رائحة الإفرازات المهبلية.. كيف تتخلصين منها؟

من الطبيعي غالباً أن تصدر إفرازاتك المهبلية بعض الروائح. إلا أنّ الأخيرة قد تزداد حدّة لأسباب عدة منها: المبالغة في القيام بعملية الاغتسال المهبلي، ارتداء الملابس الضيقة، استخدام مواد تنظيف كيميائية... وفي هذه الحالة، يتعيّن عليك أن تقومي ببعض الخطوات لتعالجي المشكلة.  

 

اقرئي أيضاً رائحة الإفرازات المهبلية... كيف تعالجينها؟

 

أولاً: حددي سبب المشكلة

هل تعانين من الالتهابات المهبلية؟ تحققي من ذلك، فهي من أبرز مصادر الرائحة القوية. وفي هذه الحالة، ندعوك إلى أن تستشيري طبيبتك.

ثانياً: تحققي من سلامة بيئتك المهبلية

فمن السهل أن تخلّي بتوازن هذه البيئة في حال كنت تستخدمين بعض أنواع الصابون أو المنتجات المضادة للبكتيريا أو الفوط الصحية المعطّرة أو اللوشن أو إذا كنت تغتسلين بالماء الساخن أو لا تعمدين إلى تبديل ملابسك الداخلية يومياً.

ثالثاً: تعرّفي إلى رائحتك الطبيعية

ربما لا تحبين رائحتك المهبلية، كما الكثيرات. لكن، عليك التكيّف معها والتعرف إليها بشكل جيد لكي تتمكّني من التمييز بينها وبين تلك التي تنبعث بسبب مشكلة ما.

 

رابعاً: أعيدي التوازن إلى منطقة مهبلك

توقفي عن استخدام أنواع الصابون أو الجل المعطرة لأنها قد تسبب حدوث السيلان كريه الرائحة على مستوى مهبلك. واحرصي على اللجوء إلى أنواع لطيفة لا تلحق الضرر به. وانتبهي! لا تدعي رغوة الصابون تبلغ داخله.

خامساً: تناولي اللبن الزبادي

فهو يزوّد جسمك بالبروبيوتيك أو البكتيريا المفيدة، ما يساعدك على التخلص من بعض المشكلات، مثل الالتهابات المسببة للروائح، قبل حدوثها.

سادساً: تجنبي تناول الأطعمة الغنية بالسكر أو الخميرة

نقصد بذلك الخبز، الفطر والأطعمة الحلوة التي تساعد على تكون الخمائر في جسمك ولا سيما في منطقة مهبلك. والنتيجة؟ رائحة كريهة.  

سابعاً: لا تغتسلي بالماء الساخن

فهذه العادة قد تقضي على البكتيريا الطبيعية الموجودة في منطقة مهبلك. إذاً، استحمي بالماء معتدل الحرارة لكي تتجنبي انبعاث الروائح الشديدة من منطقتك الحميمة.

ثامناً: لا تستخدمي الفوط اليومية

فهذا يساعد على البقاء الإفرازات على مقربة من منطقة المهبل، ما يسبب صدور رائحة قوية، بل كريهة.  

حسّني رائحة جسمك

-ارتدي ملابس داخلية مصنوعة من القطن لأنها تسمح بتهوئة منطقة المهبل لديك.

- إلجئي إلى العطر وضعي القليل منه على بعد 12 سنتم في الجهة الداخلية أعلى ركبتيك. اختاري رائحة المسك لأنها تشبه، إلى حدّ ما، رائحة جسمك الطبيعية.

-طبقي، على مستوى مهبلك، مزيجاً من زيت شجرة الشاي والماء ولهذه الغاية، إمزجي 170 ملل من الماء مع نقطتين من زيت شجرة الشاي الذي يعتبر مضاداً للالتهابات والفطريات.

-إشربي 15 ملل من الكلوروفيل السائل مع 250 ملل من الماء، مرتين يومياً. فالكلوروفيل المستخرج من نباتات خضراء يعتبر مزيلاً طبيعياً للرائحة.  

-استخدمي نقيع خل التفاح الذي يعتبر مضاداً طبيعياً للبكتيريا. إذاً، أضيفي كوبين منه إلى ماء استحمامك واسترخي في حوضك لمدة 20 دقيقة. فالخل يساعدك على التخلص من البكتيريا والسموم المسببة للرائحة المهبلية.      

 

اقرئي أيضاً

الافرازات المهبلية الحمراء.. ماذا تعني؟

الإفرازات المهبلية.. لكل علامة دلالة

الإفرازات المهبلية بنية اللون هل هي خطرة؟

 

 

  

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة