علاج السيلوليت بالرياضة  

من الممكن علاج السيلوليت بالرياضة. قد لا تصدق هذا من يفضلن عدم بذل المجهود الرياضي والاكتفاء باستخدام الكريمات. لكن ما يشير اليه الخبراء هو انه يمكن ممارسة بعض انواع الرياضة اليومية ان يساعد على ازالة تلك العلامات المزعجة التي تظهر على الجلد في بعض مناطق الجسم.  

انواع رياضة لازالة السيلوليت 


يرى الخبراء انه يمكن علاج السيلوليت بالرياضة. ويذكرون في هذا السياق بعض انواع التمارين التي يمكن ممارستها في المنزل او في الهواء الطلق. 


1 الركض 


يمكن ممارسة هذه الرياضة الممتعة في الطبيعة او في النادي الرياضي في حال كان هذا ممكناً. ويحتاج هذا الى قدرة كبيرة على التحمل، الا انه يعود بالكثير من الفوائد على الجسم وخصوصاً على منطقة الارداف التي تشهد عادة ظهور الخطوط البيضاء.  

2 المشي 


نقصد المشي الرياضي او المشي السريع. ويمكن القيام بهذا ايضاً في الهواء الطلق او في النادي. فهو يؤثر بطريقة ايجابية على الدورة الدموية ما يساعد على اخفاء العلامات البيضاء ويساهم في شد الجلد والعضلات. وتعتبر هذه الرياضة مناسبة للاشخاص الذين لا يحبون الركض. 

3 السباحة 


من المهم جداً استغلال الفرص المناسبة لممارسة هذه الرياضة. فهي مفيدة جداً وتساعد على تحريك كل عضلات الجسم. كما ان الحركات التي يتم القيام بها في هذا الاطار تحفز الدورة الدموية وتعمل على افراغ الجسم من السموم وعلى تذويب الدهون. لكن ينصح الخبراء، من اجل شد منطقة الارداف، بالسباحة مع وضع الزعانف في القدمين. 

 

4 ركوب الدراجة الهوائية 


يعتبر ركوب الدراجة الهوائية احدى طرق علاج السسيلوليت بالرياضة الاكثر فعالية. فهذا يساعد على شد عضلات الفخذين. ومن الافضل ان يتم فعل هذا خلال مدة لا تقل عن الساعة يومياً.  

 

5 الرياضات المائية 


ومنها الاكوابايكنغ والاكواجيم. فهي تساعد على تحريك الدورة الدموية وعلى الحد من احتباس الماء في الجسم. وتساهم هذه التمارين ايضاً في حرق الدهون. وهذا ما يحد من ظهور العلامات البيضاء الدهنية على الجلد. 

 

6 القفز على الحبل  


من اجل تحفيز عمل الجهاز اللمفوي من الضروري الحرص على القيام بقفزات قصيرة متتالية. ويجب القيام بهذا لمدة ساعة من اجل احراق 700 سعرة حرارية. لكن من الافضل الانتقال من مرحلة الى اخرى بطريقة تدريجية. ويعني هذا انه يمكن في البدء القيام بـ30 قفزة ضمن 3 مجموعات ثم 40 ثم 50 وهكذا. 

 

7 تمرين العضلات 


هي علاج السيلوليت بالرياضة الاكثر تأثيراً. وفي هذه الحالة ينصح بحمل الاثقال اثناء اداء الحركات. وهكذا يمكن خسارة الطاقة والتخلص من الدهون التي تتجمع في مناطق الجسم بأشكال مختلفة.  


المصدر: passeportsante.net
تنبيه الجميلة.نت: للمبتدئين وغير المحترفين، من الافضل ممارسة هذه التمارين بإشراف مدرب اختصاصي منعاً للمعاناة من اي اصابة. 

 

اقرئي أيضاً:مكون واحد لتخسيس الوزن وازالة السيلوليت

أضف تعليقا
المزيد من صحة ورشاقة