فوائد زيت شجرة الشاي للقشرة والأكزيما وحب الشباب 

الزيوت الطبيعية  هي وسيلة رائعة للعناية بالشعر و البشرة، جرت العادة على استخدامها لتطهير الجلد و الشعر كما أنها تساعد على الحد من القلق و الألم. 


واحد من أفضل الزيوت الأساسية هو زيت شجرة الشاي. يستخرج زيت شجرة الشاي من أوراق شجرة  أسترالية تسمى أيضًا شجرة الشاي ، وقد تم استخدامه كعلاج فعال في التئام الجروح والعناية بالحروق والعناية بالأسنان لسنوات. يُطلق على المركب النشط الرئيسي في زيت شجرة الشاي اسم terpinen ، وهو معروف بقدرته على قتل الفيروسات والبكتيريا والفطريات، مما يجعل  هذا الزيت مفيدًا في الأغراض الصحية والمنزلية.

 

اقرئي أيضا : ماسكات زيت شجرة الشاي للقضاء على الرؤوس السوداء

 

 

زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب

 

إذا كنتِ تعاني من حب الشباب فالسبب هو تراكم البكتيريا و العرق و الزيوت الزائدة التي تستقر على سطح البشرة، مما يتسبب في التهاب الجلد وتشكيل البثور. يساعد زيت شجرة الشاي ، باعتباره مطهرًا طبيعيًا ومضادًا للميكروبات ، على التخلص من تلك المواد المتراكمة على البشرة من ثم إخفاء البثور و الوقاية من عودتها أو انتشارها. ليس ذلك فحسب، بل هو أيضًا مضاد طبيعي للالتهابات، لذلك يقلل من الاحمرار والتورم. 

 

 

طريقة الاستخدام: 

 لاستخدام زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب، قومي بتخفيف قطرتين من زيت شجرة الشاي بملعقة كبيرة من أي زيت ناقل، مثل زيت الجوجوبا. يمكنك أيضًا إضافة ثلاث إلى خمس قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ماء الورد لتجهيز تونر طبيعي يمكن تطبيقه يومياً لتنظيف البشرة. 

 

زيت شجرة الشاي لعلاج الأكزيما

 

زيت شجرة الشاي مفيد لعلاج أمراض الجلد مثل الأكزيما. وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والميكروبات. يمكنكِ استخدام نفس الطريقة المذكورة أعلاه ، بمزج ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة كبيرة من زيت ناقل مثل الجوجوبا وطبقيه على المنطقة المصابة مرتين يوميًا.

 

 

 

زيت شجرة الشاي للقضاء على القشرة

 

يمكن أيضًا استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج  فروة الرأس الجاف والمسببة لقشرة الرأس والحكة.  يساعد وضع زيت شجرة الشاي على فروة الرأس في تخفيف الحكة وتهدئة أي التهاب ومحاربة جفاف الجلد، ومن ثم القشرة.

لاستخدام زيت شجرة الشاي على فروة رأسكِ، اصنعي امزجي خمس قطرات من زيت شجرة الشاي وملعقة أو اثنتين من الزيت الناقل، وضعي المزيج مباشرةً على فروة رأسكِ، وافركيها برفق. اتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل غسل شعرك بالشامبو. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في الشامبو واستخدامه بطريقتكِ العادية. 
 قبل استخدام زيت شجرة الشاي، تأكدي من إجراء اختبار حساسية للتحقق من أي ردود فعل سلبي. 

 

 

أضف تعليقا