فوائد زيت شجرة الشاي لشعر صحي

زيت شجرة الشاي هو أحد أكثر الزيوت العطرية روعة بسبب فوائده الصحية والجمالية المختلفة. يحظى الزيت العطري لشجرة الشاي بشعبية كبيرة بسبب سماته المتعددة الأوجه المعترف بها. يُستخرج زيت شجرة الشاي باستخدام طريقة التقطير بالبخار باستخدام أغصان وأوراق نبات شجرة الشاي.

فوائد زيت شجرة الشاي: 

 

قشرة الرأس 

زيت شجرة الشاي من أفضل العلاجات الطبيعية لقشرة الرأس. يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم لزيت شجرة الشاي إلى علاج قشرة الرأس بشكل كبير للحصول على فروة رأس صحية. 


طريقة الاستخدام: 
ابشري الزنجبيل واستخرج العصير ، أضف 1 ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل إلى وعاء ، وأضف 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. أضف 3-4 قطرات من زيت شجرة الشاي واخلطي جيدًا. باستخدام كرة قطنية ، ضعي هذا الخليط على فروة رأسك لإزالة قشرة الرأس.

يعزز نمو الشعر 

يزيد زيت شجرة الشاي من الدورة الدموية لفروة الرأس لتعزيز نمو شعركِ. اصنعي علاجًا لنمو الشعر يستخدم ليلًا. 
الطريقة: 
وأضيفي زيت الخروع الدافئ إلى وعاء وقطرات قليلة من زيت شجرة الشاي العطري. اغمسي أصابعك في الوعاء وقومي بتدليك فروة رأسك بأطراف أصابعكِ. اتركيه طوال الليل واغسليه في الصباح.


 
تخفيف حكة فروة الرأس 

الخصائص المضادة للبكتيريا والفيروسات لزيت شجرة الشاي تجعله خيارًا طبيعيًا لتخفيف أي التهابات بفروة الرأس. استخدميه مع الصبار أو أي زيت ناقل كقناع للشعر لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر.

إزالة انسداد بصيلات الشعر 

 

نظفي فروة رأسك بعمق باستخدام مقشر لفروة الرأس مجهز من زيت شجرة الشاي. يساعد مقشر فروة الرأس هذا على إزالة خلايا الجلد الميتة وتراكم بقايا منتجات العنايه بالشعر والزيوت الزائدة. يمكن أن يفتح المسام المسدودة على فروة الرأس وبالتالي تعزيز نمو الشعر بشكل أسرع. يساعد على تنشيط الدورة الدموية لفروة رأس صحية.

علاج  حب الشباب في فروة الرأس

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مطهرة معروفة بمكافحتها للبكتيريا المسببة لحب الشباب. 
الطريقة: 
أضفِ بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى جل الصبار الطازج من النبات. ضعيه على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة قبل شطفه. يرجى استخدام شامبو لطيف خالي من السلس والبارابين والحفاظ على فروة رأسكِ نظيفة لمحاربة حب الشباب.

 

زيت شجرة الشاي هو أفضل علاج معروف لعلاج قمل الرأس ، أضف 2-3 قطرات إلى 1 ملعقة كبيرة من الشامبو. بينما يساعد الشامبو على تنظيف الشعر ، فإن زيت شجرة الشاي يساعد في التخلص من القمل والصئبان. أو فقط امزج زيت شجرة الشاي بزيت النيم مما يجعله مزيجًا قويًا من زيت الشعر للحفاظ على فروة رأسك نظيفة وخالية من قمل الرأس. 
تحذير

زيت شجرة الشاي الأساسي قوي جدًا لذا يرجى تخفيفه قبل الاستخدام. قومي أيضًا بإجراء اختبار على الجلد للتحقق من وجود أي تفاعلات حساسية. استخدمي بضع قطرات فقط في البداية وزدي الكمية حسب احتياجاتكِ.

 

اقرئي أيضا : 6 استخدامات فعّالة لزيت شجرة الشاي للبشرة والشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر