10 نصائح للتخلص من لمعان البشرة

تتعرّض البشرة في موسميّ الربيع والصيف خاصّة الدهنيّة إلى المزيد من الإفرازات والزهم التي تسدّ المسامّ وتتسبّب في ظهور الرؤوس السوداء، الأمر الذي يقلّل من إشراقة ونضارة البشرة ويضاعف من مظهرها اللّامع .

خطوات بسيطة تجنّب بشرتكِ الدهنيّة هذه المشاكل، اتبعيها:

1. احرصي على تقشير بشرتكِ بمستحضر خشن من أجل تنقية المسامّ بعمق وتخليصها من كلّ الأوساخ العالقة على سطحها.

2. تجنّبي الكريمات المرطّبة بكلّأنواعها قبل البدء في وضع الماكياج.

3. ابحثي عن نوع الفاونديش المطفأ الذي يليق بالبشرة الدهنيّة ويمنحها لوناً متجانساً مخمليّاً يستمرّ طوال اليوم. اختاري النوعيّة ذات القاعدة المائيّة Water Base وابتعدي عن الزيتيّة Oil Base.

4. استعملي البودرة المطلقة أو الحرّة التي تثبّت الأساس وركّزي أكثر على المنطقة التي يزدادفيها إفراز الزهم طبيعيّاً وهي: الجبهة،الأنف والذقن.

5. استخدمي ورق النشاف Blotting Paperخلال النهار عند الحاجة،والذي يمكنكِ الضغط به على بشرتكِ لامتصاص الزهم منها من دون أن يفسد ماكياجكِ.

6. قلّلي من تناول المقليّات،البهارات والأطعمة الجاهزة والسريعة والتي تزيد كلّها من إفرازات البشرة الدهنيّة.

7. أدرجي المزيد من الخضراوات والفواكه الطازجة ضمن نظامكِ الغذائيّ وركّزي أكثر على الحمضيّات،التفّاح الأخضر والجزر.فالحمضيّات تعمل على موازنة الدهون في الجسم واستهدافها بشكل مستمرّ،ما يحافظ على نضارة وإشراقة بشرتكِ بعيداً عن الزهم والمظهر اللّامع.

8. تناولي المكمّلات الغذائيّة واكثري من مصادر الزنك لأنّه مضادّ للبكتيريا وله القدرة علىالسيطرة على إفرازات الغدد الدهنيّة. كذلك تناولي العسل، فله التأثير نفسه.

9. في كل مرّة تغسلين فيها وجهكِسواء في المساء أو الصباح، استخدمي الماء الفاتر في البداية وانهي الخطوة بالماء البارد لاعادة غلق المسامّ. استعيني بالتونر المجفّف أيضاً.

10. ابقي شعركِ بعيداً عن وجهكًلأنّه يحتوي على زيوت طبيعيّة تنتقل إلى سطح البشرة وتتسبّب في زيادة إفراز الغدد الدهنيّة. يُنصح أيضاً بتجنّب ملامسة البشرة لأن ذلك يحفّز إفرازات الزهم.
 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة