خلطات لترطيب الشعر الجاف جدا 

تعتبر مشاكل الشعر مثل الجفاف والتجعد و التكسر جميعها  تعود إلى سبب واحد هو عدم الاهتمام بـ ترطيب الشعر من الداخل، لأن التلف يبدأ من بصيلات ضعيفة.  

الترطيب العميق للشعر من أفضل الطرق التي يمكنكِ من خلالها معالجة شعرك بالمكونات الطبيعية. هناك العديد من وصفات الترطيب العميق التي يمكنكِ تجربتها في المنزل والتي من شأنها تحسين صحة شعركِ. بغض النظر عن نوع شعركِ ، فإن السبب الرئيسي وراء تضرر الشعر، في أغلب الأحيان، هو قلة التغذية. 


 فيما يلي قائمة تضم وصفات طبيعية للترطيب العميق: 

1- زبدة الشيا

زبدة الشيا غنية بالدهون المشبعة والأحماض الدهنية التي تغذي وترطب الشعر. كما أنها توفر الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية. 
الطريقة:


-ضعي زبدة الشيا من الجذور حتى أطراف شعركِ. إذا كان جذور شعركِ جيدة، فيمكنك وضعها من وسط الشعر حتى الأطراف.
-بمجرد تطبيق زبدة الشيا على شعركِ بالكامل، غطيه بمنشفة ساخنة. يمكنك تسخين منشفة باستخدام المجفف. 
-تترك ساعة على الأقل.
-اغسلي شعركِ جيداً

2. ماسك الأفوكادو

تعد هذه الوصفة من أفضل طرق ترطيب الشعر، وإعادة بناء الشعر التالف، لأن  المكونات الطبيعية الموجودة في هذا الماسك تجعل جذور الشعر قوية من الداخل. 
المكونات:


حبة من الأفوكادو
2 صفار بيض
2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع
الطريقة:
قشري الأفوكادو وضعيه داخل وعاء صغير، قومي بإضافة صفار البيض داخل نفس الوعاء الذي يحتوي على الأفوكادو. امزجي المكونات جيدًا باستخدام خلاط حتى يتحول إلى عجينة كريمية.
أخيراً يضاف زيت الخروع إلى خليط الأفوكادو مع التقليب جيداً لضمان امتزاج ِالمكونات. ضعي ماسك الأفوكادو على شعرك ِوفروة رأسك. يترك على شعرك لحوالي 40 إلى 45 دقيقة، ثم اغسليه. 

3. ماسك الشعر بالزبادي والعسل:

الزبادي من أفضل مرطبات الشعر، استخدام ماسك الزبادي لشعركِ يرطبه بعمق، و يقلل من جفاف الشعر وينعم الشعر ويقلل أيضًا من التجعد. العسل مرطب طبيعي ويمكن أن يساعد في ترطيب الشعر الجاف.
المكونات: 
1 كوب زبادي 
1 ملعقة كبيرة عسل       
الطريقة:
في وعاء الخلط ، أضيفي الزبادي والعسل واخلطيهم جيدًا حتى يتجانسوا جيدًا.
فسّمي شعركِ ووزعي الماسك بالتساوي على فروة رأسكِ وعلى شعركِ. أخيرًا ، قومي بتدليكه برفق باستخدام أطراف أصابعك واربطي شعركِ كعكة فضفاضة أو يفضل ربط شعركِ بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة ساعة واحدة. اشطفي شعرك باستخدام شامبو وبلسم خفيف.

اقرئي أيضا : علاجات سريعة لترطيب الشعر المتطاير والهايش قبل العيد

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر