أبرز صيحات فساتين كوتور 2022 من أسبوع باريس

نتابع هذه الأيام بكل شغف عروض أسبوع الهوت كوتور خريف 2022 في باريس والذي كشفت خلاله كبريات دور الأزياء العالمية عن مجموعاتها الجديدة فساتين السهرة التي اتسمت بفخامة التطريز ورقي القصات.
ركز المصممون على القصات الساترة لكونها قطع خريفية كما لاحظنا بزوغ نجم اللون الأخضر والذي يعد من أبرز توجهات هذا العام.

فساتين كوتور خضراء نجمة العام

يبدو أن الأخضر هو لون عام 2022 حيث سيطر بشكل كبير على عالم الأزياء في مختلف المواسم وها هو يثبت حضوره على منصات العروض الباريسية لأزياء الكوتور،خطفت عارضة ماركة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli الأنظار إليها بالفستان الأخضر السادة الـ High low والمنسق حذاء فضي بكعب عالي وأقراط الثريا المرصعة.
أحببنا أيضًا الفستان الساتان عالي الخصر المصمم بأكمام واسعة من مجموعة ماركة ألكسيس مابي Alexis Mabille، نسقيه مع صندال شفاف.

فساتين كوتور كم طويل للمحتشمات

بما أننا نرصد فساتين سهرة مخصصة لموسم الخريف والشتاء لذا من الطبيعي أن تطغى الموديلات طويلة الأكمام على مدرجات العروض والتي تؤمن الدفء لمن ترتديها،تألقت عارضة دار شانيل Chanel بفستان أسود طويل مغلف بالترتر الأسود والذهبي والفضي ومنسق مع بوت أسود طويل وقبعة سوداء.
رصدنا لدى كريستيان ديور Christian Dior فستان أسود طويل الأكمام بياقة عالية مطرزة بالذهبي، نسقيه مع حذاء أسود أو صندال ذهبي بكعب رفيع.

فساتين كوتور مزدانه بالريش آخر موضة

لا يزال الريش يسجل حضورًا لافتًا على منصات عروض الكوتور حيث شكل قسم كبير من مجموعات خريف 2022، أدرجت ماركة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli فستان أبيض طويل الأكمام مشقوق من الأمام ومزدان بالريش الأحمر المتناثر ومنسق مع حذاء مدبب مرصع.
من نفس المجموعة أحببنا الفستان الطويل البليسيه المصمم باللون الأخضر النعناع الرائج ومزين حول الكتف والياقة بالريش الناعم، نسقيه مع صندال ناعم من نفس لونه.

فساتين دانتيل من مجموعات الكوتور

كريستيان ديور

احتلت الفساتين الدانتيل قسم كبير من مجموعات كوتور خريف 2022 حتى أنها قدمت بأكثر من موديل في المجموعة الواحدة، قدمت دار كريستيان ديور تشكيلة رائعة من الفساتين الدانتيل التي تميزت بقصاتها الطويلة والياقات المرتفعة وألوانها التي جمعت بين البيج والأسود، نسقيها مع أكسسوارت سوداء.

فساتين كوتور على طراز القفطان

تعتبر الثقافة العربية إحدى مصادر الإلهام الهامة لكبريات دور الأزياء العالمية حيث يستوحوا منها كل موسم ويطوروها بشكل لافت كل عام، قدم المصمم اللبناني جورج حبيقه Georges Hobeika واحد من أجمل التصاميم تميز بلونه الأزرق التركوازي والتطريز الفضي والريش الذي يزين الحواف، نسقيه على غرار العارضة مع حذاء Platform من نفس لونه.
من مجموعة المبدع اللبناني ربيع كيروز Maison Rabih Kayrouz لفتنا الفستان الأصفر المسترده الواسع، لائميه مع صندال أسود بكعب رفيع.

اقرئي أيضا : فساتين كوتور بموديلات ناعمة موضة صيف 2022

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة