تجهيزات المدرسة 2022

اقترب موعد العودة الى المدرسة، وتبحثين عن مستلزمات المدرسة والدراسة ، ولكن قد تكونين قلقة بشأن نسيان البعض منها ، فالكثيرات من السيدات يجهزون كل ما قد يحتاجه أولادهم خلال العام الدراسي ، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكِ عزيزتي القارئة تجهيزات المدرسة لعام ٢٠٢٢ .

تجهيزات المدرسة لعام ٢٠٢٢ :

المدرسة


هناك العديد من التجهيزات المدرسية التي يجب أن تضعيها في اعتبارك عند الشراء ومنها :

• الملابس المدرسية 

تختلف كل مدرسة في لون الزي المدرسي عن المدرسة الأخرى وخاصة إذا كانت هذه المدارس مدارس خاصة ، وينبغي أن تضعي في اعتبارك أن الملابس المدرسية يجب أن تكون متينة وقوية حتى تستطيع تحمل العام الدراسي وغسيلها كل أسبوع .

• الأحذية المدرسية 

يجب شراء نوع من الأحذية يكون جيد، بالإضافة إلى أن يكون هذا الحذاء مريح وغير ضيق على الابن أو الابنة حتى يستطيع التحرك بكل سهولة دون أن تتألم القدمين، كما يفضل اختيار لون حذاء مناسب وقريب للزي المدرسي .

• أدوات الكتابة 

 

أدوات الكتابة من الأساسيات التي يحتاجها اي طالب مدرسي وهو ذاهب الى المدرسة وتشمل الكراس أو الدفتر والاقلام بأنواعها أو المقلمة المحتوية على متطلبات الكتابة والمسطرة والممحاة وغيرها .

• حقيبة المدرسة 

لا تكتمل مستلزمات المدرسة إلا بوجود حقيبة المدرسة ، وهنا ينبغي عليكِ سيدتي شراء اجود أنواع الحقائب المدرسية لكي تتحمل الكتب المدرسية والأدوات والطعام وزجاجة المياه وغيرها ، كما يفضل شراء حقيبة ذات أذرع مبطنة حتى لا تسبب ألم بمنطقة الذراع ، كما يفضل اختيار حجم حقيبة مناسب لعمر ابنك أو ابنتك .

• حافظة الطعام 

 

حافظة الطعام أو ما يطلق عليه الآن "اللانش بوكس" ، وهى عبارة عن صندوق بلاستيكي مقسم لوضع الطعام به ، ويفضل عند شراء حافظة الطعام أن تكون نوعية جيدة ومحكمة الغلق حتى لا يتسرب أياً منها إلى الكتب والحقيبة .

• أدوات التعقيم 

مع انتشار فيروس كورونا والأمراض تخشى بعض الأمهات على أولادهم لذلك يجب عليكِ وضع أدوات التعقيم في الحقيبة مثل الصابون الطبي والمناديل أو غسول الأيدي .

إقرئي ايضاً :

علاج قلة التركيز وسرعة النسيان عند الأطفال

نحافة الطفل .. الأسباب والعلاج

أسباب السعال الديكي عند الأطفال وطرق العلاج

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية