دليلك لتطبيق البرونزر بحرفية صيفاً

يعتبر البرونزر عنصرًا أساسيًا في أي حقيبة تجميل. يمكن أن يجعل بشرتك تبدو كما لو كانت لديك سمرة طبيعية من الشمس، حتى عندما تكونين محمية بواقي من الشمس. يمكنك أيضًا استخدامه لإيقاظ بشرة الشتاء المتعبة أو لخلق وهم عظام الوجنتين بينما يساعدك على اخفاء بعض الميزات الغير المفضلة لديك. بينما يمكن أن يقوم البرونزر بالعجائب، إذا كنت تستخدمين البرونزر بشكل غير صحيح ، فقد ينتهي بك الأمر بمظهر برتقالي أو متسخ. لهذا السبب قمنا بجمع خطوات اختيار تركيبة البرونزر المناسبة لبشرتك، بالإضافة إلى نصائح احترافية للتطبيق.

اختاري برونزر للون بشرتك


 الخطوة الأولى هي اختيار البرونزر المثالي للون بشرتك. تبيع معظم الشركات البرونز الخفيف والمتوسط والداكن مع بعض التدرجات بينهما. تتخصص بعض العلامات التجارية في استخدام البرونزر للبشرة الداكنة، وهو شيء يجب مراعاته إذا كان لونك أغمق بشكل طبيعي. اختاري ظلًا لا يتعدى درجتين أغمق من بشرتك. يأتي البرونزر أيضًا بألوان تحتية مختلفة: الوردي والخوخ والأصفر. هذا يعني أنك سترغبين في العثور على البرونزر الذي يتناسب مع درجة بشرتك. إذا كنتِ تحترقين من الشمس بسهولة، فإن الخوخ أو البرونزر الوردي هو خيار رائع. الظلال النحاسية لطيفة على درجات لون البشرة الزيتونية، في حين أن الظلال الداكنة مثالية للبشرة الداكنة. تجنبي الظلال البرتقالية التي قد تبدو غير طبيعية.
لمساعدتك على اتخاذ القرار، ثبتي البرونزر على بشرتك. أو الأفضل من ذلك، توجهي إلى متجر متعدد الأقسام لتجربة القليل قبل الشراء. ضعي في اعتبارك أنك قد تحتاجين إلى ظل مختلف في الشتاء عما تحتاجينه في الصيف عندما تكون بشرتك أغمق بشكل طبيعي.

اختيار الصيغة: بودرة أم كريم أم جل برونزر؟


إذا كانت بشرتك دهنية أو عادية، فستجدين أن البرونزر البودرة هو خيارك الأفضل. استخدمي فرشاة أحمر خدود قصيرة ورقيقة لتطبيقه. يعمل البرونزر الكريمي أو الجل بشكل أفضل للبشرة الجافة. ضعي هذا بإصبعك أو بإسفنجة. كما هو الحال مع معظم منتجات التجميل التي تحتوي على كريم، من المهم التأكد من مزجه جيدًا مع بشرتك أو قد تخاطرين بأن تبدي كمهرج. اخلطي القليل من مسحوق البرونزر مع المرطب للحصول على توهج شامل ولكن خفيف. 

تحضير بشرتك:

 

قد يبدو هذا واضحًا، لكن يجب أن يقال: يجب أن يكون البرونزر أحد آخر المستحضرات التي تستخدميها على وجهك. ضعي كريم الأساس والكونسيلر وأحمر الخدود قبل أن تلمس الفرشاة البرونزر. قد تجدين أيضًا أنه من الأفضل استخدام فرشاة خفيفة من بودرة الوجه قبل وضع البرونزر. يمكن أن يساعد ذلك في منع البودرة أو الكريم من الالتصاق بكريم الأساس، مما قد يجعلك تبدين مبقعة.


مكان تطبيق برونزر:

يبدو البرونزر أفضل عند وضعه برفق على جميع البقع التي تشرق فيها الشمس بشكل طبيعي، بما في ذلك الصدغ والخدين والأنف والذقن. يحب بعض فناني المكياج أيضًا وضع القليل من البرونزر على الجفون إذا كان مكياج العيون سيكون خفيفًا. يعد وضع البرونزر على الرقبة فكرة جيدة أيضًا، على الرغم من أنه ليس مكانًا طبيعيًا للشمس. تمنع هذه الخطوة المظهر السخيف للرقبة البيضاء على الوجه البرونزي.

كيفية تطبيق البرونزر


لتطبيق البرونزر، استخدمي فرشاة كبيرة مغموسة بسخاء في البودرة. يمكنك تفريغ الفائض قبل أن تلمس الفرشاة بشرتك. ضعيه أولاً على الخدين، وانتقلي للأعلى في شكل "C" . المفتاح هنا هو المزج والمزج والمزج. أنت لا تريدين حتماً تكتلات ملونة. بالنسبة للأنف، تجنبي الخط البني باستخدام لمسة لطيفة والقيام بالكثير من المزج. أنت لا تريدين تخطي الأنف لأن أنوفنا تتعرض للشمس بشكل طبيعي، لكن عليك أن تكوني حذرة. انتقلي إلى الرقبة، ضعي طبقة خفيفة على مقدمة العنق وامزجيها.

شفاه أكثر سمكًا، عظام خد أفضل، وخط الفك متوازن 


الكونتور هو أساسًا استخدام البرونزر وأحمر الخدود لتحديد وجهك. الهدف هنا هو إنشاء ظلال لتسليط الضوء على أفضل الأجزاء والتقليل من أهمية أي أجزاء لست من المعجبين بها. ستحتاجين إلى برونزر ليس لامعًا أو برتقاليًا. يميل البرونزر البني إلى العمل بشكل أفضل. تذكري أنك لا تريدين لفت الانتباه إلى البرونزر. من المفترض أن تخلقي الوهم.

باقي مكياجك


يمكن أن يبدو البرونزر وحده باهتًا. لإطلالة ندية، ضعي أحمر خدود كريمي على تفاح وجنتيك. مزيج من أحمر الخدود البرونزي والكريم رائع للغاية، لذا استخدميها حتى تحبين المظهر. يبدو البرونز أفضل في الأيام التي لا تضعين فيها الكثير من كريم الأساس. سترغبين في الحفاظ على بقية مكياجك خفيفًا نسبيًا. فكري في الماسكارا، ولمسة خفيفة من ظلال العيون، ولون ناعم على شفتيك.


اقرئي أيضاً:تعرفي الى الإستخدامات الكثيرة للهايلايتر والبرونزر

أضف تعليقا