد القرفة الكاملة أو مسحوق القرفة عن طريق غلي كوب من الماء لمدة 10 دقائق بعود قرفة، أو رشة من مسحوق القرفة، وتركه يبرد لفترة حتى يصبح فاتراً، ونضيف العسل إليه ويتم تناوله على معدة فارغة، ويمكن أيضاً تناوله بين الوجبات وفي الليل قبل النوم؛ حتى يحرق جسمك الدهون أثناء نومك.

5-مشروب حرق الدهون في أسبوع ماء الزنجبيل

هناك الكثير من الأطباق النباتية التي تعتمد كلياً على الزنجبيل كمكون رئيسي، يساعد الزنجبيل في حرق دهون البطن.

يحتوي الزنجبيل على نسبة عالية من مركبين يسميان zingerone و shogaols يؤديان إلى حرق دهون البطن العنيدة عند تناوله بانتظام.

يمكنك ببساطة تقطيع سم واحد من الزنجبيل ووضعه في الماء ويتم غليانه. يمكن أيضاً إضافة الزنجبيل إلى شاي الصباح المعتاد، أو غمس كيس من شاي الزنجبيل في الماء المغلي.

اقرئي أيضا : على مائدة عيد الفطر..6 مشروبات تمنحك الشبع وتحرق الدهون

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة