أجمل 20 فستان من أسبوع الهوت كوتور في باريس

شهدت منصات عروض أسبوع باريس لأزياء الكوتور خريف 2022 تصميمات فائقة الأناقة أرتكزت على الخامات الفاخرة وفنون التطريز المتقن، الجميلة تستعرض أجمل 20 فستان تألقت بهم أشهر العارضات لتكون بمثابة الدليل لكِ للتعرف إلى آخر مستجدات الموضة العالمية.

فساتين إيلي صعب

كعادته برع المصمم اللبناني إيلي صعب Elie Saab في تقديم مجموعة جمعت بين الفخامة والأنوثة الراقية، أحببنا منها الفستان الـ Mermaid ترابي اللون ذي الياقة العالية المحبوك بالترتر اللامع في الجزء العلوي منه والريش الناعم يغطي التنورة.
خطفت إحدى عارضات الدار اللبنانية الأنظار بفستان زهري بودر مميز بتنورته المنسدله والكاب الطويل المزدان بالترتر والريش.
أعجبنا أيضًا الفستان الأحمر ذي الأكمام الطويلة والأكتاف المنتفخه والمزود بذيل طويل يصل إلى الأرض.

فساتين كريستيان ديور

اتسمت مجموعة دار كريستيان ديور Christian Dior بالإحتشام والرقي، ظهرت إحدى العارضات بفستان A Line رمادي فاتح مطرز بالأبيض مميز بأكمامه الواسعة على شكل الجرس.
أحببنا الفستان الأسود طويل الأكمام المزخرف بالتطريز الأبيض حول الياقة والخصر وعلى جانب التنورة بالطول، تصميم نرشحه بقوة للمحجبات.

فساتين زهير مراد

بوحي من عالم الكواكب والأبراج استوحي المصمم اللبناني العالمي زهير مراد Zuhair Murad مجموعته لخريف 2022، أعجبنا منها الفستان الأرجواني ذي القبة على شكل Heart neck والمطرز بالذهبي ومصمم بأكمام من الريش النافر من نفس لون الفستان.
أعجبنا الفستان الأسود بقصة A Line والمحبوك بالتطريز الفضي والمزود بكاب منبثق عن الأكمام مزين بالريش الأسود.

فساتين شانيل

لم تبتعد المديرة الإبداعية لدار شانيل Chanel (فيرجيني فيارد) عن الخط الكلاسيكي الفخم المتعارف عليها للدار، من جهتنا أحببنا الفستان المغلف بالكامل بالترتر الأسود والذهبي والفضي والمنسق مع بوت أسود طويل وقبعة كبيرة.
أعجبنا أيضًا الفستان التويد الأسود المزين بالترتر وقطع الشيفون الأسود الملفوفه بنعومة على الفستان.

فساتين جورج حبيقه

من وحي الطبيعة وبالتعاون مع المدير الإبداعي المشترك جاد حبيقة كشف المصمم جورج حبيقة Georges Hobeika عن مجموعته الجديدة كوتور خريف 2022، سيطرت الألوان الزاهية على منصة العرض ولفتنا الفستان الأصفر القصير ذي التنورة المنتفخه والتطريز الناعم حول الصدر.
لم يتخلى المبدع اللبناني عن الفستان المؤلف من قطعتين منفصلتين والذي أرتبط بأسمه لأعوام ومواسم متتالية وقدمه هذا العام مطرز بالكريستالات والترتر الفضي يغلف التنورة الميدي الـ A Line.

فساتين ألكسندر فوتييه

تخلت دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier عن جرأتها المعتادة في سبيل قطع اللافت بها التطريز المتقن والتفاصيل البراقة الخاطفة للعين، من جهتنا أحببنا الفستان الأزرق طويل الأكمام المغلف بقطع الترتر الكبيرة والفستان الأسود المميز بأكتافه العريضة التي ذكرتنا بستايل الثمانينيات.

فساتين أرماني بريفيه

التألق Petillant هو الأسم الذي وجده جورجيو أرماني مناسبًا لمجموعته الجديدة من الهوت كوتور لخريف 2022، من جهتنا أحببنا الفستان الزهري المطرز بالورود حول الصدر ومصمم بتنورة تول منفوشة ومنسق مع أكسسوار رأس من التول.
أعجبنا أيضًا الفستان الأزرق الداكن Navy blue dress مستقيم القصة الغير معانق للجسم والمميز بالياقة الـ Halter الملتفه حول العنق في نعومة.

فساتين جيامباتيستا فالي

أهتمت دار جيامباتيستا فاليGiambattista Valli بالترسيخ لفكرة "عش اللحظة" من خلال مجموعة مبهجة تحتفل بالأنوثة الممزوجه بأحلام الطفولة وإطلالات سندريلا المعتمدة على التنانير الضخمة والتطريزات الناعمة، من جهتنا أحببنا الفساتين الـ High low المرتبطه بمجموعات الدار الشهيرة وفي مقدمتها الفستان الأرجواني الديكولتيه المصمم بتوب مزدان بالكشاكش.

اقرئي أيضا : أبرز صيحات فساتين كوتور 2022 من أسبوع باريس

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة