فوائد الجبن القريش قبل النوم

فوائد الجبن القريش قبل النوم عديدة، فهو يحتوي على عدد من الفوائد الصحية لمن يبحثون عن وجبة خفيفة قبل النوم، وأظهرت بعض الأبحاث أن تناول الجبن القريش قبل النوم قد يحمل بعض الفوائد الصحية، خاصة للأفراد الذين يمارسون رياضة كمال الأجسام، أو الذين يحاولون إنقاص الوزن؛ وذلك نظراً لنوع البروتين الموجود في الجبن، والذي قد يساعد في الحفاظ على كتلة العضلات ودعمها في أثناء النوم، كما أنه يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة الأخرى.

 فوائد الجبن القريش قبل النوم

قد يستفيد لاعبو كمال الأجسام من تناول الجبن قبل النوم؛ لأنه قد يساعد على دعم كتلة العضلات في أثناء النوم، ويحتوي بشكل عام على نسبة عالية من الكازين، وهو البروتين الموجود في الحليب، ويتكون من تسعة أحماض أمينية أساسية؛ لأنه عندما يتحد مع الإنزيمات الموجودة في المعدة، فإنه يتخثر ويصبح مادة شبيهة بالهلام، يتم هضمها ببطء للغاية، ويمكن أن يساعد البروتين في الجبن القريش على الحفاظ على كتلة العضلات في أثناء النوم.

1- فوائد الجبن القريش قبل النوم.. يحافظ على كتلة العضلات

يحتوي الجبن القريش على 12 إلى 15 جراماً من البروتين. إذا كان الشخص يأكل حصة من الجبن قبل النوم، فإن الجهاز الهضمي يُعطي جرعة عالية من بروتين الكازين، والذي يحافظ على كتلة العضلات الهزيلة للشخص.

2- فوائد الجبن القريش قبل النوم وعناصر غذائية أخرى

بصرف النظر عن الفوائد، فإن الجبن القريش قبل النوم يوفر مجموعة من العناصر الغذائية الأخرى، فقد يحتوي الجبن القريش على كمية كبيرة من الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والفوسفور، وكلها يحتاجها الجسم للبقاء بصحة جيدة.

3- فوائد الجبن القريش قبل النوم وسد الشهية

الجبن القريش منخفض في الكربوهيدرات، ويستفيد الأفراد الذين يختارون الجبن قليل الدسم من محتوى الدهون والسعرات الحرارية المنخفضة، بشكل عام نحو 80 لكل وجبة. علاوة على ذلك، يمكن أن يكون الجبن القريش قبل النوم وجبة خفيفة مُرضية للغاية؛ بسبب قوامه الغني، ودسمه، وطعمه.

4- فوائد الجبن القريش قبل النوم

أشارت النتائج -التي نُشرت في المجلة البريطانية للتغذية- إلى أن تناول ملعقتين فقط من طبق قليل الدسم وغني بالبروتين، قبل النوم بثلاثين دقيقة، يمكن أن يسرع عملية الأيض، ويكون له تأثير إيجابي على صحتك العامة.

بالنسبة للدراسة الصغيرة، طلب العلماء الأمريكيون من 10 نساء نشيطات في العشرينات من العمر، تناول 30 جراماً من الجبن القريش بعد ساعتين من العشاء و30 إلى 60 دقيقة قبل الذهاب إلى الفراش.

عندما استيقظوا بين الخامسة والثامنة صباحاً، كانت كمية الطاقة المحروقة في أثناء نومهم مماثلة لما تم إعطاؤهم بروتين الكازين لشربه قبل النوم.

اقرئي أيضا : تخفيف الوزن بالجبن القريش

أضف تعليقا