وصفات الخلّ تخلصك من رائحة الإفرازات البيضاء

هل تعانين، في الكثير من الأوقات، وكما الكثير من النساء، من حدوث الإفرازات المهبلية البيضاء ذات الرائحة الكريهة والمزعجة؟ لا تقلقي! يمكنك أن تتخلصي من هذه الظاهرة غير المريحة بسهولة. كيف؟ من خلال تحضيرك وصفتين طبيعيتين تحتوي إحداهما على خلّ التفاح والثانية على الخل الأبيض. طبقيهما في منزلك وقولي وداعاً لأعراض الإفرازات.

 

خلّ التفاح

لا شكّ في أنّك اختبرت الكثير من الوصفات، الطبيعية وغير الطبيعية، من أجل التخلص من الإفرازات المهبلية البيضاء كريهة الرائحة. إلا أنّك لم تبلغي النتيجة التي تريدين. لذا، فأنت تطرحين الآن على نفسك السؤال التالي: لمَ يساهم خلّ التفاح تحديداً في القضاء على تلك الإفرازات وأعراضها المزعجة؟ والإجابة هي أنّ لهذا المكوّن خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة ومزيلة للرائحة. لذا، وفي حال كنت تعانين من هذه المشكلة، إلجئي إلى هذا الخلّ لأنّه يعيد بيئة المهبل الحمضية لديك إلى وضعها الطبيعي. ولهذه الغاية، من الأفضل أن تطبقي هذه الخطوات الضرورية:

-أضيفي كوبين من خلّ التفاح الطبيعي إلى ماء استحمامك الفاتر وتمدّدي في حوض الاستحمام واسترخي لمدة 20 دقيقة تقريباً.

-كرّري هذه العملية مرات عدّة أسبوعياً إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين، أيّ على بيئة مهبلية صحية ومريحة. 

-وثمّة حيلة أخرى: إشربي أيضاً، كلّ صباح، ملعقة طعام من خلّ التفاح مخففة في كوب من الماء ولا شكّ في أنّك ستحصلين على النتيجة التي تريدين.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الخلّ الأبيض

لا تنسي يوماً أنه يمكن الخلّ الأبيض القضاء على رائحة الإفرازات المهبلية المزعجة من خلال تفكيكها. إذاً، من المفيد أن تلجئي إليه وأن تطبقي هذه الوصفة التي تعتمد عليه كمكوّن وحيد ورئيسي. وفي هذه الحالة، ندعوك إلى أن تقومي بهذه الخطوات:

-أسكبي نصف كوب من الخلّ الأبيض ونصف كوب من الملح في ماء استحمامك.

-استلقي في حوض الاستحمام لبضع دقائق.

-إتبعي هذا العلاج مرات عدة أسبوعياً لأنّ هذا يساعدك على أن تتخلصي من الإفرازات البيضاء ورائحتها الكريهة بسرعة وفعالية. فهل أنت مستعدة للتطبيق؟ إذاً، لا تترددي، فالنتيجة مضمونة!

 

إقرئي أيضاً: 10 علاجات طبيعية لرائحة الإفرازات المهبلية

إقرئي أيضاً: رائحة الإفرازات المهبلية.. كيف تتخلصين منها؟

إقرئي أيضاً: رائحة الإفرازات المهبلية... كيف تعالجينها؟

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة