أسرع 3 أقنعة من الزنجبيل لمنع تساقط الشعر وتطويله

أمراض عديدة يمكن علاجها بالزنجبيل، قدمت الطبيعة علاجات لمعظم المشكلات الصحية التي نواجهها اليوم. والزنجبيل يستخدم على نطاق واسع كأحد أنواع التوابل وطب الأيورفيدا، هو أحد تلك الهدايا التي نقدمها. في حين أن له فوائد متعددة، سنناقش كيف يساعد الزنجبيل في نمو الشعر. تحتوي هذه العشبة الفائقة على العديد من العوامل النشطة المتداولة والعناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على تعزيز نمو الشعر. إليك كيف يمكنك تضمينه في روتين العناية بشعرك.

هل الزنجبيل يساعد على نمو الشعر؟

 

يستخدم الزنجبيل تقليدياً لتقليل تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة، وبعض العناصر الغذائية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية، وهذا بدوره قد يؤدي إلى نمو شعر صحي. وجدت دراسة أجريت على الأشخاص الذين يعانون من داء الثعلبة أن مستخلص الزنجبيل يقلل من الإجهاد التأكسدي، ويحسن معدل نمو الشعر لغناه أيضاً بمركبات نشطة، مثل جينجيرول التي تساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية، وتساعد على نمو بصيلات الشعر، مما قد يعزز نمو الشعر بشكل أسرع، وبعض الفوائد الأخرى للشعر.

فوائد الزنجبيل الأخرى للشعر

1. يمنع تساقط الشعر

 

يحتوي جذر الزنجبيل الطازج على المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والفيتامينات، تغذي هذه العناصر الغذائية بصيلات الشعر، وتجعلها أقوى وتمنع تساقط الشعر، كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض اللينوليك والذي يسبب نقصه تساقط الشعر علاوة على ذلك يعد الزنجبيل غنياً بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب ترقق الشعر وتساقطه .

2. السيطرة على قشرة الرأس

تعد الإصابة بتساقط وقشرة الرأس جنباً إلى جنب بسبب خلايا الجلد الميتة التي تسد البصيلات، مما يؤدي إلى تساقط الشعر.

ويحتوي الزنجبيل على خصائص قوية مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات ومطهرة تساعد في السيطرة على قشرة الرأس، ويمكن استخدام الزنجبيل بأشكال مختلفة لفوائده للشعر.

 

كيفية استخدام الزنجبيل للشعر؟

يمكنك استخدام الزنجبيل على شكل زيت أو عصير أو ماسك للشعر إلى جانب الزيوت الأساسية الأخرى. قد يكون استخدام الزنجبيل خياراً مناسباً، فهو يحتوي على المزيد من العناصر الغذائية الأساسية التي تجعله مفيداً للعناية بالشعر إليك كيفية استخدام الزنجبيل لفوائده للشعر.

1. الزنجبيل مع زيت ناقل

يمكن إضافة الزنجبيل لبعض الزيوت الأخرى مثل زيت الزيتون أو جوز الهند أو زيت الجوجوبا، يساعد مزجها معاً على تغذية وتقوية الشعر .

سوف تحتاجين:

 

ملعقة كبيرة من معجون الزنجبيل
ملعقة كبيرة من أحد الزيوت التالية: (زيتون أو زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند)
خطوات تطبيقه:

يُمزج معجون الزنجبيل مع أي من الزيوت التالية (زيتون أو زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند) في وعاء.
قسمي شعرك ودلكي فروة رأسك بزيت الزنجبيل بأطراف أصابعك.
بمجرد تغطية فروة رأسك بالكامل بالزيت، قومي بتدليكه لمدة 5 دقائق إضافية لتحسين الدورة الدموية.
اتركي الزيت على شعرك لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه بالشامبو، ويمكن تطبيقه مرتين في الأسبوع.

2. ماسك عصير الزنجبيل والليمون

تعمل خصائص الليمون المعززة للكولاجين جنباً إلى جنب مع الخصائص المضادة للميكروبات للزنجبيل على استعادة درجة الحموضة في فروة الرأس مع تعزيز صحة الشعر.

سوف تحتاجين:

2ملعقتان كبيرتان من الزنجبيل المبشور
3 ملاعق كبيرة من زيت سمسم
1/2 ملعقة صغيرة من عصير ليمون
خطوات تطبيقه:

توضع جميع المكونات؛ حتى تحصلي على عجينة ناعمة ومتسقة وضعي العجينة على فروة رأسك وشعرك، واتركيها لمدة 30 دقيقة واشطفيه بالشامبو، ويمكن تطبيقه مرتين في الأسبوع.

3. معجون الزنجبيل لنمو الشعر

 

يمكن أن يساعد معجون الزنجبيل، بخصائصه القوية المضادة للميكروبات والمغذية، في معالجة تساقط الشعر وتحفيز نموه. ومع ذلك، تتوفر دراسات محدودة لإثبات هذا الادعاء. هذه واحدة من أبسط الطرق وأكثرها فعالية لاستخدام الزنجبيل في روتين العناية بشعرك.
سوف تحتاجين:

ملعقتان كبيرتان من الزنجبيل المبشور
ماء
المعالجة:

اخلطي الزنجبيل المبشور مع كمية قليلة من الماء؛ حتى تحصلي على معجون سائل قليلاً.
ضعي العجينة على فروة رأسك واتركيها لمدة 45 دقيقة إلى ساعة واشطفيها بالماء.

ويمكن تطبيق القناع مرتين في الأسبوع إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر الشديد.

اقرئي أيضا : خلطة الزنجبيل و البصل لعلاج فراغات الشعر 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر