فوائد غسول الوجه بماء الأرز

كل النساء يبحثن عن بشرة متوهجة ومشرقة، لكننا نجد صعوبة في تحقيق ذلك من خلال مستحضرات التجميل التقليدية. ولكن بعد تجارب عدة نشرت على موقع التواصل الاجتماعي وصدق عليها خبراء العناية فإن الحل قد يكون في استخدام مستحضرات العناية بالبشرة المحضرة من الأرز. 

ماء الأرز عنصر شائع في العلاجات المنزلية لنمو الشعر ، لكن هذه المرة يُقترح لبشرتك، وذلك بفضل ما يحتويه من فوائد تغير مظهر الجلد بمجرد المداومة على تطبيقه. 

فوائد غسول الوجه بماء الأرز 

 

1.يساعد في ترطيب البشرة الجافة

هناك أوقات تجف فيها بشرتنا بسبب نقص الماء والرطوبة. يساهم المكان الذي نعيش فيه أيضًا في نسيج بشرتنا، على سبيل المثال ، المناخات الباردة أو الأماكن الأقل رطوبة. في مثل هذه الحالات ، يمكن أن يساعد استخدام ماء الأرز في الحفاظ على ترطيب البشرة لفترة أطول.

2. يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وأضرار أشعة الشمس

ماء الأرز غني بالأحماض الأمينية وفيتامين ب وفيتامين هـ والمعادن ومضادات الأكسدة. يمكن أن تساعد هذه المواد المضادة للأكسدة في حماية البشرة من الجذور الحرة (الجزيئات غير المستقرة في الجسم التي تضر بالجزيئات الصحية) من التلف وتمنع الإجهاد التأكسدي.

 
3. تفتيح البشرة

 

بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين لديهم بقع داكنة على الجلد أوتعرضت بشرتهم للاسمرار ، فإن استخدام غسول الوجه بماء الأرز يمكن أن يساعد في تفتيح لون البشرة والحصول على بشرة أفضل.

4. يمنع شيخوخة الجلد المبكرة

يحتوي ماء الأرز على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في إبطاء علامات الشيخوخة الطبيعية للجسم. يمكن أن يساعد ماء الأرز في تعزيز مرونة الجلد بشكل أفضل ومنع الشيخوخة المبكرة للجلد.

5. يساعد في الحفاظ على صحة حاجز البشرة

تتعرض الطبقة الخارجية من بشرتنا للتلف. يمكن أن يساعد استخدام ماء الأرز في تعزيز صحة الحاجز الجلدي بشكل أفضل مع حمايته أيضًا من التلف، حيث يحتوي الأرز على نسبة عالية من النشا.


 
أنواع ماء الأرز:


1- ماء الأرز المخمر:

استخدام ماء الأرز المخمر (التخمير يجعل المحلول أكثر فعالية) ، له فائدة إضافية ، حيث أن ماء الأرز المخمر يحتوي على مادة مغذية ، وهي منتج ثانوي طبيعي غني بالمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية ويمكن أن يعزز تجديد الخلايا. 

 يحتوي ماء الأرز أيضًا على حمض الفيروليك ، والذي يمكن أن يساعد في منع أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تحيد الضرر التأكسدي وتعزز فعالية مضادات الأكسدة.

2. ماء الأرز المغلي:

تشبه هذه الطريقة طريقة تحضير الأرز المطبوخ للأكل.

 

المكونات:

1 كوب أرز

4 أكواب ماء

الطريقة:

اغسلي الأرز عدة مرات بالماء قبل سلق الأرز.
في قدر التسخين ، أضيفي الأرز والماء واتركيه حتى يغلي. صفي الأرز باستخدام مصفاة. دع ماء الأرز يبرد ثم يمكنك تخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع.

ملاحظة: لهذه الطريقة ، خففي ماء الأرز بالماء قبل استخدامه على وجهك.

كيفية استخدام ماء الأرز لبشرتك:

 

اغسلي وجهك بالماء العادي قبل وضع ماء الأرز. خذي كرة قطنية واغمسيها في ماء الأرز وضعيها على وجهك بالتساوي. اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسله بالماء العادي ومنظف لطيف.

اقرئي أيضا : تونر منزلي من ماء الأرزّ

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة