ماسك ترطيب عميق للشعر

إذا كنتِ تبحثين عن ماسك لترطيب الشعر بعمق، فلا يوجد أفضل من البيض. مكونات البيض الطبيعية هي نفسها ما يحتاجها شعركِ. المكون الرئيسي للشعر هو البروتين الذي يعد المكون الرئيسي لشعر صحي. 
ليس البروتين فحسب، لكن بقية مكونات البيض هي أيضا لازمة لصحة شعركِ. فيما يلي تعرفي أهمية البيض لشعركِ. 

القيمة الغذائية في البيض:

1. فيتامين أ

ينظم فيتامين أ إفراز الدهون ويحافظ على تغذية فروة رأسكِ. ينتقل هذا الزيت بعد ذلك عبر طول شعركِ ، مما يضيف لمعانًا ويحسن ملمس الشعر. لذا فإن البيض لا يمنع فروة رأسكِ من الجفاف والقشور فحسب ، بل يضيف أيضًا لمعانًا لشعركِ.
 
2. فيتامين هـ
فيتامين رائع آخر موجود في البيض هو فيتامين هـ.هذا المكمل يرطب الشعر والجلد بعمق على حد سواء. يوفر كل الترطيب الذي يفتقر إليه شعركِ ليجعله أقوى وأطول. يحارب هذا أيضًا المشكلات التي أصابت شعركِ بسبب الجفاف مثل قشرة الرأس. 
 
3. الحديد
يحتوي البيض أيضًا على كمية من الحديد. يساعد الحديد على موازنة الأكسجين وتدفق الدم لضمان نشاط خلايا فروة رأسكِ،ما يعزز عملية نمو الشعر،وتمنع تساقط الشعر.


 
4. البيوتين
 أحد أهم العناصر في البيض التي تعزز نمو الشعر بشكل لا مثيل له - البيوتين ، المعروف أيضًا باسم فيتامين ب7. ربطت الدراسات أن نقص البيوتين مرتبط بشكل مباشر بتساقط الشعر. يتكون الشعر من مكون يسمى الكيراتين ، ويساعد البيوتين على تحسين البنية التحتية للكيراتين في الجسم. يحفز نمو الكيراتين ويمكن أن يزيد من معدل نمو البصيلات. يحتاج الشخص البالغ في المتوسط إلى حوالي 30 جرامًا من البيوتين يوميًا ، وتوفر البيضة الكاملة المطبوخة 33٪ من ذلك ، أي. 10 جرام

طرق استخدام البيض لترطيب الشعر:

1. الاستهلاك

تناولي البيض بأشكاله المختلفة، اجعليه وجبتكِ المفضلة على الإفطار، يمكنكِ إدخاله أيضًا في أصناف الغداء المختلفة. 

وبالنسبة لأولئك الذين يتبعون حمية للتخسيس، سيكون البيض المسلوق هو وجبة الإفطار المثالية. يمكنكِ إضافة التوابل أو البهارات من اختياركِ والاستمتاع بوجبة الإفطار المناسبة للحمية.

 
2. ماسك الشعر

 جربي استخدام البيض مباشرة في شعركِ مرة واحدة في الأسبوع كقناع للشعر. يمكنك إما استخدام البيض النيء فقط في شعركِ أو صنع ماسك للشعر بيضة كاملة كمكون أساسي. امزجيه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لنتيجة رائعة. 

اقرئي أيضا : خلطات لترطيب الشعر الجاف جدا 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر