الفرق بين الاظافر الجل والاكريليك

الفرق بين الاظافر الجل والاكريليك هو من الامور التي تشغل بال المهتمات الى حد كبير بأناقة ايديهن وجمالها. لذا يحرصن على معرفة الاجابة الفعلية المفيدة على هذا السؤال. وهو ما تشير اليه الكثير من الاختصاصيات ويحرصن على توضيحه. وتلفت العديد من هؤلاء الى ضرورة الاهتمام بصحة الاظافر قبل اضافة اي مكونات جمالية اليها. والسبب ان هذا يساعد على الحصول على افضل نتيجة. 

من اجل توضيح الفرق بين الاظافر الجل والاكريليك، لا بد من معرفة الخصائص التي تتميز بها كل من هاتين التقنيتين. 

اظافر الاكريليك

 
-    يتم تركيب الاظافر وتطبيقها على الاظافر الطبيعية باستخدام سائل ومسحوق كيميائي. فهذا يساعد على تكون طبقة صلبة على سطح الاظافر. وبعد هذا يتم وضع الطلاء باللون المفضل. 
-    تدوم هذه الاظافر لمدة قد تصل الى اسبوعين، علماً انه من الممكن اصلاحها في المنزل.  
-     ليس من الصعب ازالة هذا النوع من الاظافر. لكن الافضل ان يتم اللجوء الى الخبيرة. وفي هذه الحالة تقوم الاخيرة بهذه الخطوات. 
1- قص الاظافر الصناعية. 
2- نقع الاظافر بمزيل طلاء اظافر لا يحتوي على مواد تلحق الضرر بها وبالبشرة المحيطة بها. 
3- ازالة الاكريليك بقطعة من القطن مبللة بالسائل نفسه. 
4- برد الاظافر الى ان تزول الطبقة الصناعية تماماً. 
ومن فوائد الاكريليك الحصول على اظافر طبيعية وصلبة. ورغم هذا يجب عدم المبالغة في تطبيقها لأنها يمكن ان تؤدي الى تلف الاظافر الطبيعية وتكسرها فضلاً عن نمو الفطريات والبكتيريا الضارة عليها.  
 

اظافر الجل 


-    من اجل تطبيق هذا النوع من الاظافر الصناعية يتم وضع 3 طبقات من الطلاء. طلاء اساسي، طلاء ملون وطلاء ملمع. 
-    عند وضع كل طبقة من الطلاء يتم تعريض الاظافر لجهاز يبث الاشعة فوق البنفسجية لمدة دقيقتين الى 3 دقائق لأن هذا يساعد على تجفيفها. 
-    يمكن الحفاظ على النتيجة لمدة تصل الى 14 يوماً. وفي هذه الحالة يمكن الحصول على اظافر ذات مظهر لامع وطبيعي. 
-    لا يمكن اصلاح هذه الاظافر في المنزل. ومن اجل ازالتها يجب الذهاب الى صالون خبيرة التجميل منعاً لإلحاق اي ضرر بالاظافر الطبيعية. 
 

 مضار اظافر الاكريليك والجل 


رغم الفرق بين الاظافر الجل والاكريليك، من المهم ايضاً التعرف على ابرز الاضرار المشتركة التي يمكن ان تنتج عن تطبيق التقنيتين بشكل مستمر على الاظافر. 
-    من الممكن ان تتمزق طبقة الجل او الاكريليك في حال اصطدامها بجسم صلب ما. 
-    قد يسبب التطبيق المستمر للاظافر الصناعية اصابة الاظافر الطبيعية بعدوى جرثومية او بكتيرية وخصوصاً في حال تم التركيب بطريقة غير محترفة وباستخدام ادوات غير معقمة. 
-    لا تطبق بعض الاختصاصيات على يدي الزبونة كريم وقاية من اشعة الشمس قبل تعريض يديها للاشعة فوق البنفسجية التي تعمل على تجفيف طلاء الاظافر. وهذا ما يسبب مع مرور الوقت المعاناة من بعض المشاكل الجلدية. 
لذا ومن اجل منع حدوث هذه الاضرار، من المهم اللجوء الى اختصاصية جمال تتمتع بسمعة جيدة وبخبرة عالية. كذلك يجب العناية بالاظافر الطبيعية وبالجلد الميحط بها. والنصيحة الاكثر اهمية هي تركها تتنفس لمدة 3 اشهر بعد ازالة الاظافر الاصطناعية. كذلك يجب الحرص على معرفة الفرق بين الاظافر الجل والاكريليك قبل اختيار اي منهما.  


  تابعي أيضاً:

طلاء اظافر فني بمعجون الاسنان من تيك توك  طلاء اظافر فني بمعجون الاسنان من تيك توك 
أضف تعليقا
المزيد من مناكير