علاج لحفر الوجه في وصفات طبيعية

الحفر التي تظهر في البشرة تكون عادة بسبب آثار حبِّ الشباب، لتترك حفراً في الوجه نتيجة الالتهابات التي تسببها هذه الحبوب. ومن المهم أن تعالج بأقصى سرعة حتى لا تزداد الالتهابات وتصل للعمق. وهناك العديد من الطرق الطبيعيَّة التي يمكن اللجوء إليها لتخفيف آثار حفر الوجه والندب التي تنتشر على الوجه نتيجة حبِّ الشباب والبشرة الدهنيَّة، والحبوب الناتجة عن الحساسيَّة وغيرها من الحبوب التي تترك آثاراً على الوجه، ومن هذه الطرق الخلطات الطبيعيَّة التي تتميز بقلة تكلفتها وتوفر مكوناتها في متناول أيدينا ومن أشهر وأكثر هذه الخلطات فعاليَّة:

 

 

اقرئي أيضاً قناع لحفر الوجه بالقرفة

 

 

ـ خلطة ماء الورد والنشاء: في هذه الخلطة أنت بحاجة إلى ملعقتي طعام من ماء الورد، ونصف ملعقة من النشاء. وطريقة التحضير تكون بخلط المزيج جيداً ووضعه في وعاء مناسب على نار هادئة مع التحريك المستمر حتى يتماسك المزيج ومن ثمَّ تركه ليبرد قليلا، ثم وضعه على أماكن الحفر في الوجه وتركه لمدَّة عشرين دقيقة وغسل الوجه ووضع كريم مرطب.

 

 

 

ـ زيت جنين القمح: يمكن استخدام زيت جنين القمح بشكل يومي عن طريق عمل مساج للوجه مكان الحفر الموجودة في الوجه، وذلك لمدَّة أُسبوع إلى أسبوعين حسب حجم الحفر الموجودة في الوجه.

 

 

·  نصائح لوقاية وجهك من ظهور حبِّ الشباب في المستقبل:

 

 

ـ اغسلي وجهك بالصابون المغربي ونشفيه وبعد ذلك قومي بدهن وجهك بزيت حبَّة البركة. اتركي الزيت على وجهك لمدَّة ساعة ثمَّ قومي بغسله بصابون عادي. في أول أُسبوعين قومي بوضع الخلطة كل يوم ثمَّ بعد ذلك ضعيها كل ثلاثة أو أربعة أيام.

ـ يمكنك علاج الحفر عن طريق التقشير الكيميائي مثل تقشير الفواكه بدرجات مختلفة حسب عمق الحفر.

 

 

اقرئي أيضاً لحفر الوجه خلطات مجرّبة

 

 

ـ اغسلي وجهك يومياً بصابون الكركم أو صابون الكبريت قبل النوم من ثمَّ ادهني مكان الحفر بزيت القمح مع القيام بتدليك خفيف. كرِّري هذه العمليَّة كل يوم لمدَّة أُسبوع وستلاحظين الفرق بالنهاية. ننصح كل من يعاني من مشكلة حب الشباب أن يعالجها منذ البداية حتى لا تصل الأمور إلى هذا الحدِّ.

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة