7 علاجات سريعة تخلصك من الشيب المبكر

وصفات علاجية سريعة يمكن أن تحمي شعرك من الشيب المبكر، والذي تصاب به الكثير من السيدات بسبب استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة. إليك أفضل الطرق الطبيعية التي يمكنك من خلالها تأخير ظهور الشيب أو علاجه، وما عليك سوى تجربتها بنفسك وأنت في منزلك.

1. عصير أملا (عنب الثعلب الهندي)

يمكن لشرب كوب من عصير هذه الفاكهة بمعدل يومي أن يمنحك العديد من الفوائد الصحية، فهي غنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة. مما يجعلها فعالة في مكافحة الجذور الحرة التي تضر بالشعر وتؤدي إلى ظهور الشيب.

 يمكنك أيضاً وضع زيت “أملا” مباشرة على شعرك لتقوية نموه، وتعزيز صبغته، وهذا يسهم في الحفاظ على لون شعرك الطبيعي.

2. أوراق الكاري

من المثير للدهشة أن أوراق الكاري تعتبر فعالة في منع الشيب المبكر؛ لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة والحديد، بالإضافة إلى عدد من الفيتامينات والمعادن المفيدة الأخرى.

يمكنك الاستفادة من أوراق الكاري كمستخلص ممزوج بزيت جوز الهند، أو طحن بعض الأوراق وتحويلها إلى مسحوق يضاف إلى زيت جوز الهند قبل وضعها على الشعر.

3. المكملات الغذائية

الشعر الرمادي مؤشر إلى أن الجسم بحاجة إلى المزيد من العناصر والمكملات الغذائية مثل فيتامين B12  وB7 (البيوتين) وB9 (حمض الفوليك)، وقد يساعدك تناول هذه العناصر الغذائية في الحفاظ على شعر قوي وصحي لفترة أطول.

4. الأطعمة الغنية بالكاتالاز

تعتبر البطاطا الحلوة، والجزر، والفلفل الأحمر، والفطر من الأطعمة التي يمكن أن تحميك من الشيب المبكر، فهي تحتوي على مستويات عالية من إنزيم يسمى “الكاتالاز” الذي تبين أن بإمكانه الحفاظ على صبغة شعرك. قد يساعدك تناول هذه الأطعمة بانتظام في حماية شعرك من التحول إلى اللون الأشيب قبل الأوان.

5. الشاي الأخضر

 الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة فهي تحميك من “الجذور الحرة” وتأثيرات الشمس وعوامل التلوث فهو مليء بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، وبعض المواد الكيميائية النباتية.


6. الشوكولاتة الداكنة

لقد ثبت أن الأطعمة الغنية بالنحاس مفيدة في منع الشيب المبكر، ومن بينها الشوكولاتة الداكنة. تلعب مركبات النحاس في الواقع دوراً مهماً جداً في تصبغ الشعر؛ لأنها جزء من الميلانين، الصبغة التي تلوّن البشرة والشعر والعيون. يرتبط الميلانين بالنحاس، وبدون كمية كافية منه، يمكن لشعرنا أن يشيب بسرعة.

7. زيت اللوز الحلو

اللوز غني بفيتامين E وA  وكلاهما من العناصر الغذائية الهامة للحفاظ على مظهر الشعر الشبابي. لذلك فإن تدليك قطرات صغيرة من هذا الزيت بانتظام على شعرك الرطب بعد الاستحمام، يمكن أن يساعد على إيقاف التحول إلى اللون الرمادي، من خلال حماية الشعر من المواد المؤكسدة والجذور الحرة.
 المصدر: be beautiful

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو ألمختص قبل تطبيق هذه الوصفات .

اقرئي أيضا : أسباب ظهور الشيب المبكر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر