وصفة الشاي السحري لتنحيف محيط الخصر

لكي تفقدي من وزنك بشكل فعال ودائم من المهم أن تتبعي نظام غذائي وأسلوب حياة صحيان. وهناك أيضاً عدة نصائح طبيعية تساعدك على التخلص من الدهون الزائدة. وإليك في ما يلي وصفة الشاي الفعالة جداً لتقليل محيط خصرك بسرعة.

وصفة الشاي لتقليل محيط الخصر.

تتضمن هذه الوصفة مكونات طبيعية تساعدك على إزالة الدهون الزائدة وغنية كذلك بالمواد المعدنية والفيتامينات لتعزيز نظام المناعة في جسمك ومنع الأمراض عنه.

المكونات

  • لتر من الماء
  • عود من القرفة
  • تفاحة

الطريقة:

صبي الماء في إبريق وأضيفي القرفة، وبعد ذلك اغسلي التفاح جيداً وقطعيه إلى شرائح دون تقشيره. امزجي المكونات جيداً واحفظي المزيج في الثلاجة طوال الليل.

الاستعمال:

  • اشربي الكوب الأول على معدة فارغة
  • وتؤخذ الكوب الثانية مباشرة بعد الإفطار
  • واشربي كوباً بعد الغداء
  • واشربي الكوب الرابع في المساء قبل النوم

الفوائد:

القرفة من أقدم التوابل في العالم، وتمتلك فوائد عديدة للجسم. فالقرفة تساعد على إبطاء امتصاص السكر الذي يمكن تخزينه في الجسم على شكل دهون وهذا ما يسمح بفقدان الوزن. وتساعد القرفة كذلك على استقرار مستويات السكر في الدم وبالتالي تقليل الرغبة في تناول المواد السكرية، وتبطئ كذلك هضم الأطعمة الغذائية مما يعطي شعوراً دائماً بالشبع وتجنبك الرغبة في تناول وجبات خفيفة.

والقرفة غنيه بالمعادن الأساسية ومضادات الأكسدة، التي تساعد على تخفيف الألم المصاحب لأمراض معينه مثل التهاب المفاصل. وفي الواقع أثببت دراسة أن مزيج القرفة مع العسل يساعد على تخفيف الألم الناتج عن أمراض المفاصل. ووجد الباحثون أن من بين 200 مريضاً لم يشعر 73 منهم بالألم على الإطلاق.

وعلى أية حال لا تنصح النساءالحوامل أو المرضعات بتناول القرفة، وينصح كذلك بتناولها باعتدال. وفي الواقع فإن الكميات الكبيرة منها قد تصبح سامة وخصوصاً إذا تم مزجها مع مشروب آخر مثل الشاي أو القهوة لأنها قد تسبب زيادة خفقان القلب.

التفاح حليف فعال للغاية للتنحيف، وهو غني بالألياف التي تساعد على تحسين الهضم وتمنع تراكم الدهون. فكيف تساعدك الألياق على فقدان الوزن؟ ببساطة تماماً فإنها تعطي شعوراً دائماً بالشبع لأن الألياف تبطئ عملية هضم الطعام. وتحتوي هذه الفاكهة أيضاً على ألياق تدعى البكتين والتي عندما توجد في المعدة تنتفخ حين تلمس الماء وتعطي شعوراً دائماً بالشبع.

وعلى أية حال فمن المهم عندما تريدين أن تفقدي من وزنك بشكل دائم أن تتبعي نظاما غذائيا صحيا غني بالفاكهة والخضروات العضوية وبالبروتينات. وينبغي كذلك ممارسة الرياضة بانتظام، ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل. ومن دون هذين العنصرين الأساسيين باتباع أسلوب حياة صحي فإن جميع النصائح في العالم لن تساعد على إزالة هذه الانتفاخات القبيحة في الجسم!

اقرئي أيضاً 

حيل غريبة وفعّالة لخسارة الوزن بلا ريجيم

هل تريدين خسارة الوزن؟ لا تصدّقي هذه الأكاذيب

 
ريجيم ياباني لخسارة الوزن

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة