ازالة الشعر الزائد نهائياً بوصفة بيكربونات الصودا

يمكن ازالة الشعر الزائد نهائياً بطرق مختلفة منها الكريمات والحلاقة واللايزر والشمع والشرائح الجاهزة وغيرها. ومن الممكن ايضاً الاعتماد على بعض الوصفات التي تحتوي على مكونات طبيعية مفيدة وفعالة. وهي لا تساعد على الحصول على نتيجة مضمونة فقط، بل تغذي البشري وتخلصها من العيوب والشوائب ايضاً. ولهذا ينصح مثلاً بتحضير وصفة غريبة تساعد على إزالة الشعر الزائد وتحتوي على بيكربونات الصودا وعصير الخيار وحليب انثى الحمار والجيلاتين.  

 

طريقة ازالة الشعر الزائد بحليب انثى الحمار

 

ازالة الشعر

 

اقرئي أيضاً: وصفات سهلة لازالة الشعر الزائد ومن دون الم


لا تعتبر ازالة الشهر الزائد نهائياً مهمة تحبها النساء. فهي تتطلب الوقت والجهد كما انه بعض طرقها مكلفة. ومن اجل جعلها اكثر سهولة من المفيد اللجوء الى وصفات طبيعية مثل تلك التي تحتوي على الخيار وبيكربونات الصودا وحليب انثى الحمار والجيلاتين. فهي فعالة وسريعة وسهلة التحضير.
المقادير
من اجل تحضير هذه الوصفة يجب اولاً توفير عدد المكونات سهل المنال.
ملعقتا طعام من بودرة الجيلاتين
ملعقتا طعام من حليب انثى الحمار الذي يتوفر في المتاجر المتخصصة
ملعقتا طعام من عصير الخيار الطازج
نصف ملعقة وسط من بيكربونات الصوديوم

الخطوات
بعد توفير المكونات يمكن البدء بإعداد الوصفة التي تساعد على اطلالة انيقة في دقائق قليلة.
1 تمزج كل المكونات جيداً حتى الحصول على عجينة متجانسة وخالية من التكتلات ويوضع المزيج على نار هادئة لمدة 3 الى 4 دقائق.
2 بعد الحصول على مزيج لزج يترك ليصبح فاتراً ويتم مد القليل منه اي طبقة متوسطة السماكة على مناطق نمو الشعر.
3 تترك العجينة على كل منطقة لبضعة دقائق ثم تنزع في عكس اتجاه نمو الشعر.
4 ومن اجل الحصول على افضل نتيجة اي على بشرة خالية من الوبر من الافضل تطبيق هذه الوصفة 3 مرات شهرياً لمدة 3 اشهر متتالية  قبل الاستحمام. وبعد ذلك لن تظهر الحاجة الى ازالة الشعر الزائد بشكل مكثف ومتكرر.
ويمكن استخدام هذه الوصفة على اي منطقة من مناطق الجسم باستثناء تلك المعرضة للتهيج والحساسية. ولهذا السبب الافضل تجربتها قبل استخدامها على منطقة صغيرة وغير ظاهرة من اجل التحقق من تأثيرها على البشرة.

 

اقرئي أيضاً:

  وصفات سهلة لازالة الشعر الزائد ومن دون الم

 

فوائد وصفة بيكربونات الصودا وحليب انثى الحمار  

ازالة الشعر


خلافاً للكثير من طرق ازالة الشعر الزائد المعروفة والشائعة، تحتوي هذه الوصفة على مكونات طبيعية يمكنها ان تعود بالكثير من الفوائد على البشرة. فهي تعتني بها وتخلصها من الشوائب الى جانب تنظيفها من الوبر الزائد.  
    • الجيلاتين. تمنع هذه المادة ظهور البثور والبقع وحدوث الحكة بعد نزع الشعر علماً أنها تساعد على ازالته تماماً من الجذور.
    • حليب انثى الحمار. يحتوي هذا المكون على الكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تساهم في تخليص البشرة من الشوائب وفي اعادة النضارة والاشراق الصحي اليها. كما انه يرطبها وينقيها من العمق.
    • عصير الخيار. يعتبر مصدراً مهماً للماء والمغذيات الاساسية الضرورية للحفاظ على صحة البشرة وجمالها. وهو يرطبها ويمنحها النعومة مع منع ظهور البثور عليها. كما انه يحد من نمو الوبر تحت الجلد.
    • بيكربونات الصودا. يتم استخدامه في تحضير وصفات ازالة الشعر الزائد الطبيعية لأنه يجعل هذه العملية سهلة وغير مؤلمة. كما انه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة بفضل تمتعه بخصائص تقشير فعالة جداً. وهو مفيد ايضاً من اجل تبييض المناطق الداكنة وازالة البقع.   

 

أضف تعليقا