4 زيوت لا تستغنى عنها صاحبات الشعر الطويل

ترغب العديد من النساء في تطويل شعرهن في وقت سريع، لكن علينا أن نعلم أن التفكير في تطويل الشعر دون تقويته وتغذيته، يعد مضيعة للوقت. 


الشعر الطويل يبدأ من بصيلات قوية تحصل على الغذاء الكافي، ومن أفضل مغذيات الشعر هي الزيوت الطبيعية، لاسيما عند مزجها معاً. أثبتت التجارب أن هناك 4 زيوت للشعر لها مفعول السعر فيما يخص تطويل الشعر وتسريع نموه، تعرفي عليهم في السطور التالية. 

 

اقرئي أيضا : وصفات للعناية بمشاكل الشعر الطويل


1- زيت الخروع

 

التدليك المتكرر بزيت الخروع يحفز جذور الشعر عن طريق تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات يمكن أن تساعد في تقليل قشرة الرأس وتساقط الشعر  من ثم ينمو الشعر سريعاً. 

طريقة الاستخدام:

قومي بتسخين كمية من زيت الخروع مناسبة لطول شعركِ، اتركيه طوال الليل واغسليه في الصباح. يمكنكِ تكرار الطريقة نفسها 3-4 مرات في الأسبوع لتسريع النتيجة.

 

 

 

2- زيت جوز الهند

 

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية مغذية للشعر، كما أنه غني بمادة ألفا توكوفيرول التي ترطب فروة الرأس، ما يساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر. زيت جوز الهند غني أيضًا بمضادات الأكسدة التي تحمي فروة الرأس وألياف الشعر من التلف. 


قومي بتسخين الزيت لبضع ثوان ثم قومي بتدليك فروة الرأس جيدا. اشطفي الزيت بعد 4-5 ساعات، يمكنكِ أيضًا  تطبيقه ليلاً وغسله في الصباح. 

 

3- زيت النعناع

 

 

 

 

هذا الزيت يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا. وقد ظهر في دراسة أجريت في عام 2014 أن زيت النعناع يعزز نمو الشعر  سريعاً. 

طريقة الاستخدام:

خففي الزيت العطري بلماء وضعيه على فروة رأسك وشعرك.
غطي رأسك بمنشفة دافئة أو بغطاء استحمام لمدة 20-30 دقيقة.
اغسليه بشامبو خفيف.

 

4- زيت بذور اليقطين

 

تم اختبار زيت بذور اليقطين وثبت فعاليته في علاج الصلع لأنه  غني بالكاروتين والتوكوفيرول التي تلعب دورًا مهمًا في علاج داء الثعلبة. 

المكونات:

 

1 ملعقة صغيرة زيت بذور اليقطين
1 ملعقة كبيرة من زيت زيتون

الطريقة:

اخلطي الزيوت وضعي المزيج على فروة الرأس.
اتركيه طوال الليل ثم اغسليه في الصباح.

 

 


 

أضف تعليقا