6 استخدامات فعّالة لزيت شجرة الشاي للبشرة والشعر

زيت شجرة الشاي هو أحد الزيوت الأساسية الأكثر فعالية لعدد من مشاكل الجلد والشعر. إنه متوفر بسهولة ويمكن دمجه في روتين الجمال من خلال وصفات فعالة. سواء كنتِ تعاني من حب الشباب ، قشرة الرأس، الرؤوس السوداء ، أو الرؤوس البيضاء، يمكنكِ ببساطة الاعتماد على أحد وصفات زيت شجرة الشاي. 

 

اقرئي أيضا : فوائد زيت شجرة الشاي للقشرة والأكزيما وحب الشباب 

 

فيما يلي أفضل استخدامات لزيت شجرة الشاي: 

 

 

 

 

1- حب الشباب

زيت شجرة الشاي له فوائد مذهلة في علاج حب الشباب لأنه يحتوي على مضادات الميكروبات. كما أنه يساعد في التئام الالتهابات الناتجة عن حب الشباب. يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي الأساسي إلى المرطب المعتاد. كما يمكنك إضافة بضع قطرات من هذا الزيت العطري إلى جل الصبار التجاري لصنع جل البشرة المضاد لحب الشباب .

 

 

2- قشرة الرأس

يحتوي زيت شجرة الشاي العطري على تأثيرات مضادة للفطريات والبكتيريا مما يجعله علاجًا رائعًا لقشرة الرأس. كما أنه يهدئ فروة الرأس ويقلل من الحكة. يمكنك إضافة بضع قطرات من هذا الزيت إلى الشامبو  أو يمكنك إضافة بضع قطرات إلى ماء الورد واستخدامه كرذاذ لفروة الرأس.

 

 

 

 

3- فطريات أظافر القدم

بما أن شجرة الشاي لها فوائد مضادة للفطريات ، فهي فعالة أيضًا ضد عدد من الالتهابات الفطرية الجلدية. وبالمثل ، فهو فعال أيضًا في فطريات أظافر القدم. قومي بإضافة بضع قطرات إلى الماء الدافئ مع نقع قدميكِ فيه لمدة 30 دقيقة. افعلي هذا مرة واحدة يوميًا. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من هذا الزيت العطري إلى جل الصبار وتطبيقه على أظافرك.

 

4- نمو الشعر

 

زيت شجرة الشاي يُنشط فروة الرأس ويحسن الدورة الدموية. ما يجعل شعرك ينمو بشكل أسرع وأطول. يمكنك إضافة بضع قطرات من هذا الزيت العطري إلى جل الصبار الطازج وخلطه معًا، واستخدامه كقناع للشعر لمدة ساعة قبل استخدام الشامبو.

 

 

 

5- البشرة الدهنية

يساعد زيت شجرة الشاي تدريجياً على موازنة إنتاج الزيوت لذلك هو رائع للبشرة الدهنية. يمكنكِ تجهيز مرطب للبشرة الدهنية عن طريق إضافة 10 قطرات من زيت شجرة الشاي الأساسي إلى 1/3 كوب من جل الصبار و 2 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا المذابة. اخفقيهم معًا حتى تحصلي على كريم رقيق واستخدميه كمرطب منتظم.

 

 

 

6- علاج للقمل الرأس

 

يساعد زيت شجرة الشاي الأساسي في علاج قمل الرأس. يمكنك ِإضافة بضع قطرات منه إلى صابون الغار الطبيعي واستخدامه كشامبو. يمكنكِ أيضًا مزجه بزيت جوز الهند واستخدامه كعلاج للشعر طوال الليل لقتل القمل.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة