أقوى كريم لترطيب البشرة... تعرفي الى طريقة تحضيره

جفاف البشرة مشكل تعاني منها كثيرات من النساء، لا سيما خلال فصل الشتاء، نظراً الى الهواء والبرد الشديد، مما يحتم على المرأة العناية ببشرتها ومنحها الترطيب اللازم لتبقى ندية وناعمة على الدوام. انطلاقاً من ذلك، سنقدم لك أربع طرق سهلة لتحضير أقوى كريم لترطيب البشرة على الإطلاق، يضاهي في مفعوله أفضل كريمات الترطيب في الأسواق.

 

الطريقة الأولى

قومي بهرس مقدار نصف ملعقة من الأفوكادو، وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الطبيعي. حركي المكونات الى أن تصبح متجانسة. طبقي الخليط على بشرتك الجافة واتركيه مدة 20 دقيقة. بعدها، شطفي بشرتك بالمياه الدافئة.

 

الطريقة الثانية

امزجي ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز. وحين تمتزج المكونات جيداً، طبقيها على بشرتك واتركيها لمدة ربع ساعة. بعدها، استخدمي المياه الدافئة لتنظيف بشرتك.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الطريقة الثالثة

قومي بخلط ملعقة كبيرة من كل من الخميرة والعسل بشكل جيد، وأضيفي إليهما تدريجياً ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي. حركي الخليط مجدداً الى أن تحصلي على عجينة لينة ومتماسكة. طبقي العجينة على بشرتك، مع الحرص على تدليكها بأطراف أصابعك وبشكل هادئ جداً. بعدها، شطّفي بشرتك بالماء الدافئ.

 

الطريقة الرابعة

قومي بخلط كمية متساوية من العسل وزيت الزيتون جيداً. ضعي الخليط في وعاء على النار الى أن يصبح فاتراً. من ثم، دلكي به بشرتك، بحيث تمتصه جيداً، واتركيه مدة نصف ساعة. بعدها، شطفي بشرتك بالماء الدافئ.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

كريم زبدة الشيا يغنيك عن كل كريمات الترطيب

كيفية صنع كريم ترطيب لليدين في المنزل

كريم زبدة الشيا وزيت فيتامين E لتفتيح وترطيب البشرة

أضف تعليقا