أفضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الأطباء 

هناك خط رفيع بين الوجه المتوهج والوجه الدهني. وفي حين أن القضاء على كل آثار الزيت أمر مغري، إلا أنه في الواقع يمكن أن يزيد الوضع سوءًا. أكبر خطأ ترتكبه السيدات ذوات البشرة الدهنية هو الإفراط في تجفيف بشرتهم. في الواقع، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تدهور جودة حب الشباب والجلد، حيث أن الجفاف سيرسل إشارة إلى الجلد لتكوين المزيد من الدهون للتعويض، مما يؤدي إلى بشرة أكثر دهنية.


المسبب للبشرة الدهنية هو الزهم، الذي يأتي من الغدد الدهنية المنتجة للزيوت في الجسم - في حين أنه يحمي ويرطب وهو ضروري للبشرة الصحية، الكثير من الزهم يمكن أن يؤدي إلى البشرة الدهنية، وانسداد المسام، وحب الشباب.  ولسوء الحظ، سواء كان لديك بشرة دهنية أم لا، فإن ذلك له علاقة بشجرة عائلتك - لذا، نعم، يمكنك إلقاء اللوم على والديك في هذا الأمر. على الرغم من أن كمية الزيت التي تفرزها بشرتك تعتمد على جيناتك، يمكنك تقليل مظهر البشرة الدهنية باستخدام منتجات محددة للعناية بالبشرة.


هذا ينطبق أيضًا على المرطب الذي تستخدمينه - قد يكون الزيت المفرط هو صرخة بشرتك طلبًا للمساعدة. عندما يتعلق الأمر بغسول الوجه، يجب على ذوات البشرة الدهنية تجنب الزيوت، والتي ستؤدي إلى تفاقم المشكلة - لذلك لا تستخدمي زيوت الأفوكادو أو المشمش أو المعادن أو اللوز أو جوز الهند، على سبيل المثال..


يوصي الخبراء بالبحث عن عوامل تقشير خفيفة مثل حمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك للمساعدة في إنتاج الزيت. سترغبين في تجنب الغسولات القاسية، والتي يمكن أن تزيل الدهون والبروتينات الضرورية. بعد الغسل، يجب أن تشعرين بنعومة بشرتك، وليس جافًا ومشدودًا. وهذا يعني الامتناع عن روتين يتضمن غسولًا مضادًا للزيوت. 


بالنسبة لغسول الوجه التي تتحكم في الزيوت (ولكن ليس تجريد الجلد)، اخترنا لك الخمس المفضلة لدى الكثير من أطباء الجلد. 


-    MARIO BADESCU Enzyme Cleansing Gel:

منظف جل غير رغوي يزيل تمامًا مكياج النهار والأوساخ والزيوت دون تجفيف الجلد. تعمل مستخلصات البابايا والجريب فروت على تقشير أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على منع التراكم الباهت الذي يمكن أن يسبب الرؤوس السوداء والبثور. يترك البشرة تبدو متألقة و نظيفة.


طريقة الاستخدام: ضعيه على بشرة مبللة يوميًا. اغسليه جيدا بالماء.


-    Calendula Deep Cleansing Foaming Face Wash for Normal-to-Oily Skin:

منظف لطيف للوجه يزيل الأوساخ والزيوت والشوائب بشكل فعال بينما يلطف البشرة وينعشها. يتكون من خلاصة زهرة الآذريون والجلسرين، وغسول الوجه الفعال هذا يترك البشرة تشعر بالانتعاش والهدوء على الفور. مع تركيبة جل كريمية، تتحول هذه التركيبة إلى رغوة كثيفة. تترك البشرة نظيفة وناعمة.
طريقة الاستخدام: ضعي كمية صغيرة لتنظيف بأطراف الأصابع ودلكي بلطف على مناطق الوجه الرطبة في حركات دائرية صاعدة. تجنبي منطقة العين المباشرة واشطفيها جيدًا.


-    LANCER SKINCARE The Method: Cleanse for Oily or Congested Skin:

منظف منعش ومرطب يقشر بلطف أثناء إزالة المكياج والأوساخ والزيوت للحصول على بشرة منتعشة وصحية. مثالي لمن يعانون من أنواع البشرة الدهنية أو المحتقنة أو المعرضة للشوائب. هذا المنظف المنشط مدعوم بحبيبات الجوجوبا المقشرة بشكل طبيعي ومستخلصات التقليل من الزيوت لإزالة الشوائب والأوساخ السطحية تمامًا دون تجريد البشرة من رطوبتها الطبيعية. يحتوي هذا المنظف الرغوي الخفيف على BHA وزيت شجرة الشاي ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة للحصول على بشرة أكثر نعومة. تساعد الخلايا الجذعية الليلك على تحسين مظهر المسام، مما يترك البشرة نظيفة وناعمة ومنتعشة بشكل استثنائي. يعد Cleanse الخطوة الثانية من طريقة The Lancer للبشرة الدهنية والمحتقنة، وهو نظام الدكتور هارولد لانسر المتمثل في التقشير اليومي والتطهير والتغذية.
طريقة الاستخدام: ضعي كمية صغيرة على بشرة رطبة ثم دلكي برفق على الوجه والرقبة ومنطقة الصدر، مع تجنب منطقة العين. 


-    CLINIQUE Liquid Facial Soap Cleanser:

رغوة صابون ناعمة غير جافة تُنظف بلطف ودقة. يؤمن أطباء الجلد التوجيهيون في Clinique بالتطهير البسيط والفعال: الصابون والماء. يحمي توازن الرطوبة الطبيعية للبشرة حتى لا يكون هناك شعور بالشد أو الجفاف.


طريقة الاستخدام: يستخدم مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً. رغوة الصابون بين راحة يدك بالماء الفاتر. دلكيه على وجه ورقبة خالية من المكياج. اشطفيها جيدًا واتركيها حتى تجف.


-    PCA SKIN Oily & Problem Skin Face Wash:

منظف مصمم خصيصًا لمن يعانون من البشرة الدهنية والمعرضة للكسر. يزيل الزيوت الزائدة والشوائب البيئية والمكياج بتركيبة تحتوي على جلوكونولاكتون وحمض اللاكتيك والصبار.


طريقة الاستخدام: ضعيه على بشرة رطبة ودلكي الرغوة. اشطفي مع الماء الدافئ واتركيها حتى تجف. اتبعيه بالتونر والسيروم العلاجي وعامل الحماية من الشمس في النهار والمرطب في المساء.

 

اقرئي أيضاٍ:فوائد غسول الوجه بماء الأرز

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة