متى تظهر نتائج تمارين السكوات  


منتى تظهر نتائج تمارين السكوات. سؤال تطرحه البنات اللواتي يمارسن هذا النوع من الرياضة ويرغبن في الحصول على النتيجة في اقصر مدة ممكنة. ويشار الى ان السكوات يساهم في شد الجسم وتسهيل الحصول على الرشاقة. والسبب ان هذا التمرين يؤثر بشكل مباشر وايجابي على العضلات وخصوصاً في مناطق الفخذين والارداف. ولهذا من الضروري الحرص على معرفة كيفية القيام به بالطريقة الصحيحة منعاً لارتكاب الاخطاء والتعرض للاصابات. 

متى تظهر نتائج السكوات 


 يجيب الاختصاصيون على السؤال متى تظهر نتائج تمارين السكوات بالاشارة الى ان هذا يحدث غالباً بعد مرور اسبوعين الى شهر على ممارستها بشكل منتظم. ويذكرون في هذا السياق العديد من الفوائد، وابرزها نحت الارداف وشد عضلات الفخذين وازالة السيلوليت. وينبهون الى انه من المهم الحرص على الاستراحة لمدة 3 ايام لمنع تعرض العضلات لأي ضرر.  

 
 
السكوات كم مرة في الاسبوع 


 من اجل استكمال الاجابة على السؤال متى  تظهر نتائج تمارين السكوات، يجب معرفة معلومات مهمة اخرى عنها منها عدد مرات ممارستها اسبوعياً.
-    يرى الخبراء انه من المهم القيام بالسكوات من 3 الى 4 مرات اسبوعياً. فهذا يسمح بالحصول على نتيجة سريعة. 
-    في اليوم الاول. يجب حمل اثقال خفيفة مع القيام بحركة الهبوط والصعود ضمن مجموعات وجولات متقطعة اي في الصباح وعند الظهر وفي المساء. 
-    في اليوم الثاني، يمكن زيادة الوزن الذي يتم حمله، على ان تتم ممارسة التمرين مرتين يومياً، في الصباح وفي نهاية اليوم. 
-    في اليوم الثالث. يمكن حمل الاثقال الخفيفة مع زيادة عدد الحركات. ومن المهم في هذه الحالة ممارسة التمرين 3 مرات يومياً.   

 

فوائد السكوات 


بات من الواضح متى تظهر نتائج تمارين السكوات. ومن خلال الالتزام بممارستها بطريقة منتظمة، لا بد من الحصول على العديد من الفوائد. 
-    شد عضلات الجسم وخصوصاً تلك العائدة الى الجسم السفلي منه اي عضلات الارداف والفخذين. 
-    تعزيز صحة العظام والمفاصل. 
-    الحد من المعاناة من العديد من المشاكل الصحية على مستوى اوتار الجسم. 
-    حرق الدهون التي تتجمع في الارداف والفخذين. لكن في هذه الحالة من الافضل ان يتم حمل الاثقال. 
-    وللنساء يعمل هذا التمرين على تقوية عضلة المهبل. 

السكوات لتكبير او تصغير الجسم 

اقرئي أيضاً:بالصور: طريقة ممارسة تمرين السكوات لشد البطن والأرداف

 


من الممكن الاستفادة من تمارين السكوات، في حال ممارستها بانتظام، من اجل تكبير الجزء السفلي من الجسم او تصغيره.
-    من اجل تكبير الجسم يجب ممارسة التمرين ليوم واحد ثم اخذ قسط من الراحة في اليوم التالي وتكرار ذالك خلال الاسبوع. وفي هذه الحالة يجب ان تكون الحركات بطيئة. ومن الافضل عدم حمل الاثقال. ويجب تناول الاطعمة التي تحتوي على السكريات والدهون المفيدة. 
-    يمكن ممارسة التمرين لتصغير الجزء السفلي من الجسم يومياً. وينصح بفعل هذا في الصباح لزيادة معدل حرق الدهون.  وفي موازاة ذلك من الضروري الحرص على تناول المأكولات التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية. وهكذا باتت الاجابة على السؤال متى تظهر نتائج تمارين السكوات واضحة.    
 

أضف تعليقا
المزيد من صحة ورشاقة