نصائح وطرق العناية بالشعر في الشتاء

كل فصل من السنة يحتاج عناية خاصة  لمقاومة التاثيرات المناخية وتخفيف من مدى سلبيتها على الشعر.و تجعل درجات الحرارة المنخفضة شعرك وفروة رأسك غير مرتاحين للغاية، ولهذا السبب تحتاجين إلى روتين منفصل للعناية بالشعر في الشتاء.

 

يحتاج شعركِ إلى تغذية غير مباشرة، بمعنى أوضح، تناول الأطعمة الصحية، إذ تكتفي بعض الفتيات بالماسكات الطبيعية التي تضعها بشكل مباشر على الشعر، وتنسى الدور الرئيسي الذي تلعبه التغذية السليمة على صحة الشعر، لهذا احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات، خاصة الحديد والكالسيوم مثل الجرجير والسبانخ، التي تحمي شعركِ من التساقط، بالإضافة إلى الانتباه لمعدل شرب المياه والسوائل، لتحمي شعركِ باستمرار من أي تساقط، أو تقصف.
 

نصائح للحفاظ على شعر صحي في الشتاء

 

 

-حافظ يعلى رطوبة الشعر وفروة الرأس.
- تجنبي الإفراط في تصفيف الشعر.

- احم شعرك من عوامل الطقس
-قص الشعر بانتظام يحافظ على حالة الشعر ويقلل من فرص التقصف.

-اغسل شعرك بالماء الدافئ أو البارد
- لا تغادري المنزل وشعرك مبلل.
 

كم مرة تغسلين شعرك في الشتاء

يتوقف الأمر على طبيعة الشعر ونوعه ،فإذا كان شعرك من النوع الدهني فيتوجب عليكِ غسله 4 مرات أسبوعيا ،وذلك بسبب كثرة الإفرازات الدهنية التي تتراكم على فروة الرأس وتسبب إلتصاق الأوساخ بها أيضا مما يسبب عدم وصول الغذاء الى أطراف الشعر ، ويؤدي ذلك الى تساقط الشعر.

أما في حال إذا كان الشعر من النوع العادي أوالجاف ، فيكفي غسله مرتين أسبوعيا ،للتخلص من الاوساخ المتراكمة والجراثيم ، وعدم الإسراف في غسله حتى لا يؤدي ذلك الى ضعف وتلف الشعر.

 

العناية بالشعر في فصل الشتاء


-ضعي القليل من زيت اللوز وزيت الخروع على أطراف فرشاة شعركِ، كي تتغلغل هذه الزيوت فيه أثناء تسريحه.
-عليكِ الاهتمام بالتغذية وتناول الطعام الصحي والغني بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمكِ وشعركِ أثناء فصل الشتاء.
-اختاري فرشاة شعر مناسبة ومصنوعة من الألياف الطبيعية وقومي بتمشيطه بها بلطف.
-احرصي على حماية الشعر من أشعة الشمس مع تقليل التعرض لها، فكثرة التعرض للشمس في فصل الشتاء يتلف الشعر ويجففه ويسبب ضعفه بسبب الأشعة فوق البنفسجية.
-الاهتمام بالصحة النفسية فهي عامل مهم للحفاظ على صحة الجسم والشعر، إذ يسبب الضغط والتوتر تساقط الشعر وتلفه.

 

اقرئي أيضاً:أفضل ماسكات الشعر في الشتاء 

أضف تعليقا