اختبار الحمل المنزلي باستخدام الصابون.. ما مدى دقته؟ 

يتفاعل الصابون مع الهرمون ما يساعدكِ في تحديد ما إذا كنت حاملاً. يتم إجراء اختبار الحمل بصابون الاستحمام العادي. الاختبار غير مكلف وسهل الأداء . ومع ذلك، هذه الطريقة هي غير موثوقة ولا تدعمها أي دراسات بحثية. 
لكن هل الاختبار يستحق المحاولة، وهل يقدم تقدير تقريبي للحمل؟
لإجراء الاختبار ، تحتاجين إلى قطعة صغيرة من الصابون (يفضل البعض سائل غسيل الأطباق)، وعينة من أول بول في اليوم ، وكوب معقم (يفضل أن يكون شفافًا لقراءة التفاعل).

ضعي قطعة صغيرة من الصابون في كوب فارغ.


اجمعي عينة البول في كوب منفصل.
اسكبي البول في الكوب الذي يحتوي على الصابون وانتظري حتى تري النتيجة.
إذا لاحظت تفاعلًا كيميائيًا في الخليط، يُقال إنه إيجابي.

كيف يعمل اختبار الحمل بالصابون؟

يُعتقد أن اختبار الحمل بالصابون يتفاعل مع هرمون hCG في عينة البول . من المحتمل أن يتفاعل الصابون معه وينتج رغوة أو فقاعات. يقول بعض مؤيدي الاختبار أن الصابون الأزرق سيتحول إلى اللون الأخضر عندما يتفاعل مع هرمون الحمل. لذلك ، من المحتمل أن تساعد هذه العملية في تحديد ما إذا كنت حاملاً أم لا.

ما مدى دقة اختبار الحمل المنزلي بالصابون؟

اختبار الصابون غير دقيق. قد يتحول الصابون الرغوي على أي حال إلى رغوة عندما تضيف شيئًا إليه. وبالتالي ، يمكن أن تظهر نتيجة مماثلة حتى عندما تحاول امرأة غير حامل تجربته.
إذا كنتِ ترغبين في تجربة الصابون، فقومي بذلك بعد أسبوع من تأخر دورتكِ الشهرية. خذيها في الصباح مع أول عينة بول في اليوم عندما يكون محتوى هرمون الحمل مرتفعًا. 

كيف تقرأي نتائج اختبار الحمل بالصابون؟

يُعتقد أن ترك المحلول كما هو لمدة عشر دقائق قد يعطي النتائج.
يقال أنه إيجابي إذا ظهرت فقاعات الخليط و / أو تحول لون الصابون الأزرق إلى اللون الأخضر.
يقال إنه سلبي إذا لم يكن هناك رد فعل من هذا القبيل.
يمكنك التحقق من أعراض الحمل المبكرة باستشارة الطبيب. قد تشمل الأعراض تأخر الدورة الشهرية ، وغثيان الصباح ، والإمساك ، والانتفاخ ، وتشنجات البطن ، والتعب ، وألم الثدي.


المصدر: Health line

اقرئي أيضا : هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ ؟

أضف تعليقا