أقوى الوصفات الطبيعية الآمنة للتخلّص من الشعر الزائد في الوجه والجسم نهائياً

يُعتبر الشعر الزائد من أكثر المشاكل التي تُزعج النساء، ويسبب لهنّ الإزعاج والإحراج. وتلجأ الكثيرات إلى التخلّص من الشعر الزائد بعدّة طرق أغلبها يُسبب ألماً شديداً، وتهيّج وحساسية لبشرتهنّ. وبالرغم من انتشار العلاجات التجميلية التي تُعنى بإزالة الشعر والتخلّص منه نهائياً، إلا أنّ العديد يملن الى إستخدام العلاجات الطبيعية تفادياً لأي عوارض جانبية. في الآتي، تُقدم لك "الجميلة"، أفضل الوصفات الآمنة والفعّالة تُساعد في التخلّص من الشعر الزائد في الوجه والجسم نهائياً.

أقوى الوصفات المجربة للتخلص من الشعر الزائد في الوجه والجسم نهائياً

 

وصفة ملح البحر لازالة الشعر الزائد في الوجه والجسم نهائياً

 

يُوفّر ملح البحر العديد من الفوائد الصحية للبشرة، وعند مزجه مع مكونات أخرى فإنّه يساعد في إزالة شعر الوجه والجسم غير المرغوب به والتخلّص منه نهائياً.

المكونات:
5 ملاعق كبيرة من ملح البحر.
6 ملاعق كبيرة من الكركم.
5 ملاعق كبيرة من حليب الصافي.

طريقة التحضير والإستخدام:
يُوضع الملح البحري والكركم في جرةٍ صغيرة ، ثمّ تُضاف كمية الحليب وتُمزج المكونات جيداً للحصول على عجينةٍ سلسة القِوام . يُنظّف الوجه بغسولٍ معتدل، ثمّ يُجفّف بمنشفةٍ قطنيّة. تُوضع كميةً صغيرةً من المزيج على البشرة مع التدليك المستمر لمدّة 15 دقيقةٍ ، ثمّ تُغسل البشرة بالماء البارد. تُمسح البشرة بتونر قابض؛ للتخلّص من أيّ تصبّغاتٍ من أثر الكركم. يُكرّر استخدام المزيج يومياً ولمدّة ثمانية أيام . يُحفظ المزيج المتبقّي مبرّداً في البراد.

وصفة البابايا لازالة الشعر الزائد في الجسم في الوجه نهائياً

 

تُساعد البابايا في منع شعر الوجه والجسم من الظّهور، لإحتوائها على على مادة تشبه الغراء، وهو إنزيم نشط قادر على منع بصيّلات الشّعر من النمو.

المكونات:
حبة من البابايا الطازجة. 
ملعقة صغيرة من بودرة جذور الكركم.

طريقة التحضير والإستخدام:
يتم هرس البابايا بطريقة جيدة، من أجل الحصول على خلطة شبيهة بالمعجون. ثم يُضاف ملعقة صغيرة من بودرة جذور الكركم إلى مهروس البابايا، وبعد تحضير الخليط يتمّ وضعه على الأماكن التي تظهر فيها الشعر بكثافة، وبقائها لمدة لا تقل عن الخمس والأربعين دقيقة، وبعد انتهاء المدّة يتمّ التخلّص منها بواسطة فركها بطريقة دائرية، وتنظيفها بواسطة الماء الفاتر، وللحصول على النتيجة الفعالة يجب تكرار هذه العملية مرتين كل أسبوع. 

وصفة البيض والطحين للتخلص من الشعر الزائد في الوجه والجسم نهائياً

 

يُمكن اتباع الخطوات الآتية للحصول على البيض والطحين للتخلص من الشعر الزائد عن الوجه والجسم

المكونات:
بياض بيضة.
ملعقة كبيرة من السكر.
ملعقة من الطحين.

طريقة التحضير والإستخدام:
تُوضع المكونات في وعاء وتُخلط جيداً إلى أن تتكون عجينة متماسكة. يُوضع الخليط على الوجه ويُترك حتّى يجف على نحو كامل لما يُقارب 15 دقيقةً. اغسلي وجهك على نحو جيّد. تُكرّر هذه الطريقة للحصول على النتائج المرغوبة.

إقرئي أيضاً:

وصفات بدون ألم لإزالة الشعر الزائد في الوجه والجسم

التخلص من الشعر الزائد بخلطات طبيعية

ازالة الشعر الزائد ووقف نموه في الصيف

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة