علاجات سريعة لترطيب الشعر المتطاير والهايش قبل العيد

علاجات سريعة تساعد على ترطيب الشعر المتطاير والهايش قبل العيد، فهي تغذي الشعر وتخلصه من التجعد. في ما يلي قائمة بزيوت للشعر تساعد في التحكم في الشعر التالف وتنعيمه. إليك 6 زيوت تساعد على علاج التجعيد وفرد الشعر قبل عيد الفطر .


1. التدليك بالزيت الساخن

 

يعد التدليك بالزيت الساخن من أفضل الطرق لعلاج الشعر المتطاير. فهو يغذي شعرك ويرطبه ويحافظ عليه صحياً وخالياً من التجعد. هناك العديد من الزيوت المختلفة، لكل منها خصائصه الفريدة. يمكنك اختيار الزيوت التي ستستخدمينها اعتماداً على ما يناسب شعرك.

2. زيت الأرغان للشعر المجعد

 

زيت الأرغان غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد في علاج الضرر وإصلاحه. كما أنه يساعد على منع التقصف ويجعل شعرك أكثر نعومة وسهولة في التصفيف.

3. زيت جوز الهند للشعر المجعد

 

يعتبر زيت جوز الهند من أكثر زيوت الشعر تغلغلاً. يحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية التي تغذي شعرك من الداخل وتجعله أقوى وأكثر صحة.

4. زيت اللوز للشعر المجعد

زيت اللوز غني بفيتامين E الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة. تعمل مضادات الأكسدة على محاربة الجذور الحرة التي تسبب تلفاً لشعرك وتحافظ على صحته. كما أنه مرطب يساعد في الحفاظ على الرطوبة.

 

5. زيت الجوجوبا للشعر المجعد

زيت الجوجوبا مثالي لمن لديهم شعر مُركب زيتي في الجذور وجاف عند الأطراف. يحاكي هذا الزيت الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة رأسك، ويقلل من كمية الزيت المنتجة، بينما يرطب ويغذي أطراف شعرك.

6. زيت الزيتون للشعر المجعد

 

زيت الزيتون يحافظ على ترطيب الشعر. كما أنه يعالج مشاكل مثل قشرة الرأس، ويحسن صحة فروة الرأس.

هناك العديد من الزيوت والخلطات المختلفة التي يمكنك استخدامها لشعرك.

سوف نحتاج:
2-3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون 

الطريقة:
1-نسكب الزيت في وعاء ونسخنه بوضعه في وعاء كبير مليء بالماء الساخن.
2-دلكي الزيت الدافئ في فروة رأسك ومن خلال شعرك. دلكي فروة رأسك لمدة 10-15 دقيقة.
3-اغمسي منشفة في ماء ساخن ولفي بها شعرك. لمدة 30 دقيقة.


كم مرة؟
امنحي نفسك تدليكاً بالزيت الساخن مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

فوائده
يخترق الزيت الدافئ البصيلات ويرطبها ويغذيها. كما أنه يشكل طبقة واقية حول أظفارك التي تحبس الرطوبة فيها. تعيد اللمعان لشعرك وتنعمه، وتمنع التجعد.

في النهاية يجب الانتباه إلى أن العناية الداخلية لا تقل أهمية عن العناية الخارجية عندما يتعلق الأمر بصحة الشعر. إن تناول الكميات المناسبة من البروتينات والفيتامينات والمعادن أمر حيوي لنمو شعر صحي. 

يساعد تناول الفيتامينات على نمو الشعر بشكل صحي، ويعد هو الطريقة الوحيدة لضمان صحته على المدى الطويل.

 

اقرئي أيضا : ماسكات تنعيم الشعر الهايش

 

أضف تعليقا