افضل تريتمنت للشعر الجاف

لا يمتص الشعر الجاف أو يحتفظ برطوبة كافية للحفاظ على ملمسه ولمعانه، لذلك قد يبدو باهتًا وهشًا. على الرغم من أنها قد تبدو غير صحية، إلا أنه من غير المحتمل أن تكون مشكلة صحية تسبب جفاف الشعر في معظم الأحيان.

العنود بدر


يمكن أن يحدث الشعر الجاف بسبب عوامل ، بما في ذلك:
-    نقص غذائي
-    التعرض المفرط للشمس
-    ملامسة الماء المكلور
-    غسل الشعر الزائد
-    استخدام منتجات وأدوات تصفيف الشعر


يمكن للناس استخدام العلاجات المنزلية لعلاج الشعر إذا أصبح جافًا وهشًا. أدناه 3 علاجات منزلية يمكن تجربتها:

1-     استخدام الزيوت الساخنة:

يعتبر زيت الزيتون من أشهر العلاجات المنزلية للشعر الجاف. إلى جانب زيت الزيتون ، يمكن أيضًا استخدام ما يلي بنتائج جيدة:
-    زيت جوز الهند
-    زيت اللوز
-    زيت الخروع
-    زيت الجوجوبا
-    زيت الذرة


كل هذه الزيوت غنية بفيتامين هـ ومضادات الأكسدة وتساعد على سد طبقة الشعر الخارجية أو الجلد بالرطوبة، وبالتالي إصلاح التلف.
لتحضير هذا العلاج المنزلي، سخني ولكن لا تغلي حوالي نصف كوب من الزيت. دلكيه بلطف على الشعر لبضع دقائق. غطي الشعر بمنشفة دافئة. اتركيه لمدة 30-45 دقيقة أو بين عشية وضحاها. بعد هذا الوقت، اغسلي الشعر بالشامبو. سيعمل هذا العلاج على تقوية الشعر الجاف وإضافة لمعانه.


-     استخدام قناع الموز:

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم ويحتوي على نسبة عالية من الرطوبة، مما يجعله مناسبًا لعلاج الشعر الجاف. بسبب خصائصه المفيدة، قد يمنع الموز تقصف الأطراف، وينعم الشعر، ويحسن مرونته. للاستفادة من هذه الفوائد، اهرسي موزة واحدة ووزعيها جيدًا على الشعر، من الجذور إلى الأطراف. اتركيها لمدة ساعة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.


-    عجينة الأفوكادو:

فاكهة الأفوكادو غنية بفيتامينات A و E والدهون المشبعة والمعادن التي تغذي الشعر التالف والجاف مما يساعد على ترطيبه وتقويته. لتحضير معجون الأفوكادو، اهرسي أفوكادو ناضجة ومقشرة مع بيضة واحدة وضعي المزيج على الشعر الرطب لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفي الشعر عدة مرات.


-    طبقي الأقنعة المرطبة على الشعر: اخترنا لك أفضل 5 منها:

 

كارلا حداد


•    OLAPLEX No. 8 Bond Intense Moisture Mask:

ماسك للشعر متعدد الفوائد يعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه وإضفاء لمعانه وقوامه. غني بتقنية Olaplex Bond Building الحاصلة على براءة اختراع، يضيف هذا القناع الترميمي عالي التركيز اللمعان والنعومة والجسم بينما يوفر ترطيبًا مكثفًا لعلاج الشعر التالف.


طريقة الاستخدام:

ضعيه على شعر نظيف ورطبي من منتصف الطول إلى الأطراف، باستخدام أصابعك. اتركيه لمدة 10 دقائق. اشطفيه بالكامل. ابدأي بمضختين لشعر بطول الكتف. استخدم يالمزيد للشعر الأطول والأكثر كثافة وأقل للشعر الناعم أو القصير. استخدميه أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.


•    KIEHL'S SINCE 1851 Amino Acid Scalp Moisture-Restoring Treatment Mask:

علاج لفروة الرأس الجافة للمساعدة في تهدئة جفاف فروة الرأس وعدم الراحة. يتميز بمزيج من ثلاثة أحماض أمينية وزيت جوز الهند لتجديد رطوبة فروة رأسك بعمق مع حمايتها من العوامل الخارجية مثل الماء العسر والتصفيف بالحرارة. إنه يرطب فروة الرأس بعمق دون إثقال الشعر، مما يخلق بيئة مثالية لشعر صحي المظهر.


طريقة الاستخدام: بعد التنظيف، ضعي العلاج على فروة رأسك وشعرك. اتركيه لمدة 3 إلى 5 دقائق. اغسلي جيداً. لعلاج أعمق، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه. جففي شعرك بلطف بمنشفة ناعمة.


•    AVEDA Nutriplenish™ Deep Moisture Treatment Mask:

 ماسك كريمي غني يوفر ترطيبًا غنيًا بالمغذيات لجميع أنواع الشعر.  يغذي بعمق ويعيد الشعر الباهت والجاف مع ترطيب وتألق غني بالمغذيات. يترك الشعر بمظهر صحي وهو ناعم وسلس الملمس.  يساعد زيت بذور الرمان الغني بأوميغا 5 على ترطيب وتنشيط الشعر الجاف. تعمل زبدة المانجو على تنعيم الشعر وتغذيته وترطيبه، كما يساعد زيت جوز الهند الشعر على الاحتفاظ بالرطوبة حتى يصبح ناعمًا. يتميز القناع برائحة أفيدا النقية مع خلاصة الكاكاو وزيت الزنجبيل العضوي المعتمد وزيت الهيل وغيرها من مستخلصات الزهور والنباتات النقية.


طريقة الاستخدام: استخدمه أسبوعيا كعلاج فائق الترطيب. بعد غسل الشعر بالشامبو، ضعي القناع على الشعر الرطب من الجذور إلى الأطراف. اتركيه لمدة 2-5 دقائق. شطف جيدا.


نصائح احترافية: يمكنك أيضًا استخدامه كعلاج ترطيب ليلي أو قناع للشعر يترك على الشعر. للحصول على تجربة حسية تشبه السبا، ضع منشفة ساخنة على قناع الشعر واسترخي.


•    ALTERNA® Caviar Anti-Aging Replenishing Moisture Masque:

علاج ترطيب مكثف يغذي الشعر بالرطوبة التي يفتقر إليها ويساعد كل خصلة في الاحتفاظ بالرطوبة. يحسن نعومة الشعر وإمكانية تصفيفه بشكل عام، مما يجعل الشعر حريريًا ولامعًا ومتجددًا. يحتوي القناع على HydraComplex، وهو مزيج من المكونات فائقة الترطيب التي تلتصق بالمياه لتمنح الخيوط ترطيبًا مكثفًا. يحبس الماء والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى للحفاظ على مستويات الرطوبة. 


طريقة الاستخدام: بعد تنظيف الشعر، أزيلي الماء الزائد وضعيه على شعر نظيف ومبلل. اتركيه لمدة ثلاث دقائق. اغسليه جيدا بالماء. للحصول على أفضل النتائج، استخدميه مرة إلى مرتين في الأسبوع.


•    AESOP Rose Hair & Scalp Moisturising Masque:

ماسك الشعر العلاجي المكثف لاستعادة الحيوية واللمعان مع ترطيب الشعر بعمق.  هذا المنشط المرطب الرائع يترك شعرك (خاصةً الذي يتعرض للتعذيب في الصالون أو جافًا أو هشًا) ناعمًا ولامعًا ومغذيًا ومرطبًا ويترك فروة الرأس جافة ومتقشرة ومرطبة ومهدئة. 


طريقة الاستخدام: ضعي ملعقتين كبيرتين على راحة اليد وضعيه على الشعر النظيف والمجفف بالمنشفة. استخدمي مشطًا واسع الأسنان لضمان التوزيع المتساوي، مع التركيز على الأطوال الوسطى والنهايات. اتركيه على شعرك لمدة عشرين دقيقة على الأقل قبل شطف الشعر جيدًا.

 

اقرئي أيضاً:خلطات لترطيب الشعر الجاف جدا 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر