اختبار الحمل باستخدام معجون الأسنان .. هل دقيق؟ 

اختبار الحمل باستخدام معجون الأسنان هو اختبار شائع ، يقوم على فكرة التفاعل بين معجون الأسنان مع البول. إجراء هذا الاختبار يتطلب عينة من البول ومعجون الأسنان الأبيض المعتاد وكوب صغير، واتبعي التالي: 

 

اقرئي أيضا : كيفية حساب اسابيع الحمل بالاشهر

 


ضعي القليل من معجون الأسنان في كوب فارغ.

اجمعي البول في كوب منفصل وأضف بضع قطرات ببطء في الكوب الذي يحتوي على معجون الأسنان.

انتظر لترى رد الفعل.

إذا تغير لون معجون الأسنان أو حدث فوران ، فهذا يعني أن السيدة حامل. 

 

 

 

يعتقد في صحة الاختبار لأن المكونات الموجودة في معجون الأسنان تتفاعل مع هرمون الحمل في البول، ليعطي نفس نتيجة اختبارات الحمل العادية. نظريًا، أي تفاعل يجمع بين البول ومعجون الأسنان قد ينتج عنه رغوة بسبب الطبيعة الحمضية للبول. وقد لا يكون هناك هرمون حمل في البول. لمعرفة ما إذا كانت النتيجة بسبب هرمون الحمل أم لا ، يمكنكِ تجربة بول شخص أخر، مثل الزوج. إذا لم يكن هناك رد فعل من هذا القبيل، فهذا يشير إلى أن السيدة ليست حامل. ومع ذلك ، يمكنك فقط تأكيد ذلك من خلال مجموعة أدوات اختبار الحمل أو فحص الدم في المستشفى.

يحتوي معجون الأسنان على كربونات الكالسيوم ، عند التفاعل مع البول الحمضي ، ينتج عنها ثاني أكسيد الكربون الذي ينتج رغوة. كلما زادت حموضة البول ، زاد الفوران.

 

ما مدى دقة اختبار الحمل معجون الأسنان؟

 

اختبار الحمل بمعجون الأسنان ليس دقيقًا أو طريقة موثوقة لتأكيد الحمل. إنها مجرد واحدة من اختبارات الحمل الشعبية التي يمكنك تجربتها. لا يوجد دليل يشير إلى أن معجون الأسنان يمكن أن يكشف عن هرمون الحمل.

 

متى يجب إجراء اختبار الحمل المنزلي ؟

 

يجب إجراء أي اختبار حمل في الصباح حيث يتركز البول نسبيًا في هذا الوقت، أيضًا، انتظري حتى أسبوع بعد ميعاد الحيض للحصول على نتائج دقيقة. 

يُنصح باستخدام اختبارات الحمل المنزلية لأنها ميسورة التكلفة وموثوقة وتقدم نتائج في غضون دقائق قليلة، من خلال الكشف عن وجود هرمون الحمل في البول. و للحصول على قراءة دقيقة ، يجب إجراء اختبار حمل بالبول بعد أسبوع على الأقل من فموعد الدورة الشهرية. 

 

 


 

سمات :
أضف تعليقا