دانا الخبيزي: أول امرأة كويتية وعربية تطلق ماركة ملابس رياضية

  • State of Mind Active هي علامة تجارية للملابس الترفيهية تركز على الموضة بعناية ومبنية على أسس تعزيز الصحة والعقلية الهادفة. مع القيم المستدامة في جوهرها، يهدف SOM Active إلى تقديم حلول نشطة تجمع بين الوظائف الجمالية والحياة الواعية.
    بشهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية، كانت الشركات الكبرى والمنظمات غير الحكومية الشعبية والمبادرات الاجتماعية والاقتصادية هي المكان الذي بدأت فيه مسيرة دانا الخبيزي المهنية.
    في عام 2007 افتتحت الخبيزي أول متجر تجزئة ناجح لها. كانت مسؤولة عن تقديم عدد كبير من العلامات التجارية الرائدة من نيويورك ولوس أنجلوس وأستراليا وباريس إلى سوق الشرق الأوسط المتنامي.
    مع التزامها الواعي على مدى السنوات القليلة الماضية بأسلوب حياة أكثر شمولية يحتضن اللياقة والعافية ، أصبحت الخبيزي معلمة يوغا معتمدة ، شحذت ممارستها الروحية.
    من هذا التغيير الواعي في نمط الحياة والخبرة المهنية السابقة في التنمية الدولية وصناعة الأزياء ، وُلدت SOM Active - علامة تجارية ذات قيم مستدامة منسوجة بعمق في جوهرها.
    تعرفي أكثر الى هذه المصممة الكويتية الشغوفة والموهوبة من خلال هذا اللقاء الخاص معها.  

    أدخلينا في تفاصيل بدايتك في عالم الموضة
    سيخبرك أي شخص في مجال الأعمال أن الريادة في هذا العالم تدور حول الفرص. وأنا أتيحت لي الفرصة، فقد رأيت فجوة في سوق التجزئة في الكويت بعد عودتي من الولايات المتحدة وخاطرت بافتتاح كلوزيت كاندي Closet Candy  في عام 2007 لتقديم العلامات التجارية الأمريكية المعاصرة للملابس النسائية.

    من هي دانا الخبيزي؟ 
    دانا الخبيزي، هي سيدة أعمال تبلغ من العمر 41 عامًا ولديها 15 عامًا من الخبرة في مجال الأزياء / البيع بالتجزئة. محبة للحيوانات والعافية واللياقة البدنية وطالبة روحية.

    كيف تصفين مشهد الموضة في العالم العربي؟
    لقد كان من الرائع رؤية مشهد الموضة وهو يتحول إلى شكل أعمق من أي وقت مضى في المنطقة. هناك مشهد أزياء متنوع مليء بأفراد الموضة المتنوعين في مختلف المجالات. 

    أدخلينا في تفاصيل مجموعتك الأخيرة 
    تدمج أحدث مجموعة "Day After Bonfire"، دون عناء، الإحساس بالحداثة والراحة، مما يسمح للنساء بضخ القليل من النضارة في خزانة ملابسهن النشطة الحالية. تتكون المجموعة من عنصرين أساسيين؛ مجموعة "Elevate" النشطة التي صُنعت في البرتغال من نسيج إيطالي عالي الأداء للتدريب، ومجموعة الركض "Ritual"، التي تم حياكتها وصبغها يدويًا في لوس أنجلوس، هذه المجموعة التي تدمج التصميم العصري مع التفاصيل الوظيفية. 

    لماذا قررت أن تبتكري علامة للأزياء الرياضية؟ 
    SOM هو امتداد لأسلوب حياتي. أرتدي ملابس رياضية يوميًا. منذ أن تبنيت أسلوب حياة أكثر شمولية ونشاطًا، أصبحت الملابس الرياضية عنصرًا أساسيًا في خزانة الملابس اليومية. كنت أكتشف باستمرار ماركات ملابس رياضية جديدة وأحاول العثور على الملاءمة المثالية لكل نوع من التمارين. تعمل بعض الأساليب بشكل أفضل مع اليوجا، ويعمل البعض الآخر بشكل أفضل في تدريبات الوزن وما إلى ذلك.
    هناك العديد من ماركات الملابس الرياضية المذهلة التي تلبي أنواع الجسم المختلفة. بصفتي امرأة عربية صغيرة الحجم، كنت أبحث عن Legging ذات طول مثالي وليس كبير جدًا على الخصر، ذلك الذي يبرز المنحنيات الجميلة. كان أيضًا تحديًا للعثور على حمالة صدر مصممة بشكل لطيف للنساء ذوات التضاريس الكبيرة.
    لم أفكر مطلقًا في أنني سأصبح مصممة، لكني أحببت فكرة إدارة شركة على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية. قررت أنني أرغب في العمل على الجانب الآخر من العمل في التصميم وأن أكون جزءًا من تلك المحادثة وأحيي رؤيتي للملابس الرياضية التي أردت شخصيًا أن أرتديها.

    كيف تصفين نفسك كأول امرأة كويتية وعربية تطلق ماركة ملابس رياضية للسيدات في المنطقة؟
    لم أكن أفكر بأنني أريد بأن أصبح أول من يصنع شيئًا ما، ان رائد الأعمال، يحصل على الإلهام، ولديه فكرة، ويدرس السوق، ويرى الفجوة ويفهم كيف يمكنه سدها بأكثر الطرق تميزًا وأفضل طريقة ممكنة. حالة SOM هي امتداد لأسلوب حياتي وكانت بمثابة تحول طبيعي بالنسبة لي لإنشاء هذه العلامة التجارية. لقد فوجئت فيما بعد بمعرفة أنه لا يوجد مصممة أزياء عربية أخرى في الشرق الأوسط / دول مجلس التعاون الخليجي. أنا فخورة الآن بأن أكون جزءًا من هذه الصناعة وجزءًا من محادثة أكتيفوير  Activewear المستدامة كامرأة عربية وكويتية.

    ما هي الأقمشة المفضلة لديك للعمل بها؟ 
    أحب العمل بأقمشة عالية الأداء للملابس الرياضية. كما أحب التكنولوجيا التي تدخل في صناعة الملابس الرياضية.

    هل تفضلين الأسلوب الكلاسيكي أو العصري؟ لماذا؟ 
    أحب الجمع بين الأساسيات وعناصر الموضة. لذا، فإن الجمع بين الاثنين هو ما يناسبني.

    من أين تستوحين مجموعاتك بالعادة؟ 
    أشعر بالإلهام حقًا عندما أسافر، هناك شيء ما حول الطاقة التي أحصل عليها من تواجدي في مكان جديد ومقابلة الكثير من الأشخاص الرائعين من جميع الثقافات المختلفة. أيضًا، في حياتي اليومية، آخذ فترات راحة من السكون / التأمل الذي يسمح لي بالاتصال واستقبال الالهام.

    ما هو كتابك المفضل؟ 
    لقد قرأت كثيرًا لذا من الصعب تسمية أحد المفضلين ولكني أحب المبادئ Principles التي كتبها راي داليو Ray Dalio في الوقت الحالي.

    من هي أيقونتك في عالم الموضة؟ 
    أيقونة الموضة! أحب حقًا كيت موس وأسلوبها المريح.

    من هي امرأة SOM؟ 
    إن فتاة SOM كما نحب أن نسميها هي امرأة تتمتع بالتمكين والوعي. هي لا تخاف من أن تكون على طبيعتها. هي عطوفة وواعية. إنها مسافرة بشكل جيد، مدركة وتحب أسلوب حياة نشط.

    هل تعتمدين على وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق لعلامتك؟ 
    تعد وسائل التواصل الاجتماعي أداة رائعة للترويج للعلامة التجارية وأيضًا للتواصل مع عملائنا ومجتمعنا.

    أين يمكن أن نجد تصاميمك؟ 
    يمكنك التسوق في STATE OF MIND على موقعنا www.som-active.com نحن نوصلها الى جميع أنحاء العالم.
    هل ستستمرين في صنع ملابس رياضية أو ربما سنراك لاحقًا في مجموعة أزياء جاهزة أو كوتور؟
    سأستمر في ابتكار ملابس رياضية لأنها الأقرب إلى قلبي وهي أصيلة بالنسبة لي وبالنسبة الى فتاة SOM.

    ما هي مشاريعك المستقبلية؟ 
    أرى SOM كعلامة تجارية تمكن الناس من العيش بأسلوب حياة صحي وقوي وواعي. تسمح لهم باتخاذ خيارات أفضل لأنفسهم ولمن حولهم. انها علامة تجارية لها تأثير إيجابي على الكوكب.

    أضف تعليقا