ازالة الشعر الزائد ووقف نموه في الصيف

الشعر الزائد هو أحد اضطرابات نمو الشعر، والذي يؤدي إلى زيادته عند الإناث، ويؤدي نتف الشعر إلى إزالة الشعر وجذوره، مما يساعد على إبطاء نموه. ولكن حتى مع نتف الشعر، فمن المحتمل أن ينمو الشعر مرة أخرى في غضون أسبوعين. وعلى الرغم من الادعاءات العديدة، لا توجد حلول دائمة لإزالة الشعر بنسبة 100٪. مع ذلك، هناك حلول طبيعية وطويلة الأمد لإزالة الشعر والحد من إعادة نموه.
تعرفي مع "الجميلة" على طرق طبيعية لإزالة الشعر الزائد ووقف نموه في الصيف.

حلول طبيعية لإزالة الشعر والحد من إعادة نموه

 

وصفة التمر الهندي لإزالة الشعر الجسم الزائد ووقف نموه في الصيف


التمر الهندي بطعمه الرائع بالطبع، وفوائده الصحية، لكن أكثر الناس لا يعلمون فوائده للبشرة، فهو من المكونات والوصفات الطبيعية؛ للحصول على بشرة مشرقة وصحية، وإزالة الشعر الزائد من الجسم وطريقتها هي:   
قومي بنقع التمر الهندي في الماء لمدة ثلاثة أيام، وبعد ذلك قومي بتصفيته من أجل الحصول على عصير التمر الهندي. ضعيه على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، ودلكيها بالعصير لمدة ساعة؛ حتى يتغلغل إلى المسام، وقومي بفعل هذا يومياً لمدة أسبوع، هذه الوصفة سوف تضعف بصيلات الشعر، وتوقف نموها من جديد.

وصفة الملح لإزالة الشعر الوجه ووقف نموه في الصيف


يمكن لوصفة إزالة الشعر بالملح والكركم أن تساعدك على إزالة الشعر الزائد، وطريقتها هي: أضيفي خمس ملاعق كبيرة من الملح، مع ست ملاعق كبيرة من الكركم المطحون. أضيفي إلى الخليط خمس ملاعق كبيرة من الحليب. قلّبي الخليط جيداً حتى يصير عجيناً، ثم ضعيه في وعاء محكم. ضعي الخليط على وجهك، واتركيه حتى يجف تماماً. افركيه بعد أن يجف وسيزيل الشعر القصير معه. اغسلي وجهك جيداً بغسولك المفضل. كرري هذه الوصفة كل عدة أيام، حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

اقرئي أيضاً:

طرق طبيعية لإزالة الشعر بدون ألم على طريقة السعوديات

وصفة الشمع الطبيعية لإزالة الشعر الزائد

علاجات منزلية لتهدئة الجلد بعد إزالة الشعر

أضف تعليقا