أسطورة الأبراج وحقائق غريبة عنها

يتساءل الكثيرون عن السبب وراء تسمية الأبراج بهذه الأسماء، والحقيقة أنَّ كلّ برج يمتلك أسطورة مختلفة تُميّزه عن غيره من الأبراج، وتشير إلى نوع شخصية مختلفة، مع نقاط قوتها وضعفها. في الآتي تُطلعك "الجميلة" على أسطورة الأبراج وحقائق غريبة عنها.

أسطورة الأبراج

 

أسطورة برج الحمل

 

برج الحمل هو أول علامة في دائرة الأبراج. يتم تمثيل هذه العلامة بواسطة الكبش الذي يرمز إلى النهضة والبدايات. يرتبط برج الحمل بأسطورة الملك اليوناني "تساليا" الذي أنجب طفلين ذكر وأنثى، وكانا يتعرضان لأشد أنواع العذاب من إمرأة أبيهما، فاتّجها للتسول الى الملك لإنقاذهما منها، وما لبث الملك "عطارد" إلا أن أرسل لهما حملًا لينقلهما من القصر إلى مكان بعيد وأثناء مرور الحمل ما بين قارة آسيا وأفريقيا، تعرض لهواء قوي، نتج عنه تطاير شعر الفتاة بالهواء بطريقة مزعجة لها، فحاولت إخفائه أسفل سترتها وأثناء إقدامها على ذلك سقطت في البحر وماتت. استمر الأخ بالسفر فوق الحمل إلى أن وصل إلى السواحل المحاذية للبحر الأسود، ومن أجل العيش بأمان أقدم على تقديم الحمل كهدية للحاكم.

أسطورة برج الثور

 

برج الثور هو ثاني علامة في دائرة الأبراج، يُرمز له بالثور الذي يمثل الخصوبة، ويحكمه كوكب الزهرة. تروي الأسطورة اليونانية القديمة أنَّ ملكاً عشق إبنة ملكة فينيقيا وتُدعى يوربا فحوَّل نفسه إلى ثور أبيض جميل المنظر وأقنعها بالصعود على ظهره ثم سبح بها في الهواء، وأعاد نفسه إلى شكله الأصلي وتزوجها وأنجب منها ثلاثة أولاد وقد أطلق على مجموعة من النجوم اسم الثور تخليداً للحب.

أسطورة برج الجوزاء

برج الجوزاء، العلامة الفلكية الثالثة، يمثله شقيقان توأمان، يرمزان إلى الازدواجية، والعداء بين الجسد والروح. ويحكمه كوكب عطارد. يرتبط بالأسطورة اليونانية لأحد الملوك ويدعى جوبيتير تزوج من ملكة وأنجبا توأماً من الذكور تميزا بحرصهما على الاستكشاف والتحري. وذات يوم ذهبا في رحلة للبحث عن فرو الحمل الذهبي، وأخذ ذلك معهما فترة طويلة، ولم يدخل الملل إلى قلبهما بل استمرا في ذلك إلى أن ماتا وهما يبحثان عنه، وعندما عرف أبوهما قام بتخليد ذكراهما تقديرا لشجاعتهما.

أسطورة برج السرطان

 

برج السرطان، العلامة الفلكية الرابعة، يرمز إلى الأسرة، يمثله سرطان البحر ويحكمه القمر. يرتبط برج السرطان بالأسطورة اليونانية التي تتحدث عن ملكة "هيرا"، ابنة كرونوس وريا التي كانت تغار وتحقد على البطل هرقل الذي لطالما هزم الجيوش القوية وحارب بقلب متين وشجاعة دون كلل أو ملل. ويبدو أنّ هرقل لم يكن مثالياً أيضاً، بخاصة بعد أن قتل مدرس الموسيقى الخاص به، لينوس بقيثارة. فتمّ إرساله الى طيبة لرعاية الماشية في الجبال، وبعد ذلك وقع في حب ميجارا، ابنة كريون ملك طيبة. أما هيرا، ومن أجل الانتقام، أقدمت على وضع سرطان في حوض السباحة حيث كان هرقل يسبح. فاستطاع هرقل بكل قوة أن يقضي على السرطان، وما كان من الملك إلا أن قدرّه لروحه الشجاعة وقلبه القوي.

أسطورة برج الأسد

 

برج الأسد هو العلامة الفلكية الخامسة، يرمز إلى قوة الحياة. يمثله الأسد، وتحكمه الشمس. يرتبط بالأسطورة اليونانية، التي تتحدث عن أحد الملوك الجبابرة التي حكمت البلاد في القدم، ولم يستطع أحد تحمل الظلم والقهر الذي كان يقع على السكان، لذلك اتجه أحد العظماء إلى إرسال القائد هرقل وبرفقته أسد، يسير تحت أوامره ووفق تعليماته فقط، وبعد معركة دامية استمرت مدة طويلة إستطاعا هزيمة الملك وتخليص البلاد منه.

أسطورة برج العذراء

 

برج العذراء هو العلامة الفلكية السادسة، يرمز إلى العمل، ويحكمه عطارد. يتم تمثيله كامرأة. يرتبط بأسطورة يونانية ومصرية، اليونانية التي تتحدث صراع بين القادة وتمرد الشعب. أما الأسطورة المصرية فتروي أنَّ إيزيس كانت تحارب الوحوش وفي يدها مجموعة من سنابل القمح التي سقطت من يدها على الأرض أثناء قتالها لتلك الوحوش.

أسطورة برج الميزان

 

برج الميزان هو العلامة الفلكية السابعة، ويرمز إلى الانسجام، ويمثله ميزان العدل، ويحكمه كوكب الزهرة. أسطورة برج العقرب مرتبطة بقصة أوريون وهي من الأساطير اليونانية القديمة، وتدور أحداث الأسطورة حول أن أوريون حاول أن يقتل القائد أرتميس عن طريق عقرب. ولكن، الحاكم علم بذلك فأمر العقرب بقتل أوريون. أما الأسطورة الثانية، تقول بأن الأرض أرسلت العقرب لإنقاذ الحيوانات من بطش أوريون الذي كان يتفاخر بقتله للحيوانات. وفي عصر الإغريق القديم كان العقرب يتكوّن من جزئين، الجزء الأول هو جسمه والجزء الثاني هو مخالبه، وفي عصر الرومان تحوّلت مخالب العقرب إلى برج آخر وهو برج الميزان.

أسطورة برج العقرب

 

برج العقرب العلامة الفلكية الثامنة، يمثله العقرب. يرمز إلى الدمار ويحكمه كوكب المريخ وبلوتو. قصته مرتبطة بقصة أوريون وهي من القصص اليونانية القديمة، وتدور أحداث الأسطورة حول أن أوريون حاول أن يقتل القائد أرتميس عن طريق عقرب. ولكن، الحاكم علم بذلك فأمر العقرب بقتل أوريون. أما الأسطورة الثانية، تقول بأن الأرض أرسلت العقرب لإنقاذ الحيوانات من بطش أوريون الذي كان يتفاخر بقتله للحيوانات. وفي عصر الإغريق القديم كان العقرب يتكوّن من جزئين، الجزء الأول هو جسمه والجزء الثاني هو مخالبه، وفي عصر الرومان تحوّلت مخالب العقرب إلى برج آخر وهو برج الميزان.

أسطورة برج القوس

 

برج القوس، العلامة الفلكية التاسعة، يرمز إلى الوعي، ويحكمه المشتري ويمثله سهم رامي السهام. ترتبط أسطورة برج القوس ببرج الحمل والعذراء، تظهر ببرج الحمل من خلال إعتقاد اليونانيين أنّ ضوء النجوم ساعد في البحث عن الفروة الذهبية، التي قدمها الأخ إلى الملك الذي يحكم البلاد بالقرب من البحر الأسود بعد هربه من مكانه، وموت أخته بالطريق. وفي برج العذراء تروي أسطورة ملكة حاربت شرّ الوحوش فحلّ السلام والحب بين البشرية، وكانت تمسك بيدها قوس حاد رمزاً إلى السلام والحب. 

أسطورة برج الجدي 

 

برج الجدي العلامة الفلكية العاشرة، تمثله العنزة التي ترمز إلى الحكمة، ويحكمه زحل. يرتبط برج الجدي بالأسطورة اليونانية، التي تتحدث عن قائد يستطيع العيش في الماء والبر، وفي أحد الأيام بينما كان يسير بالقرب من أحد الأنهار، هاجمه عدو قوي استطاع سرقة منزله، وتحويل شكله إلى رأس جدي وجسد سمكة.

أسطورة برج الدلو

 

برج الدلو العلامة الفلكية الحادية عشرة، رمز إلى الثورة والحكمة. ويمثله حامل الماء، ويحكمه كوكب أورانوس. يرتبط برج الدلو بأسطورة قائد يوناني يعرف باسم أريكتونوس، تزوج من ابنة الحاكم وأنجبا فتاة تدعى أوريتا، التي رآها نبتون ذات يوم وهي تملأ الدلو من عين الماء، فأعجب بها وعندما حل المساء اتجه نبتون لمناداتها من فوق عين الماء فاتجهت مسرعة إليه فرأت القمر آنذاك يتبسم إليها فمدت يدها باتجاهه، لكن سرعان ما عادت إلى المنزل، وعندها رجع لمناداتها طالباً منها أن تحضر الدلو وتعود إلى العين، وما لبثت إلا أن نفذت أوامره، وعندما وصلت إلى العين حَوَّل نبتون نفسه إلى رجل وأخذ بيدها وطار بها، ولم يظهر بعدها إلا الدلو التي ألقته على الأرض قبل أن يشدّ بها نبتون إلى الأعلى.

أسطورة برج الحوت

 

برج الحوت العلامة الفلكية الثانية عشرة والأخيرة، يرمز إلى الانقسام، يجسده أفروديت وإيروس في شكل سمكتين تسبحان في اتجاهين متعاكسين. يحكمه نبتون والمشتري. يرتبط برج الحوت بالأسطورة اليونانية التي تتحدث عن قصة حب وسلام داخل إحدى البلدات بالقرب من ضفاف أحد الأنهار لفتاة وشاب ما لبث أن هاجمهما وحش ضخم يدعى "بتايفون"، فهربا بحثاً عن ملجأ ليحتميا من الوحش. سرعان، ما نادهما النهر بأسمائهما لحمايتهما، فحولهما الى سمكتين داخل تجويفه.

إقرئي أيضاً:

علامات وقوع امرأة برج العذراء في الحب

علامات الابراج التي تنضج بالحيوية والنشاط والشباب

الاسباب التي تجعل هذه الابراج اكثر عرضة للغيرة والحسد

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات