المصممة فاطمة عبد الله السقاف ...تميزت بأطقم استقبال المواليد بتصاميم فريدة وراقية

  • فاطمة عبد الله السقاف مصممة أزياء تدرس في قسم تصميم الازياء في جامعة جدة وحاصلة على شهادة دورات معتمدة في تصميم الازياء وهاوية للتصاميم والفن في مجال الازياء ومؤسسة براند "بيبي بيوتي" المتخصص في أطقم الاستقبال والمواليد. 


    •    متى دخلت الى عالم الازياء؟ 


    بدأ حبي للأزياء منذ الصغر وشغفي في استكشاف الجديد عن الموضة وتنسيق القطع وتناسق الالوان واكتسبت خبرتي ومهارتي في العمل من والدتي مصممة الازياء "نفيسة الكاف" حيث نشأت في بيئة تدعم الفن وتشجع المواهب وتقدرها.
    بدايتي في المشروع كانت عندما كنت حامل في الشهر الثامن وكنت ابحث عن قطع مميزة للاستقبال بتصاميم جديدة وراقية ولم أجد ما يناسبني لان اغلب القطع في السوق تصاميمها معتادة وجودتها متوسطة والقطع المميزة اسعارها جدا عالية ومكلفة ومن هنا بدأت فكرتي في تصميم اطقم استقبال بتصاميم وأقمشة مميزة وبجودة ممتازة وبأسعار مناسبة للجميع. 


    •    متى كان الاحتراف الحقيقي؟


    بعد أول سنه من افتتاح المشروع بدأت اعرف متطلبات السوق واحتياجات العملاء والتصاميم المطلوبة وبدأت في الانتشار أكثر في المملكة وخارج المملكة وتميزت في تصاميمي أكثر من حيث الخامات والاضافات حيث كان تغير للأفضل. 


    •    ما مصدر إلهامك في التصميم؟

    استلهم افكاري من الاطلاع المستمر على الجديد في عالم الموضة بما يتناسب مع رغبة العملاء وثقافتنا واحتياج السوق ومن ألوان وخامات الاقمشة ودائما ابحث عن الافكار المميزة بطريقة راقية وأنيقة.


    •    حدثينا عن مشروعك الخاص؟


    براند بيبي بيوتي مختصين في اطقم استقبالات الولادة وهدايا المواليد ويعتبر من أوائل البراندات في هذا القطاع في المملكة العربية السعودية ونتميز في عمل كل ما يخص الاستقبال للأم والطفل حسب الثيم والالوان التي يختاره العميل بتصاميم فريدة وفخمة ونتميز بأقمشتنا وخاماتنا الراقية وجودة الخياطة المتقنة عن طريق فريق عمل محترف وتميزت بأرواب الاستقبال بأن تكون قطعه مميزة تناسب اي مناسبة وليس فقط للاستقبال واتجهت في مشروعي بالبيع عن طريق الاون لاين مع امكانية الشحن والتوصيل لجميع المناطق والدول.


    •    من هم الاشخاص الذين دعموك وشجعوك في خلال مسيرتك؟

    زوجي هوا الداعم الأول والجندي المجهول وهو من أكثر الاشخاص الداعمين لي ولمواهبي ووالدتي المصممة نفيسة الكاف وأيضا والدي لهم أثر كبير في نجاحي بدعواتهم ودعمهم لي وتشجيعي للاستمرار دائما.


    •    حدثينا عن صعوباتك في العمل وكيف واجهتيها؟


    من المؤكد في اي عمل الشخص يواجه صعوبات وتحديات لتحقيق هدفه ومن اكثر الصعوبات التي واجهتها وجود خياطين متمرسين في قسم خياطة سرر الاطفال والمفارش وجدت خياطين في مجالات كثيرة مثل العبايات والفساتين ولكن في مجالي كان جدا صعب الحصول على خياطين ولكن بعد بحث طويل وتعب وجدتهم وتم تدريبهم ودائما لدي مقولة بأن وضع الهدف دائما امام العين والعمل بجد للوصول اليه يجعل اي انسان في الدنيا ينجح.


    •    كمصممة ازياء راقية كيف تختارين خامات تصاميمك؟ وماهي الخامة التي تفضلين استخدامها معظم الوقت؟ 


    أهتم دائما في اختياري للأقمشة من حيث الجودة والخامة واختيار الاقمشة المريحة للعملاء ومن الاقمشة التي أفضل استخدامها قماش اللنن والكتان لأنها تعتبر من الأقمشة الراقية والمريحة للعميل.


    •    حدثينا عن رأيك بالمصممات السعوديات هل تجدين منافسين لك في هذا المجال؟

    ارى مستقبل كبير في مصممات الازياء في السعودية فقد اتيحت الكثير من الفرص في مجال الموضة والازياء لإبراز اعمالهم ومواهبهم واكيد في اي مجال يوجد منافسين ولكن كل شخص له هوية وتصميم مختلفة ودائما اطمح ان اكون الافضل في مجالي من حيث التصاميم والجودة والاسعار.


    •    ماهي أحدث صيحات الموضة في هذا الموسم؟ وكم تشكيلة تطرح خلال هذا العام؟


    في الآونة الأخيرة اصبحت اطقم استقبال المواليد من الاشياء المهمة فأصبحت كل ام تهتم بتفاصيل استقبالها ومن أكثر التصاميم انتشارا هذه الفترة اختيار الالوان الباستل في الاستقبال والالوان الباردة في طقم الام والمولود وادخال تطريز الاسم على القطع والتصاميم وفي مجموعتنا لعام 2022 اعتمدت في تصاميمي على الاناقة والبساطة مع ادخال بعض التطاريز المميزة وفي كل عام أطلق من أربع الى خمس تشكيلات لأطقم الاستقبال.


    •    ماهي أكثر الجوانب الممتعة في عملك؟


    أكثر جانب ممتع وجميل في عملي ان اكون جزء في مشاركة كل ام أجمل لحظاتها لاستقبال مولودها ورضاء وردود افعال العملاء الإيجابية التي تحفزنا دائما للاستمرار للأفضل.


    •    هل أثر عملك في هذا المجال على حياتك الشخصية؟


    نعم كان له تأثير كبير في حياتي فقد اعطيت اغلب وقتي وجهدي لهذا المشروع وضحيت بأشياء كثير للوصول الى هدفي فحاولت ترتيب وقتي بين العمل والدراسة وعائلتي ولكن اكيد هذا التأثير بعد النجاح له أثر ايجابيي وجميل في حياتي .


    •    هل حققت طموحك في عالم الازياء أم ما زلتي تجاهدين في الوصول لما ترغبين؟


    أنا سعيدة وممتنه للإنجاز والنجاح الذي وصلت له ولكسب ثقة عملائي ورضائهم ووصولي الى عملاء خارج المملكة من كل مكان في العالم ولكن دائما اطمح للاستمرار في تقديم كل ماهو مميز وجديد وسيتم قريبا الاعلان عن افتتاح اول بوتيك متخصص في استقبال المواليد في السعودية.


    •    اخيرا بما تنصحين الجيل الجديد من مصممي الأزياء؟


    أنصح كل مصمم قبل أن يبدأ بالمشروع بدراسة ومعرفة سوق العمل واحتياجات العملاء والبدء بالطريقة الصحيحة والاهتمام دائما بجودة التصاميم واضافة بصمة مميزة تميزه عن غيره والإخلاص والإتقان دائما في العمل وعدم الاستسلام والإحباط لأي مشكله تواجهه.


    •    كيف يمكن الحصول على تصاميمك ومتابعة جديدك؟


    عن طريق صفحتي في الانستقرام Baby_beauty_ksa.

     

    اقرئي أيضاً:مصممة أزياء توضح الفرق بين الملابس التراثية والشعبية في السعودية

    أضف تعليقا