ايجابيات وسلبيات الزواج من مطلقة

يسأل الكثير من الاشخاص عن ايجابيات وسلبيات الزواج من مطلقة. فما زال هذا الامر موضوع جدل في مجتمعاتنا. والسبب ان الكثير من العائلات ترفض زواج ابنائها من مطلقات. ويصبح الامر اكثر صعوبة في حال كان لدى المطلقة اولاد. لكن يبدو ان لدى بعض خبراء العلاقات في هذا الشأن رأياً آخر حيث يشير عدد منهم الى ان الارتباط بامرأة مطلقة يمكن ان يعود على العلاقة الزوجية ببعض الفوائد. 

سلبيات الزواج من المطلقة


عند السؤال عن ايجابيات وسلبيات الزواج من مطلقة، لا بد اولاً من ذكر النتائج غير الجيدة التي يمكن ان تترتب على ذلك. 
-    قد يخشى من يرتبط بمطلقة من تكرار تجربة الزواج غير الناجح. وهذا ما يمنع استقرار العلاقة ويؤدي الى كثرة المساءلة وتزايد الخلافات. 
-    من الممكن ان يشكل ابناء الزوجة من الزواج الاول مشكلة تقف عائقاً امام اتمام الزواج الثاني. ففي هذه الحالة قد يجد الرجل الثاني صعوبة في تحمل المسؤوليات الجديدة التي تلقى على عاتقه. كما ان الاولاد قد يرفضونه حيث يخيل اليهم انه سبب انفصال والديهم. كذلك يمكن وجود الابناء ان يدفع الزوج السابق الى التدخل في حياة مطلقته بشكل متكرر.  
-    ومن سلبيات الارتباط بمطلقة ايضاً نظرة المحيط القاسية الى المرأة التي تنفصل عن زوجها. فهي غالباً ما تكون موضع الاتهام في ما يتعلق بسبب الخلاف والانفصال. وقد يتحدث بعضهم عن الخيانة او ما شابه ذلك. 
-    قد تعاني المرأة المطلقة من بعض المشاكل النفسية التي تنتج عن الزواج الاول وعما تخلله من مشكلات. وهذا ما يمكن ان ينعكس بطريقة سلبية على الحياة الزوجية الجديدة. 
 

فوائد الزواج من مطلقة


ابجابيات وسلبيات الزواج من مطلقة عديدة وتخضع لمعايير عدة منها ظروف هذا الزواج وحالة الزواج السابق. وبعد التحدث عن النتائج السلبية، حان الوقت لذكر ابرز الفوائد. 
-    ترغب المطلقة في الارتباط مجدداً من اجل التخلص من كل الآثار السلبية التي نتجت عن الزواج الاول والظروف التي رافقته. لذا تسعى من خلال زواجها الثاني الى تحقيق الاستقرار والى الابتعاد قدر الامكان عن كل اسباب الخلاف. 

-    غالباً ما تكون المرأة المطلقة اكثر نضجاً من البنات اللواتي يتزوجن للمرة الاولى. وهذا قد يعني انه بإمكانها ادارة الحياة الزوجية بالطريقة الصحيحة. 
-    من الممكن ان تتحلى هذه الزوجة بروح المسؤولية. لذا فهي لا تقوم بأي خطوة غير مدروسة وتحرص قدر المستطاع على عدم ارتكاب اخطاء واجهتها في اطار زواجها السابق. 
-    تدرك هذه الزوجة ايضاً كيف يمكنها مواجهة التحديات والمصاعب لأنها باتت تتمتع بالخبرة اللازمة في هذا السياق. 
-    لا يشكل الزواج من مطلقة برأي الكثير من اختصاصيي العلاقات الاسرية انتقاصاً من كرامة الرجل، بل انه يدل على شهامته وعزة نفسه. 
-    يعني زواج الرجل من مطلقة انه اختارها من دون غيرها وانه يحبها ويثق بها الى حد كبير. بل ان هذا يشير الى ثقته الكبيرة بنفسه. 
-    من الممكن ان تكون المطلقة الاكثر حرصاً على الحفاظ على زواجها الثاني. فهي لا ترغب في ان تعيش التجربة السابقة نفسها. وهذا ما يجعل ايضاح ايجبيات وسلبيات الزواج من مطلقة امراً مهماً. 

المصادر: moudir.net وvetogate.com
 

تابعي أيضاً:

هل توافق الابراج في الزواج صحيح هل توافق الابراج في الزواج صحيح
أضف تعليقا