كريم ترطيب خارق من صنع يديك

بإمكان المرأة الاستغناء أحياناً عن أمور كثيرة، إلا أن ليس باستطاعتها إغفال ضرورة استعمال كريم العناية اليومي ببشرتها، ليعمل على ترطيبها وحمايتها من أشعة الشمس وتغذيتها بالشكل المطلوب، وذلك للحفاظ على بشرة شابة خالية من الشوائب وناعمة. لكن بعيداً عن الكريمات التجارية الباهظة الثمن من جهة، ما رأيك بتحضير كريم طبيعي يلائم جميع أنواع البشرة؟ وذلك في المنزل وبمواد طبيعية مئة في المئة.

 

مكونات الكريم
لتحضير هذا الكريم، أنت بحاجة الى مجموعة من المكونات الطبيعية، هي: ست ملاعق كبيرة من زيت اللوز، ربع كوب من زبدة الكاكاو، ثلاث ملاعق كبيرة من زبدة الشيا، ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من شمع العسل، نصف كوب ماء الورد، ربع كوب من جل الألوفيرا، نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E، وعشر قطرات من أي زيت عطري ترغبين فيه.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

طريقة تحضيره
في البداية، ذوبي كلاً من زبدة الكاكاو وزبدة الشيا وشمع العسل وزيت جوز الهند وزيت فيتامين E في المايكروويف، مع الحرص على وضع المكونات في إناء معقم.

 

وحين تبرد هذه المكونات قليلاً، أضيفي إليها زيت اللوز واخلطيها جيداً في الخلاط الكهربائي.
وفي وعاء آخر معقم أيضاً، امزجي كلاً من ماء الورد وجل الألوفيرا، وأضيفيهما الى المكونات الموضوعة في الخلاط، مع ضرورة خلط المكونات مجدداً الى أن تحصلي على خليط كريمي.
 بعدها، أضيفي الى الخليط الزيت العطري الذي تريدينه.
قومي بحفظ الكريم الذي حصلت عليه في زجاجة معقمة ومحكمة الإغلاق، على أن تضعيها في الثلاجة بعد كل استعمال، علماً أنه يصلح للاستخدام لأشهر عدة.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

كريم طبيعيّ لعلاج انتفاخات العين والهالات السوداء

اصنعي كريمات لازالة التجاعيد وترطيب البشرة بالورد وزيت جوز الهند

العناية بالبشرة بكريمات ترطيب مناسبة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة