وصفات سحرية لتبييض حفر الوجه

إنها تلك البثور المزعجة التي لا تتوانى عن الإساءة إلى إطلالتك، عند ظهورها بل والتي تترك آثاراً داكنة وغير محببة عند زوالها أيضاً. وهنا، يبقى السؤال الذي يشعرك بالحيرة والارتباك: كيف يمكنني تبييض هذه الآثار والتخلص منها؟ وبالطبع، ستجدين الإجابة في منزلك، أي في مكونات تستخدمينها يومياً لأغراض مختلفة. فهل أنت مستعدة للاكتشاف؟

 

زيت جوز الهند والكركم: إمزجي ملعقتي طعام من زيت جوز الهند مع ملعقة طعام من الكركم أو الزعفران الهندي. طبقي المزيج على وجهك النظيف قبل أن تخلدي إلى النوم وستحصلين على نتيجة فعالة ومؤكدة.

 

السكر البني: ذوّبي القليل من السكر البني في الماء المغلي واحرصي على الحصول على مزيج كثيف. وفي حال كانت بشرة وجهك دهنية، أضيفي بضع نقاط من عصير الحامض. أما إذا كانت جافة، فلا تترددي في أن تضيفي بضع نقاط من زيت الزيتون. أتركي المزيج يبرد ثم طبقيه على المناطق المصابة.

 

بوريه الأناناس: إسحقي شرحات حبة من الأناناس الطازج إلى أن تتحول إلى بوريه. طبقيها على البقع الداكنة التي خلفتها البثور لمدة 15 دقيقة. فهذه الثمرة تحتوي على الفيتامين C الذي يحفز عملية إنتاج الكولاجين. كما أنه غني بحمض الأسكوربيك الذي يساعد على إخفاء الندوب ويعمل كمقشر طبيعي فعال.

 

البابونج: تمتلك هذه الزهرة السحرية خصائص مضادة للالتهابات وتعدّ من أبرز العلاجات التي يمكنك أن تلجئي إليها لكي تعملي على تبييض آثار البثور وحب الشباب. إذاً، إصنعي خلاصة البابونج من خلال إضافة ملعقة طعام من زهور هذه النبتة إلى كوب من الماء واتركيها تبرد ثم طبقيها، بواسطة كمادات، على بشرتك. كرّري هذه العملية يومياً إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين.

 

الطماطم المطحونة : يحتوي هذا النوع من الخضار على الفيتامين A الذي يساهم في تجديد البشرة. لذا، يكفي أن تسحقي نصف حبة من الطماطم وأن تطبقيها على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

 

بياض البيض: إخفقيه إلى أن تحصلي على مزيج كثيف وسميك. وفي حال كانت بشرتك دهنية، أضيفي إليه بضع نقاط من عصير الحامض لتحصلي على النتيجة التي تريدين. إغسلي وجهك جيداً وطبقي المزيج كقناع لمدة 20 دقيقة ثم نظفيه بالماء الفاتر. كرري هذه العملية من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً إلى أن تختفي آثار الندوب الداكنة. 

 

جوزة الطيب والحليب: إمزجي ملعقة طعام من الحليب مع القليل من جوزة الطيب المبشورة وطبقي المزيج على وجهك، فهو يساعدك على التخلص من الخلايا الميتة وعلى تبييض آثار البثور التي لطالما أزعجتك. فانطلقي!     

أضف تعليقا