أفضل وأسوأ سمات برج القوس المغامر

تختلف شخصية برج القوس كلياً عن باقي الأبراج، فصاحب هذا البرج يتميز بخصائص معيّنة وصفات رائعة جداً، وإن وجدت بعض السلبيات في شخصيته كالعناد والتصميم على الرأي، إلا أنّ صفاته الجميلة تطغى على كل شيء وتجعل منه شخصاً مختلفاً. تابعي مع "الجميلة"، وتعرفي على 18 من أفضل وأسوأ سمات برج القوس المغامر والحيوي.

18 من أفضل وأسوأ سمات برج القوس المغامر


1-    لا يحب تجميل الأشياء بل يقول الحقيقة مهما كانت صادمة 

يتميز مولود القوس بالصدق والاستقامة والهدوء، ولديه نضج في البحث عن الأشياء، ويُعتبر من الأشخاص الصريحين للغاية، ومستعداً لتحمل ما يقوله. لا يحاول تغيير الحقائق لاسترضاء أحد أو مراعاة مشاعره.

2-    المبالغة في وصف الأشياء 

يميل مولود القوس إلى تزييف الحقائق من غير أسباب حقيقيّة ، وتعتبر هذه الصفة سيئة فيه بسبب أنّ الناس يأخذونها على أنّها نوع من النفاق. 

3-    يعتبر من أكثر الأشخاص استقلالية

تعني الحرية لمولود القوس الكثير، ولا يقبل أن يتحكم به أي شخص، لذا فإن التدخل في حياته يعتبر أمراً غير مناسب له، كما أنه لا يهتم مطلقاً بآراء الناس فيفعل ما يحلو له.

4-    لا مكان للتشاؤم في قاموسه

يتمتع مولود القوس بشخصية مرحة محبة للحياة، ويمتلك نظرة إيجابية، ويتسم بالتفاؤل الذي يجعله يرغب بالتقدّم رغم أي شيء يواجهه، ويتميز بطموحه وأحلامه مع السعي لتحقيقها، ويعرف كيف يُحوّل أحلامه إلى حقيقة.

5-    إذا أراد شيئاً فسوف يصرّ حتّى يحصل عليه

يعرف مولود القوس بأنّه من الشخصيات العنيدة للغاية والتي لا تتنازل عن رأيها أو تغيّره بسهولة، بل هو متشبّث بآرائه ومعتقداته وتصرّفاته وخاصّة إذا ما أصرّ على شيء، فإنّه لن يتركه ولا يكفّ عن الأمر حتّى يحصل عليه، وهو ما يزعج أحياناً الأشخاص من حوله.

6-    يحب الضحك والسعادة ويكره الحزن

يعتبر مولود القوس من الأشخاص المرحين للغاية، وهو ما يجعله محبوب بين أصدقائه بشكل خاص.

7- يتعامل مع الأمور كأشياء مسلّم بها 

يضع مولود القوس نفسه في مخاطر عديدة وشديدة والتي بدورها قد تقوده إلى مخاطر أشدّ بسبب لامبالاته بعواقب الأمور، وهذا ما يوجّه إليه أصابع النقد والاتّهام التي قد تزعجه. 

8- لا يحب التمهّل في شؤون حياته

يُعدّ التسرع من طبيعة مولود القوس التي لا يمكن إنكارها أو التغاضي عنها، وينفذ صبره بسرعة هائلة، وقد يُفرط في التفكير في أمور ومواقف لا تحتاج كلّ هذا المجهود، وقد يفقد السيطرة على نفسه إذا تعرض للخيانة.

9- يُحب لفت انتباه الناس إليه

تعتبر هذه الصفة خطيرة على مولود القوس نوعاً ما؛ وذلك لأنّه قد يقوم أحياناً بإيذاء نفسه من أجل الحصول على المزيد من الانتباه. 

10 - يتحوّل أحياناً إلى شخص قاسي

يتعمد مولود القوس إلى قول أيّ شيء أو فعل أيّ أمر كان من أجل إزعاج الشخص المقصود، وهذا ما يجعل مواقفه السلبيّة لا تمحى بسهولة من الذاكرة. 

11- يتعاطف مع من حوله

يحب مولود القوس التواجد مع الناس كثيراً، ويساعده تفكيره العميق على إسداء النصائح لأصدقائه ما يجعله محبوب للغاية، ويقدم لهم المساعدات، كما أنه متسامح مع جميع الأشخاص؛ لأنه يتقبل الاختلافات مهما كانت؛ وذلك بسبب عقله المنفتح للغاية.

12- يتمتّع بذكاء عاطفي 

يحرص مولود القوس دائماً على أن تكون علاقته العاطفية رائعة ومتجددة، ومُخلص  بشكل كامل للشريك، ومعروف برغبته الكبيرة في الالتزام بعلاقة طويلة المدى، ويتميز تعامله وحديثه بالحنان والرقَة.

13- يفتقد إلى التركيز في حياته

لا يستطيع مولود القوس التركيز على الأشياء من حوله، بل يميل إلى رؤية الصورة الكبيرة من كلّ شيء، وهو ما يؤدّي به إلى عدم تكون أفكار صحيحة عن العالم بالإضافة إلى عدم القدرة على وضع الخطط الدقيقة.

14- لا يفكّر فيما يريد قوله

من أبرز صفات مولود القوس هي صراحته الشديدة التي تُعتبر مُبالغ بها وتجرح مشاعر أصدقائه في بعض الأحيان، ولا يتردد في قطع علاقته بأيّ شخص يشعر بأنّه يستغله أو أنّه يستغل علاقته معه لتحقيق أهداف خاصة تنفعه وحده.

15 - يحب تجربة الأشياء الجديدة والممتعة على الدوام

يحتاج مولود القوس إلى الحرية، والانطلاق والسفر، ويكره الروتين والملل، ويعشق المغامرة والتجديد، ويجذبه كل ما هو غامض، ولا يخاف من التجارب الجديدة ويُقدم عليها بالكثير من الحماس. 

16- يتصرّف دائماً وكأنّه يعرف كلّ شيء

تعتبر هذه الصفة واحدة من أكثر الصفات السلبيّة فيه، وهذا ما يكون أحياناً أكثر ممّا هو لازم، وهو بالتالي ما قد يدفعه إلى السقوط في نهاية الأمر إذا لم يدير هذه الثقة.

17- لديه فضول كبير لاستكشاف العديد من الأشياء

يفكر مولود القوس بمنطقية وطريقة فلسفية، ويُحلل كل شيء وكل القضايا المعقدة، وهو من الأشخاص الذين ينجذبون إلى المسائل العقلية والمنطقية أكثر من العاطفية. كما ويحب السفر كثيراً؛ من أجل الاستكشاف والحصول على المزيد من الخبرات والمغامرات.

18- لا يجيد الكذب

يُعتبر الصدق من أبرز صفات مولود القوس، وعندما يلجأ للكذب فإنه لا يمارسه بحقّ الأشخاص الآخرين بل يكذب على نفسه ليصطنع من حوله عالماً وردياً ومثالياً كما يريد.

إقرئي أيضاً:

حقائق مثيرة حول برج القوس!

توافق برج القوس مع القوس في الزواج

توقعات ماغي فرح لبرج القوس للعام 2022

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات