أهم 3 ماسكات لعلاج الشعر التالف من الشمس في الصيف

يؤثر التعرض المباشر لأشعة الشمس على صحة الشعر، مما يؤدي إلى جفافه وتقصفه وتلفه. وتُعتبر العلاجات الطبيعية من الحلول الرائعة لإصلاح الشعر التالف والمتضرر من أشعة الشمس في الصيف. في الآتي، تُقدم لك "الجميلة"، أفضل وأهم 3 ماسكات تعمل على ترطيب الشعر بعمق، ممّا يجعل الشعر لامعاً وجذاباً.

أفضل 3 ماسكات لعلاج الشعر التالف من الشمس وتغذيته وتحسينه

 

ماسك الأفوكادو لعلاج الشعر التالف من الشمس في الصيف

 

يُعتبر الأفوكادو من المرطبات الطبيعية للشعر، التي تعزز صحة وقوة الشعر، وتمنعه من الجفاف والتقصف، لإحتوائه على الأحماض الدهنية أوميغا 3، والمغنيسيوم، وحمض الفوليك، وفيتامين E، وفيتامين D وفيتامين  A. 

المكونات: 
حبة واحدة الأفوكادو الناضج. 
ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند. 
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. 

طريقة التحضير والإستخدام: 
يُهرس الأفوكادو جيداً، ويمزج مع زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، للحصول على خليط متناسق وناعم. يوضع المزيج على الشعر، مع الابتعاد عن وضعه على جذور فروة الرأس. يترك المزيج على الشعر، لمدة لاتقل عن 30 دقيقة على الأقل. يُغسل الشعر بالماء، ثم الشامبو. يُكرر الماسك مرة واحدة في الأسبوع، أو مرتين إلى ثلاث مرات في الشهر. 

ماسك الموز لعلاج الشعر التالف من الشمس في الصيف

 

يُرطب الموز الشعر، ويحسّن من مرونته ويعمل على إصلاح الشّعر التّالف، لغناه بالبوتاسيوم، والفيتامينات المغذّية، والزّيوت الطّبيعيّة.

المكونات: 
موزتان ناضجتان جداً. 
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. 
ملعقة كبيرة من العسل. 
ملعقة كبيرة من زيت الزّيتون. 

طريقة التحضير والإستخدام: 
تُخلط جميع المكوّنات معاً في الخلاط الكهربائيّ، لإنشاء معجون. يوضع المعجون على الشّعر، ويُترك مدّة 20-30 دقيقة، قبل شطفه بالماء الدّافئ. يُطبّق ماسك الموز مرّة كل أسبوع أو كلّ أسبوعين.

ماسك الشاي الأسود لعلاج الشعر التالف من الشمس في الصيف

 

يُضيف الشاي الأسود اللّمعان والنّعومة للشّعر، بالإضافة إلى حماية الشّعر من أشعّة الشّمس الضّارة. 

المكونات: 
كوب ماء. 
كيس شاي أسود. 
قطرة إلى قطرتين من زيت الياسمين العطريّ. 

طريقة التحضير والإستخدام: 
يُغلى كوب الماء، ثمّ يُضاف إليه كيس الشاي الأسود. يُغطى الكوب، ويُترك الشّاي حتى ينتقع مدّة 10 دقائق. يُضاف زيت الياسمين العطريّ، ويُترك منقوع الشّاي ليبرد. يُغسل الشّعر بالشامبو كالمعتاد، ثمّ يُشطف الشّعر شطفة أخيرة بالشّاي الأسود. يُترك على الشّعر مدّة 10-15 دقيقة قبل شطفه مرّة أخرى بالماء. يكرّر الماسك مرّة إلى مرتين كل أسبوع.

إقرئي أيضاً:

علاج حكة فروة الراس وتساقط الشعر

ماسك لتنعيم الشعر بالزبادي

ألم فروة الرأس عند تحريك الشعر  

أضف تعليقا