هذا القناع يزيل الندوب وحفر الوجه

هناك مثل قديم يقول: "ما لا تستطيع أن تضعه في فمك، يجب أن لا تضعه على وجهك". وهذا القناع السهل الذي يمكنك صنعه في المنزل يطبق هذا المثل.

 

اقرئي أيضاً قناع بيكربونات الصودا لإزالة البثور

 

وحتى  لو ربحت المعركة ضد العيوب في بشرتك، ستبقى الندوب والآثار وحفر الوجه رغم ذلك. وهذا القناع البسيط والفعال والطبيعي يحتوي مكونات لإزالة الندوب والآثار بشكل خاص تحديداً. والمكون الرئيسي لهذا القناع هو القرفة. فحين تتلامس القرفة مع سطح البشرة فإنها تولد شعوراً بالوخز أو الحكة والذي سوف يختفي بعد بضع دقائق. وبالإضافة إلى الخصائص القوية المضادة للفطريات والبكتيريا التي تحتويها القرفة، فهي غنية أيضاً بمضادات الأكسدة التي تساعد على منع الإضرار بالبشرة. والمكون الثاني الذي يتكون منه القناع هو جوزة الطيب الغنية بفيتامين بي بما في ذلك الريبوفلافين (بي2)، وحمض الفوليك (بي9) والنياسين (بي3). وتحتوي جوزة الطيب كذلك على فيتامين سي وأيه والعديد من مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين و الكريبتوزانتين وجميعها عناصر مذهلة للبشرة.

والمكونات السائلة في هذا القناع تتكون من العسل وعصير الليمون. وبالإضافة إلى خصائص القابضة التي يحتويها الليمون، فإنه غني كذلك بفيتامين سي الذي يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين. وعصير الليمون فعال جداً للتوازن الطبيعي للون بشرتك. كما أن العسل كذلك مضاد للبكتيريا والالتهابات بشكل طبيعي وفعال جداً في تعزيز صحة الجلد. حسناً، انتبهي إلى أن هذا القناع على الوجه سوف يسبب وخزات في بشرتك ولكن لا داع للذعر.

وصفة القناع

المكونات

  • نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
  • نصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب المطحون
  • ملعقة صغيرة من العسل
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج

الطريقة

ضعي جميع المكونات معاً في وعاء صغير واخلطيها جيداً ثم استخدمي  قطعة قماش صغيرة مطوية لتضعي القناع على أنفك، ووجنتيك، وجبينك وذقنك، واحذري من أن يكون القناع قريباً من عينيك أو فمك، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة، وإذا لم تستطيعي أن تتحملي القناع طويلاً يمكنك إبقاؤه لمدة 10 دقائق على الأقل. وتذكري أن الشعور بالوخز سوف يختفي بعد بضع دقائق، والنتيجة تستحق الصبر والانتظار. اغلسي القناع بالماء الدافئ.

ملاحظات مهمة:

إذا كانت بشرتك حساسة بإمكانك عمل القناع دون استخدام عصير الليمون، أو أضيفي المزيد من العسل إلى أن يصبح المزيج كثيفاً.

لا تتعرضي لأشعة الشمس بعد وضع القناع لأن الليمون حساس للضوء.


اقرئي أيضاً

طرق سريعة للتخلّص من البثور

س: هل هناك طريقة لإزالة البثور؟

5 طرق تخلّصك من البثور في فصل الربيع

أضف تعليقا