هل يمكن تصغير فتحتي الأنف في المنزل؟

يتأثر شكل وجهكِ كثيرًا بشكل أنفك، وترى بعض الفتيات أن الأنف البارزة  غير مرغوب فيها، لهذا يلجأن عادة للبحث عن تصغير الأنف بالعلاجات الطبيعية، مثل استخدام مواد مضادة للالتهابات المعروفة بخصائصها التي تقلل التوّرم، أو القيام ببعض التمرينات لتصغير فتحتي الأنف.

ولكن يبقى السؤال الأهم هُنا، هل يمكن تصغير فتحتي الأنف في المنزل؟

العلاجات الطبيعية لتصغير الأنف وفتحتيه 

 

العلاجات الطبيعية التي تغير الشكل والحجم أمر صعب الحصول عليه، لأن الأنف في النهاية هو مجرد غضروف، والغضروف هو نسيج وليس عضلة، لهذا من الصعب أن يخضع لمرونة العلاجات الطبيعية، لهذا عادة ما يُنصح باللجوء إلى الجراحات أو العلاجات التجميلية المختلفة في العيادات.


هل يمكن أن تساعدكِ المكونات المضادة للالتهابات لجعل الأنف أصغر؟

استخدام مواد مثل الزنجبيل والثوم وخل التفاح وغيرها من المواد المضادة للالتهابات، اشتهرت بأن لها تأثير على جعل الأنف أصغر، حيث إنها تقلل التورم، ولكن أوضح الخبراء أنه ليس لها أي تأثير على تصغير حجم الأنف.

هل يمكنك تصغير أنفكِ باستخدام معجون الأسنان؟

 

من الصعب أن يؤثر معجون الأسنان على حجم الأنف وطريقة تكوين الأنسجة، بل على العكس من الممكن أن يؤذي المعجون بشرتكِ، لهذا حاولي الابتعاد عن تلك الطرق التي قد تتسبب في مشاكل لبشرتكِ.

تمرين يوجا الأنف

ربما هذا التمرين قد يمنحكِ نتائج بسيطة لتصغير حجم الأنف، والمعروف باسم "Nose Yoga" والذي يعتمد على إمساك جانبي أنفك بإبهامك والتنفس بعمق في محاولة الشهيق، وعند الزفير اضغطي بلطف على الأنف، وترك الزفير يخرج من الفم، وكرري تلك العملية عدّة مرات يومياُ.

المصدر: Healthline - veraclinic

تابعي أيضاً:

ظهور حبوب في الأنف من الداخل سبب ظهور حبوب في الأنف من الداخل
أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة