التخلص من الشعر الزائد بخلطات طبيعية

تستخدم كل إمرأة طرقاً متعددة في إزالة الشعر سواء بالشمع أو الحلاقة  أو الليزر، للحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب وخالية من الشعر. ولكن إذا مللت من كل هذه الأساليب وترغبين في تجربة شيء أكثر طبيعي وصديق للميزانية، فيما يأتي تٌقدم لك "الجميلة"، وصفات وعلاجات منزلية سهلة يمكنها أن تُساعدك في تقليل نمو الشعر.

 

وصفات طبيعية لإزالة الشعر وتنعيم الجسم

ماء الورد ومسحوق الشب لجسم ناعم خال من الشعر الزائد

يُعد هذا المزيج القوي الحل الأمثل للتخلص من شعر الجسم غير المرغوب فيه. ويُرطب ماء الورد ويوحد لون بشرتك ويمنحها توهجاً طبيعياً. ويساعد الشب في التخلص من التجاعيد والكعوب المتشققة ويزيل الشعر غير المرغوب فيه.
اخلطي نصف ملعقة من مسحوق الشبة مع ثلاث ملاعق صغيرة من ماء الورد وضعي المعجون على بشرتك. اتركيه لمدة 45-60 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. ضعي مرطباً أو زيت جوز الهند للحفاظ على بشرتك ناعمة ورطبة.

عجينة البابايا الخام مع الكركم لجسم ناعم خال من الشعر الزائد


تحتوي البابايا على إنزيم غراء الذي يساعد على تقليل نمو الشعر، ويحتوي الكركم على مضادات الأكسدة لمحاربة البكتيريا وبالتالي فهو يعمل بشكل أفضل للبشرة الحساسة.
اهرسي كمية صغيرة من البابايا النيئة في لب العصير وأضيفي ملعقة إلى ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم. امزجيها في عجينة وضعيها على وجهك وجسمك. اتركيها لمدة 15 - 20 دقيقة ثم اغسليها. ضعي هذا مرة أو مرتين في الأسبوع بانتظام لمدة 2-3 أشهر.

معجون البطاطس والعدس لجسم ناعم خال من الشعر الزائد

البطاطس غنية بالخصائص الحمضية وتعمل كعامل تبييض فعّال. ويُساعد في تفتيح شعرك وتقليل معدل نموه عند مزجه مع العدس، كما يُساعد المعجون في اقتلاع كل الشعر غير المرغوب فيه دون أي آثار جانبية على الإطلاق.
انقعي كوباً من العدس في الماء واتركيه طوال الليل. في صباح اليوم التالي، اطحنيها حتى تصبح عجينة. اختاري حبة بطاطس كاملة وابشريها واستخرجي العصير بملعقة أو قطعة قماش نظيفة. الآن امزجي هذا العصير مع العدس وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل والليمون. ضعي هذا الخليط على جسمك ووجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. بمجرد أن يجف، يمكنك فركه بأصابعك وغسله.

اقرئي أيضاً:

علاجات منزلية لتهدئة الجلد بعد إزالة الشعر

طرق طبيعية لإزالة الشعر بدون ألم على طريقة السعوديات

طريقة إزالة الشعر نهائيًا بالملح

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة