هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ ؟

اختبار الحمل المنزلي هو هبة من السماء للنساء. سواء كنتِ تحاولين الإنجاب أو كنتِ قلقة بشأن الحمل العرضي - يمنحك اختبار الحمل المنزلي الإجابة في خصوصية تامة. 

لكن ، هل يمكن أن يكون اختبار الحمل المنزلي خاطئًا؟ نعم ، هذا نادر ، لكنه يحدث. إذا كنتِ تريدين التعرف على أسبابها وكيف يتم ذلك ، فتابع القراءة:

عندما تكونين حاملاً ، ينتج جسمك هرمونًا يسمى Human Chorionic Gonadotropin أو hCG. يتحقق اختبار الحمل المنزلي من هذا الهرمون في جسمكِ. إذا كانت هناك كمية كبيرة من هرمون hCG في جسمك ، فإنها تنتقل إلى البول وتعطيكِ اختبار حمل إيجابي.

الحمل

لماذا قد يخطيء اختبار الحمل المنزلي؟

من النادر وجود نتيجة إيجابية كاذبة أو اختبار إيجابي بدون حمل. ولكن عندما يحدث ذلك ، فقد تكون الأسباب التالية في العمل:

1. علاج الخصوبة:

وإذا حصلتِ على نتيجة إيجابية كاذبة في وقا تتناولين فيع العقاقير لعلاج تأخر الإنجاب، فهذا أمر وارد. 

2. خط التبخر:

تترك بعض اختبارات الحمل خطًا للتبخر عندما يمر البول عبر شريط الاختبار. عادة عندما يمر البول ، يتغير لونه ، مما يساعدك في تحديد نتائج الاختبار. إذا كان الاختبار إيجابيًا ، فسيتغير لونه، ولكن إذا لم تلاحظي أي خط،  فقد يكون ذلك بمثابة خط تبخر. يمكن أن يحدث أيضًا عندما ترى النتيجة بعد 10 دقائق.

اختبار الحمل

3. الاختبار تالف

معظم النساء اللواتي يظهرن نتيجة إيجابية في اختبار الحمل سيكونن حوامل وقليل منهن لا يحملن. السبب الرئيسي لاختبار الحمل الإيجابي الكاذب هو أنك قد لم تقرأين الاختبار بشكل صحيح. تحتوي الاختبارات المنزلية للحمل على تعليمات معينة يجب عليك اتباعها بشكل صحيح. من المهم قراءة تعليمات الشركة المصنعة قبل إجراء اختبار الحمل. تتطلب منك معظم مجموعات الاختبار قراءة الاختبار بعد 3 دقائق بالضبط وعدم القراءة إذا تجاوز 10 دقائق. بمجرد قراءة الاختبار ليكون سالبًا بعد 3 إلى 5 دقائق ، يجب عليك التخلص من الاختبار. أي اختبار إيجابي يظهر بعد مرور الوقت غير دقيق لا يمكن اعتباره صحيحًا.

4. الحمل الكيميائي

إنه أحد أكثر الأسباب للإيجابية الزائفة. قد يحدث الحمل في فترة محدودة لكن الجنين يفشل في الالتصاق بالرحم. يحدث كل هذا مرات عديدة قبل أن تتخطي الدورة الشهرية. تزداد فرصك في الحصول على نتيجة إيجابية كاذبة بسبب الحمل الكيميائي إذا أجريت الاختبار قبل موعد الدورة الشهرية. 

5. بعض الحالات الطبية

على الرغم من أنه ليس شائعًا ، إلا أن بعض الحالات الطبية يمكن أن تؤدي إلى نتيجة حمل إيجابية خاطئة. يمكن أن يؤدي الحمل خارج الرحم وانقطاع الطمث وتكيسات المبيض وبعض الحالات الطبية النادرة إلى نتائج مضللة. يمكن أن تؤدي أنواع معينة من السرطانات مثل سرطان المشيمة (سرطان موجود في الرحم) وسرطان الثدي والمبيض إلى نتيجة إيجابية خاطئة أيضًا. 

اقرئي أيضا : اختبار الحمل باستخدام معجون الأسنان .. هل دقيق؟

 

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة